هيئة العلا تسير رحلات جوية مباشرة بين عمّان والعلا

سفاري نت – متابعات

نشرت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في المملكة العربية السعودية فيديو عبر حساباتها على السوشيال ميديا تعلن من خلال تدشين رحلات جوية مباشرة بين العاصمة الأردنية عمّان ومحافظة العُلا، بالتعاون مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية، بهدف ربط الرحلات السياحية بين البتراء والعُلا. وستبدأ الملكية الأردنية بتشغيل أول خدمة مجدولة على الإطلاق بين عمّان ومطار العلا الدولي، بواقع رحلتين في الأسبوع، وذلك ابتداءً من 10 يناير 2023 نقلا عن موقع سيدتي نت.

هيئة العلا تدشن رحلات جوية مباشرة بين عمّان والعلا

ستكون الرحلات الجوية المباشرة عمّان -العُلا- عمّان مجدولة على متن طائرات إمبراير التي تتسع لـ 100 راكب، أما مواعيد الرحلات فستكون يومي الثلاثاء والجمعة، حيث تغادر الرحلات من عمّان عند الساعة 3.25 صباحاً وتصل إلى العلا في الساعة 6.05 في صباح نفس اليوم، ثم تغادر الرحلات مطار العلا عند الساعة 7.05 صباحاً وتصل إلى عمّان في الساعة 7.45 صباحاً (بحسب التوقيت المحلي لكل مدينة).

هيئة العلا

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تأسست بتاريخ 20 يوليو 2017، بناءً على أمر ملكي يقضي بإنشاء الهيئة برئاسة الأمير محمد بن سلمان. وتهدف الهيئة إلى تطوير محافظة العلا على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية وما تشتمل عليه من مواقع أثرية، وتحقيق المصلحة الاقتصادية والثقافية والأهداف التي قامت عليها رؤية السعودية 2030. كما تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، وتوسيع قاعدة الاقتصاد السياحي ما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والسياحي، وخلق وظائف في السعودية. ويتكون مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وعضوية كل من: الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان ويكون محافظاً للهيئة، وسعود بن عبد الله القحطاني، وحمد بن محمد آل الشيخ، وإبراهيم بن محمد السلطان، وفهد بن عبد الله تونسي، وسعد بن عبدالله الصويان، وعيد بن حمد اليحيى. وتستهدف الهيئة خلق 35 ألف وظيفة، والمساهمة بـ 120 مليار ريال (32 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي على مدى السبعة عشر عامًا القادمة.
في عام 2018، قررت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إغلاق مدائن صالح، والخريبة، وجبل عكمة مؤقتاً. من أجل إتاحة الفرصة للخبراء لإجراء سلسلة من الأبحاث المهمة لحماية هذه المواقع والحفاظ عليها، وسوف يعاد افتتاحها في عام 2020.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار لندن سيتي يسمح بحمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل اعتبارا من أبريل المقبل

سفاري نت – متابعات  سيصبح بإمكان الركاب المسافرين عبر مطار لندن سيتي حمل أجهزة الكمبيوتر …