كاديلاك إسكاليد-V لعام 2023 متاحة الآن في الشرق الأوسط بعد انتظار طويل

سفاري نت – متابعات

أعلنت ’كاديلاك الشرق الأوسط‘ اليوم عن وصول مركبة ’كاديلاك إسكاليد-V‘ للعام 2023 والمرتَقَبة بشوق كبير إلى الأسواق الإقليمية. وتُعتبَر ’إسكاليد-V‘ جزءً من الجيل الرابع لعائلة V-Series، وهي تحافظ على إرثها الأيقوني العريق، لكن ترتقي بالأداء والتصميم والتقنيات إلى مستويات أعلى. وبالتالي، فإنها ستسيطر بكل تأكيد على الطرقات بحضورها القوي والمهيب، خصوصاً وإنها المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات1 (SUV) كاملة الحجم الأقوى بقطاع السيارات. اعتبارًا من اليوم، أصبحت مركبة Escalade-V متاحة في صالات عرض الوكلاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي، عمليات ’كاديلاك‘ الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘: “إن طرح ’إسكاليد-V‘ الأولى من نوعها في منطقة معروفة بشغفها بالفخامة الراقية والأداء العالي يُعتبَر الطريقة الأفضل لختام فعاليات الذكرى السنوية 120 لشركة ’كاديلاك‘.”


وأضاف: “تتميّز ’إسكاليد-V‘ بكونها تحافظ على قمّة الرقي التي تشتهر بها مركبة ’إسكاليد‘، وهي تستعرض خصائص أداء ’كاديلاك‘ وترتقي بالمعايير ضمن فئة مركبات الـSUV الفخمة. وبالنظر إلى النتائج الاستثنائية التي شهدناها بعد إطلاق سيارتَي CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing حتى يومنا هذا، إضافة للطلب الذي لا يُضاهى على ’إسكاليد‘ الأيقونية، نعي بأننا سنصل إلى مراتب أعلى مع ’إسكاليد-V‘.”

تحوي ’إسكاليد-V‘ محرّك V-8 مصنوعاً يدوياً بسعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني فائق وتبريد داخلي، وهو يولّد قوّة تبلغ 682 حصاناً عند 6,000 دورة بالدقيقة وعزماً قدره 885 نيوتن-متر عند 4,400 دورة بالدقيقة وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘، مرتكزاً بذلك على إرث محرّكات V-8 بالشواحن التوربينية الفائقة الموجودة في طرازات سلسلة V-Series من ’كاديلاك‘، والمتمثّلة بطرازات الجيلَين الثاني والثالث من CTS-V، بالإضافة إلى XLR-V، وكذلك CT5-V Blackwing التي تم طرحها مؤخراً.

يُذكَر أن محرّك ’إسكاليد-V‘ يتشارك مجموعة من العناصر الهندسية مع محرّك V-8 بالشاحن التوربيني الفائق لسيارة CT5-V Blackwing، لكنه يضم الشاحن التوربيني الفائق الأضخم حجماً 2.65L R2650 TVS الذي يساعد بتمكين تخطّي القيود الأعلى للمنفذ والعادم عند استخدامه في مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات كاملة الحجم. كما إنه يتميّز بدورانه السريع حتى 13,500 دورة بالدقيقة لإنتاج نحو 10 أرطال من القوّة الدافعة، ويحوي صمّاماً تحويلياً بتحكُّم إلكتروني لتوفير مستويات القيادة المُثلى. وتم تصميم الدوّارات الفريدة رباعية الفوالق لتعزيز مدى الطاقة التي يولّدها المحرّك، مع إنتاج عزم عالٍ جداً عند الحد الأدنى وطاقة قوية عند مستويات الدوران العالي. وهذا يُترجَم إلى قدرة تسارُع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 4.6 ثواني.

أما باقي أجزاء المحرّك، فقد جرى تصميمها لدعم الطاقة العالية والضغط المعزَّز للأسطوانات التي تأتي مع خاصّية السحب القسري، بما في ذلك العمود المرفقي المصنوع من الفولاذ المصبوب عالي المتانة، وقضبان الربط من الفولاذ المصبوب ومكابس الألومنيوم المصبوب. وتُعدّ رؤوس أسطوانات الألمنيوم أكثر قوّة، وهي تتحمّل الحرارة بشكل أفضل مقارَنة مع تلك بالقولبة التقليدية. كما تتميّز الرؤوس من خلال وجود صمّامات منافذ مصنوعة من التيتانيوم خفيف الوزن.

يتصل هذا المحرّك بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع معايرة تتوافق مع خصائص نطاق الطاقة الفريد لنظام الشحن الفائق الذي يحويه.

ويعمل نظام نقل الحركة على إرسال العزم إلى نظام دفع متطوّر بجميع العجلات مع ميّزة التفعيل المستمر، وهو يوزّع العزم بين العجلات الأمامية والخلفية للحصول على أفضل مستويات الجر والسيطرة من قِبَل السائق في جميع الظروف. كما يقوم النظام بتعديل مستوى فصل العزم وفقاً للظروف المختلفة، لكن يتم توجيه بعض العزم بشكل مستمر إلى العجلات الأمامية.

وتتمتّع أيضاً ’إسكاليد-V‘ باقتصاد مجمَّع في استهلاك الوقود عند 6.9 كلم/ل.

تعليق بمعايرة فريدة ووضعية V-Mode

علاوة على نظام الدفع بجميع العجلات ذات التفعيل الدائم، هناك نظام التحكُّم المغناطيسي بالركوب 4.0، ونظام التعليق الهوائي التكيُّفي وأدوات التعليق الحصرية الخاصّة بمركبة ’إسكاليد-V‘، لتكمّل جميعها تجربة القيادة عالية الاستجابة التي تمتاز بها ’إسكاليد-V‘. وهذه الخصائص مجتمِعة تُعدّ أساسية لمنح إحساس عالٍ بسيطرة السائق، دون التضحية براحة الركوب الدقيقة والمعزولة التي تشتهر بها ’إسكاليد‘ دائماً.

