بالصور .. نصائح هامة قبل سفرك إلى تايلاند

سفاري نت – متابعات

تقع تايلاند في جنوب شرق آسيا، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم والأكثر شعبية بين دول جنوب شرق آسيا، وتتمتع السياحة في تايلاند بالكثير من المقومات تجعل منها مزاراً سياحياً مميزاً وذلك لامتلاكها الطبيعة الجذابة من شواطئ رملية مشهورة عالمياً وجزر خلابة. في الآتي، بعض النصائح التي يجب أن يطلع عليها المسافر قبل زيارة تايلاند نقلا عن موقع سيدتي نت.

التأشيرة

يحتاج المسافر إلى جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل عند الدخول إلى تايلاند، تحصل معظم الدول الغربية على ختم في جوازات سفرهم عند الوصول يسمح لهم بالبقاء لمدة تصل إلى 30 يومًا، قد تصل برًا، حتى ديسمبر 2016 لن تحصل إلا على تأشيرة لمدة 15 يومًا، لكن لحسن الحظ تغيرت الأمور في الوقت الحاضر، تحصل أيضًا على تأشيرة لمدة 30 يومًا إذا دخلت تايلاند برًا.

الطقس في تايلاند

في أشهر الوجهات السياحية في تايلاند، لا يكون الجو حارًا للغاية، لن تتجاوز درجة الحرارة القصوى بالكاد 35 درجة (95 فهرنهايت) في الجزر تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا بشكل عام ودرجات الحرارة بالكاد تصل إلى 32 درجة (90 فهرنهايت)، في الأعلى هناك دائمًا نسيم .
يعد الطقس بالنسبة لمعظم الناس أحد الأسباب الرئيسية للسفر إلى تايلاند، وحتى عندما تمطر هناك الكثير من الأشياء الرائعة للقيام بها، يمكن أن تهطل الأمطار بشكل غير متوقع حتى في موسم الجفاف، لذلك فمن الضروري للغاية حمل دائمًا سترات المطر الخفيف في حقيبة الظهر.

العملة في تايلاند

في تايلاند يستخدمون البات التايلندي والدولار الأمريكي الواحد حوالي 30 بات تايلاندي، من الواضح أن سعر صرف العملات يتغير بمرور الوقت، ولكن بشكل عام فإن البات التايلندي مستقر للغاية، في عام 2009، لكن في السنوات الأخيرة كان مستقرًا إلى حد ما حول 38-40 بات تايلاندي. هل يمكنك استخدام الدولار في تايلاند؟ يوصى بعدم استخدام الدولار الأمريكي عند السفر إلى تايلاند، مع الاحتفاظ دائمًا بالعملة المحلية توجد أجهزة صراف آلي في كل مكان وفي كل مكان يمكن تحويل دولارات إلى بات تايلندي.

أشياء يجب إحضارها عند زيارة تايلاند

إذا كان المسافر يخطط للذهاب إلى حقائب الظهر في تايلاند، بالتأكيد من الضروري إحضار ووضع واقي من الشمس، ملابس الشاطئ وبخاخ الحشرات في قائمة التعبئة الخاصة في تايلاند.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …