نصائح عليك اتباعها عند سفرك إلى بلغاريا

سفاري نت – متابعات

يحتاج السفر إلى بلغاريا معرفة الكثير من المعلومات عنها قبل التوجه إليها للتعرف على شعبها وثقافتها قبل الاختلاط بهم بطريقة مباشرة، لذا يمكن أن تحدد بعض النصائح التي يحتاج إليها المسافر خلال الرحلة السياحية إلى بلغاريا نقلا عن موقع سيدتي نت.

السكان المحليون

تقع بلغاريا في جنوب شرق أوروبا في منطقة البلقان، يحدها البحر الأسود ويحدها من الشمال رومانيا وصربيا ومقدونيا من الغرب واليونان وتركيا من الجنوب.
بلغاريا عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2007، ومع ذلك، فهي ليست جزءًا من معاهدة شنغن جنبا إلى جنب مع رومانيا، هم دول الاتحاد الأوروبي الوحيدة التي ليست جزءًا منها، حتى الآن هذا يعني أنه حتى لو كان المسافر من الاتحاد الأوروبي، فسيحتاج إلى بطاقة هوية لدخول بلغاريا على أي حال، فإن متطلبات التأشيرة لبلغاريا مشابهة لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

اللغة البلغارية

بغض النظر عن المكان الذي يذهب إليه المسافر، دائمًا أنها فكرة جيدة تعلم بضع كلمات من اللغة المحلية بهذه الطريقة يظهر أنه منخرط معهم، وأن السكان المحليين يقدرونها حقًا ويساعده على الاندماج بسهولة أكبر هذه ليست سوى عدد قليل من مزايا تعلم لغة جديدة.
تابعوا المزيد:إرشادات لتوفير الأموال في السفر

اهتم بالرصيف

في صوفيا، تزخر شوارع المدينة الصغيرة بالأشجار، نظراً لاحتوائها على العديد من المتنزهات.
الرصيف بعيد عن أن يكون مسطحًا والعديد من الحجارة غير مستقرة، مما يجعل تجربة المشي صعبة إلى حد ما في بعض الأحيان، خاصةً عندما تمطر وتكون البرك مختبئة أسفل الأحجار المرصوفة بالحصى، في انتظار السير عليها.

السلامة والأمان

توجد بعض عمليات الاحتيال هناك بالوجهة السياحية، (كما هو الحال في كل مكان)، لكن بلغاريا بشكل عام مكان آمن للذهاب ، ولكن من المهم أن يكون السائح حريصًا على متعلقاته الشخصية، خاصة في المناطق الساخنة مثل صوفيا أو المنتجعات البحرية والجبلية (صني بيتش ، بانسكو)، حتى التمكن من تجنب النشل، وهو أمر نادر في بلغاريا، ولكن بالضرورة من المهم الحذر لإمكانية التعرض لمثل هذه المواقف المزعجة وبالأخص في مناطق الحياة الليلية أيضًا، وللتمكن من منع العنف والبقاء آمنًا كسائح، من المهم البقاء حذرا مع سيارات الأجرة في بلغاريا، وخاصة في صوفيا والمدن الكبرى، سياراتهم مشابهة للسيارات الرسمية (مع اختلافات طفيفة في رقم الهاتف أو الاسم)، لكن أسعارها أعلى من الأفضل استخدام تطبيق حجز سيارة أجرة عبر الإنترنت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم النصائح قبل سفرك إلى هونج كونج

سفاري نت – متابعات هونج كونج مدينة جميلة؛ يرغب الكثيرون في زيارتها لما تزخر به من …