تأتي هذه الـSUV الجديدة ضمن عائلة V-Series مع نظام التعليق الهوائي التكيُّفي بالنوابض الهوائية عند الزوايا الأربع، والتي تحوي نوابض هوائية خلفية صلبة بشكل خاص. ويتميّز أيضاً النظام ذات التحكُّم الإلكتروني بتعديلاته الفريدة لأدوات التخميد وبميّزة معايرة البرنامج، وهو ما يساعد في الاستفادة القصوى من نظام التعليق المستقل بالعجلات الأربع في ’إسكاليد-V‘. من جهته، يحسّن الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق مستويات التماسك، كما يساعد بتعزيز الجر لأقصى حد.

وبمقدور السائقين تخصيص تجربتهم خلف المقود عبر وضعية V-Mode الحصرية، والتي يُمكِن الاستفادة منها بواسطة زر موجود في الكونسول الوسطي أمام ناقل الحركة. وهذا يسمح للسائقين تخصيص الوضعية المفضَّلة لديهم للقيادة عالية الأداء، كما إنه يُخفِّض أوتوماتيكياً ارتفاع الركوب بنحو 20 ملماً. وتشمل التعديلات المتاحة مع وضعية V-Mode التالي:

  • ضبط وضعيات التعليق: التجوال (Tour) أو الرياضية (Sport)
  • التوجيه: التجوال (Tour) أو الرياضية (Sport)، والتي تضم معايرة فريدة للتوجيه
  • دوّاسة الفرامل: التجوال (Tour) أو الرياضية (Sport)
  • نغمة المحرّك: الشبح (Stealth)، التجوال (Tour) أو الرياضية (Sport)
  • الدفع بجميع العجلات (AWD): التجوال (Tour)، الرياضية (Sport) أو الثلج/الجليد (Snow/Ice)
  • أداء المحرّك: التجوال (Tour)، الرياضية (Sport) أو الثلج/الجليد (Snow/Ice)

إلى جانب هذا، تتوفر عبر وضعية V-Mode خاصّية التحكُّم بالانطلاق والتي تُمكِّن ’إسكاليد-V‘ من تحقيق التسارُع الأقصى عند الانطلاق من التوقّف التام. ويستطيع السائقون الاستفادة من هذه الميّزة عند السير باعتماد وضعية V-Mode، وذلك من خلال متابَعة الضغط على دوّاسة الفرامل ثم الضغط على دوّاسة الوقود بالكامل، ومن بعدها رفع القدم عن دوّاسة الفرامل عند وميض ضوء التحكُّم بالجر.

مزايا تصميم وحِرَفية وتقنية حصرية

ترتكز ’إسكاليد-V‘ الجديدة من الداخل والخارج على لغة التصميم الجريئة متعدّدة الأوجه لمركبة ’إسكاليد‘ وبيئة الركّاب المتطوّرة الغنية بالتقنيات.

فمن الخارج، تمنح الواجهات الأمامية والخلفية الفريدة وقفة متميّزة، إضافة لبروز الشبك المتداخل الرياضي الحصري من ’كاديلاك‘. وتتضمّن الواجهة الخلفية فتحات لمنافذ عادم رباعية. وتُعتبَر العجلات بحجم 22 إنشاً وذات التصميم الفريد جزءً من محتوى V-Series أيضاً، وهي تساعد باستعراض نظام الفرامل عالي الأداء الموجود خلفها، والمشتمل على فرامل Brembo® أمامية حصرية مع ملاقط بلون Edge الأحمر.

أما تجهيزات المقصورة فترتكز على فئة التجهيزات الداخلية لمركبة ’إسكاليد بلاتينوم‘، وتتوفر باللون الأسود أو البني الداكن Dark Auburn، مع إضافات زخرفية خشبية بنمط Zebra. وتتضمّن الخصائص القياسية الجلد شبه الأنيليني في كل الصفوف الثلاثة للمقاعد، مع تميُّز المقاعد الأمامية بخاصّية التدليك2  الكهربائي وعجلة القيادة المدفّأة.

أما فيما يتعلّق بالتقنيات، فإن ’إسكاليد-V‘ تقدّم التالي:

  • شاشة OLED مائلة قياسية مع مساحة 38 إنشاً من العرض المائل الكامل، وضعفَي الكثافة البيكسلية لتلفزيون بتقنية 4K
  • تجربة معلومات وترفيه راقية مع ميّزة الملاحة3، حيث تحوي شاشة معلومات مائلة ملوَّنة بحجم 16.9 إنشاً، وميّزة التعرُّف على الصوت الطبيعي، وقدرات الإقران مع تقنيتَي Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيتين4، وكذلك التطبيقات المتصلة وغيرها من الخصائص الأخرى
  • تقنية الواقع المعزَّز التي تعكس الصور الحيّة للأشياء الموجودة أمام المركبة على شاشة العرض الوسطية المائلة حجم 14.2 إنشاً. وعند تفعيل خط ملاحة معيَّن، فإن النظام يقوم بعرض المعلومات التوجيهية عُلوياً على الشاشة
  • نظام صوت AKG Studio Reference قياسي مع 36 مكبِّراً، وميّزة الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد، والرسم الملاحي وغير هذا الكثير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبوظبي موتورز تطرح طرازات جديدة من سيارات BMW 7 وسيارة i7 الكهربائية بالكامل

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة BMW في أبوظبي والعين، عن …