تيك توك تختبر خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بالتسوق داخل التطبيق

سفاري نت – متابعات

تختبر منصة “تيك توك” ميزة TikTok Shop التي تمكن المستخدمين من شراء المنتجات التجارية داخل التطبيق دون الحاجة لاستخدام منصات أخرى نقلا عن موقع سيدتي نت.

تجربة

وبدأت “تيك توك” بتجربة خدمتها الجديدة في بريطانيا والولايات المتحدة وإندونيسيا بشكل أولي، لاختبارها ريثما تطلقها في بقية أسواق العالم.
وكانت لورا بيريز المتحدثة باسم “تيك توك”، قالت لموقع “ذا فيرج” التقني الأميركي: إن الميزة الجديدة يتم اختبارها في الولايات المتحدة، استباقاً لإطلاقها في جميع أنحاء العالم خلال الأيام المقبلة.

اهتمام بالتجارة الإلكترونية

ويمكن أن تكون منصة “تيك توك” مثالية لتوفير تجربة متطورة من التجارة الإلكترونية، نظراً لارتفاع عدد مستخدمي المنصة الذي يصل إلى ملايين المستخدمين حول العالم.
وركزت المنصة على التجارة الإلكترونية خلال الفترة السابقة في أسواق آسيا تحديداً، أما في الولايات المتحدة فأضافت صفحة خاصة للتسوق بالتعاون مع تطبيق “شوبيفاي” ضمن التطبيق، وطورتها الآن لتتضمن ميزات التسوق المباشر.
وللدخول إلى سوق التجارة الإلكترونية، عملت “تيك توك” على عقد تعاون مع شركات عديدة، ومراقبة السوق التجاري الإلكتروني، بهدف إطلاق ميزتها للمستخدمين في موسم العطل.
وحثّت المنصة أصحاب الأعمال التجارية في الولايات المتحدة لتجربة برنامج التسوق الجديد على التطبيق، مع توسيع الميزة لتتضمن أصحاب الأعمال حول العالم في المستقبل القريب.
ونافست “تيك توك” المنصات المشابهة، مثل “يوتيوب” ومنصات “ميتا” في عرضها للمقاطع المصورة القصيرة بطريقة جذابة للمستخدمين.

دعم قضية التغير المناخي

ظهرت منصة تيك توك كوجهة للمحادثات التي تركز على قضايا البيئة والاستدامة الأكثر إلحاحاً، بالتعاون مع مجتمع نشط ومتعاون من المبدعين الملتزمين برفع الوعي، والعمل الملهم على حماية الكوكب.

وقالت المنصة: إن تيك توك سعيدة برؤية الإبداع والتأثير الذي يحققه مجتمعها من خلال المبدعون والمؤسسات على المجتمعات التي يعيشون بها وما يُحدثونه من فرق عبر مشاركة نصائح بسيطة حول التغييرات التي يمكنهم إجراؤها في حياتهم اليومية لمواجهة تغير المناخ.

إطلاق TikTok Creator Hub

أطلقت المنصة مؤخراً برنامج TikTok Creator Hub، واتخذت من قضية التغير المناخي عنواناً للبرنامج هذا العام.
وجاءت هذه الخطوة لدعم الاقتصاد الإبداعي المزدهر في المنطقة والمساهمة في دعم قضية عالمية.
يوساهم برنامج TikTok Creator Hub في دعم المجتمع من خلال تشجيع المستخدمين على الانضمام إلى المناقشات المتعلقة بالمناخ واتخاذ إجراءات فعّالة تؤثر بشكل إيجابي على الكوكب وبالتالي تثقيف المستخدمين وإلهامهم لمناصرة قضايا البيئة. يأتي ذلك بالتعاون مع المبدعين والمنظمات التي تتبنى نفس الاهتمامات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …