نادي كورينثيا لليخوت يستعد لفتح أبوابه في جزيرة اللؤلؤة بقطر

سفاري نت – متابعات

أعلن نادي كورينثيا لليخوت عن افتتاحه رسمياً بجزيرة اللؤلؤة في نوفمبر 2022. سيوفر النادي الجديد تجربة راقية وفاخرة لأعضاءه، بمعايير جديدة لمحبي الرياضات البحرية واليخوت في الدوحة، كما سيعزز من مكانة جزيرة اللؤلؤة كوجهة بحرية دولية مرموقة.

يعد افتتاح نادي كورينثيا لليخوت في قطر، ثمرة التعاون بين مجموعة فنادق كورنثيا الدولية والشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان. وتشتهر كورينثيا بالجمع بين التصميم العصري الذكي والخدمة الراقية الفاخرة، بما يتوافق مع إستراتيجية الشركة المتحدة للتنمية والتي تسعى دائما إلى تقديم مستوى جديد من التميز في الخدمات والمرافق في جزيرة اللؤلؤة.

وتعليقًا على التعاون، قال سعادة السيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية: “شهدت دولة قطر نموًا ملحوظًا في مجال السياحة والضيافة على مدى السنوات القليلة الماضية. انطلاقًا من رؤية الشركة المتحدة للتنمية في إنشاء نظام بحري رائد عالميًا في قطر، يضع التعاون مع فنادق كورينثيا أساسًا متينًا لخططنا التوسعية، من خلال الاستثمارات في القطاعات الحيوية، بما فيها السياحة والضيافة والملاحة”.

ومن جانبه، قال السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية: “نثق أن افتتاح نادي كورينثيا لليخوت تحت إدارة فنادق كورينثيا، سيوفر تجربة ترفيهية راقية واستثنائية ومرافق عصرية ستضع معايير جديدة لليخوت في الدوحة. سيكون نادي كورينثيا لليخوت مَعلمًا فريدًا وإضافة ثمينة إلى المرافق المميزة في جزيرة اللؤلؤة”.

وقال سايمون نودي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق كورينثيا: “إن تاريخ كورينثيا وشهرتها العالمية بالتميز في قطاع الضيافة، يتماشى مع جهود قطر لتقديم خدمات وتجارب فاخرة ومميزة. يعد تعاون الشركة المتحدة للتنمية مع فنادق كورينثيا شراكة مثالية، لتوفير نادي يخوت بمستوى عالمي، يهدف إلى تعزيز مكانة جزيرة اللؤلؤة بصفتها وجهة بحرية معترف بها دوليًا”.

يقع النادي الجديد الذي تبلغ مساحته 2232 مترًا مربعًا في بورتو أرابيا على شواطئ اللؤلؤة، ويوفر مرسى كامل الخدمات بمرافق عالمية المستوى لأصحاب اليخوت. تشمل المرافق تراسًا خارجيًا مكيفًا، وصالة شاي فاخرة للأعضاء، وغرف اجتماعات خاصة توفر الراحة والخصوصية، وصالة سيجار أنيقة، ومطعم يقدم المأكولات البحرية المستوحاة من البحر المتوسط للأعضاء فقط، ومطعم عالمي تابع لكاي مايفير لندن. كما ستكون عضوية النادي عن طريق الدعوة فقط، أما مطعم كاي سونغبيرد فسيكون مفتوحاً للجميع. 

وتعليقًا على إطلاق نادي كورينثيا الأول لليخوت، قال ماثيو ديكسون، المدير العام لكورينثيا الدوحة: “يسعدنا إطلاق أول نادٍ قطري لليخوت الفاخرة، وبإضافة تجربة جديدة إلى جزيرة اللؤلؤة. سيصبح النادي بتصميمه الرائع وأجوائه الاستثنائية، الوجهة الأمثل للاجتماعات الخاصة والفعاليات المتميزة وتجارب الطعام الاستثنائية”.

يتألق نادي كورينثيا لليخوت بتصميم عصري وواجهة زجاجية، مما يوفر للأعضاء والضيوف إطلالات خلابة على المرسى، ويضيف لتميز قطر في الهندسة المعمارية المبتكرة والتصميم الأنيق. وقد استٌلهم التصميم الخارجي الرائع للنادي من أشرعة المراكب الشراعية التقليدية، بينما يتميز التصميم الداخلي بالراحة والحداثة.

ويمتد التعاون بين مجموعة فنادق كورنثيا الدولية والشركة المتحدة للتنمية ليشمل نادي اليخوت في موناكو وموناكو مارينا مانجمنت, ومن المعروف عن نادي اليخوت في موناكو أنه قد أصبح مرادفًا لأسلوب الحياة البحرية الفاخرة، وعاصمة اليخوت في العالم، لذا فإن هذه الشراكة تعكس مستويات الخدمة والبرامج التي سوف يتم تقديمها وتميزها على مستوى الشرق الأوسط، كما أنها تعزز ارتباط نادي كورينثيا بالتقاليد البحرية القطرية.

ومن المتوقع أن يؤدي التعاون مع نادي اليخوت في موناكو إلى إنشاء نادي كورينثيا لليخوت بوصف “La Belle Classe Destination” وهي تسمية تُمنح للمراسي ذات المستوى العالمي التي تحقق المعايير الاستثنائية لنادي اليخوت في موناكو، من حيث جودة المرافق والخدمات والسلامة.

على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستطلق فنادق كورنثيا ثلاثة مشاريع فاخرة، تحمل علامة كورنثيا في قطر. أولها نادي كورينثيا لليخوت، المقرر افتتاحه يوم 12 نوفمبر 2022، يليه افتتاح فندق كورينثيا جيوان آيلاند بالتعاون مع الشركة المتحدة للتنمية عام 2024، وأخيرًا كورينثيا ريزيدنسز عام 2025.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح نادي ريال مدريد ورلد رسمياً

دبي – سفاري نت أعلنت «دبي باركس™ آند ريزورتس»، ونادي ريال مدريد عن افتتاح الوجهة الترفيهية المرتقبة …