تطبيق تليجرام يضيف خاصيات جديدة

سفاري نت – متابعات

قال موقع أندرويد بوليس إن تطبيق المراسلة الفورية تليغرام أضاف مزايا جديدة لمستخدمي النسخة المجانية، وكذلك لمشتركي النسخة المميزة بريميوم مدفوعة الاشتراك نقلا عن موقع الرؤية.

وأعلنت الشركة أن الخدمة مدفوعة الأجر ستضيف خاصية كتابة الكلام المنطوق في رسائل الفيديو بتحويله إلى نص مكتوب. وكانت هذه الخدمة في السابق مقتصرة على الرسائل الصوتية فقط، وها هي تتوسع لتشمل مقاطع الفيديو أيضاً.

وتعتبر هذه الخاصية مفيدة، خصوصاً عندما يكون المستخدم في موقف لا يسمح له بالاستماع إلى الكلام الذي في الفيديو، وتوجد طرق مجانية على الهواتف للحصول على نص مكتوب للكلام المنطوق، لكن خدمة تليغرام بريميوم تقدم الخدمة بشكل مريح دون الحاجة لتطبيقات أخرى.

إلى جانب ذلك، سيضيف التطبيق خاصية تسمى توبكس (مواضيع)، وهي إضافة جديدة تساعد على تسهيل التعامل مع المجموعات الكبيرة التي تضم عدداً كبيراً من الأعضاء.

وقالت تليغرام إن المجموعات التي لديها 200 عضو يمكن تفعيل خاصية المواضيع فيها لتقسيم فئة من المجموعة يتناولون موضوعاً يثير اهتمامهم المشترك.

هذه الخاصية متاحة للجميع، حتى مستخدمي النسخة المجانية من التطبيق، وقالت الشركة إنها تخطط لإضافة أدوات جديدة متنوعة للمجموعات الأصغر حجماً قبل نهاية العام الجاري.

ويوفر التطبيق أيضاً مجموعة جديدة من الإيموجي، ويمكن لمستخدمي تليغرام عبر أجهزة أندرويد أن يتوقعوا حصولهم على خاصية تعديل حجم النص بشكل ثابت عند ت فعيل الخاصية من خلال إعدادات الدردشة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …