شروط الحصول على بطاقة هيّا وزيارة قطر لحضور مباريات كأس العالم 

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الشروط للسفر والتواجد في دولة قطر، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة «هيّا» لحضور مباريات كأس العالم، وفق الطرق الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت.

شروط القبول

أولاً، يجب على جميع المسافرين المتجهين إلى قطر خلال فترة البطولة التأكد من أن لديهم بطاقة حياة صالحة.

ما هي بطاقة هيا؟

بطاقة هيّا المقدمة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث (SC) هي عبارة عن بطاقة هوية قائمة على التكنولوجيا، بدون المجموعة الأساسية من التذاكر الصالحة وبطاقة Hayya، لن يُسمح للمسافرين حتى بالدخول إلى دولة الشرق الأوسط بطاقة Hayya مطلوبة أيضًا للمقيمين في قطر الذين يحضرون أي مباريات.


وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه حتى إذا كان المسافر يزور قطر بغرض العمل أو الترفيه دون أي خطط رياضية، فإن بطاقة هيا ستكون شرطًا أساسيًا لدخول جميع الزوار قطر، بدءًا من 1 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر بطاقة Hayya إلزامية لجميع الأعمار، ومن هم دون 18 عامًا سيطلبون من أحد الوالدين أو الوصي القانوني التقدم نيابة عنهم.

كيف يمكنك التقديم؟

يمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت من خلال موقع كأس العالم لكرة القدم 2022 أو من خلال تطبيق Hayya to Qatar 22 للهاتف المحمول المتوفر على iOS و Android و Huawei. أثناء التسجيل، سيتلقى المتقدمون تعليمات إرشادية، وستكون هناك حاجة إلى بيانات أساسية، مثل: المعلومات الشخصية وتفاصيل الإقامة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ، ستكون هناك حاجة أيضًا إلى صورة على غرار جواز السفر.
يتم إصدار البطاقة بالمجان، وعلى الرغم من عدم وجود موعد نهائي رسمي، فمن المستحسن أن يبدأ الزوار في التقديم في أقرب وقت ممكن لتجنب التأخير،على الرغم من أن الموافقة على الطلب تستغرق حوالي خمسة أيام، نظرًا للحجم الهائل المتوقع للطلبات، فقد تم تحذير من أن المعالجة والموافقة وإعطاء التصاريح الأمنية ستستغرق بعض الوقت.
يمكن التحقق من حالات التطبيق عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول، نظرًا لأن بطاقة Hayya رقمية، فقد يكون هناك قلق بشأن طاقة بطارية الجهاز عند الوصول، لكن صرح المسؤولون أن بعض بنوك الطاقة ستكون متاحة في الملاعب. يمكن أيضًا اختيار الحصول على بطاقة Hayya المادية التي يتم تسليمها إلى عنوان المنزل، ويتم ذلك من خلال موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.

استخدامات أخرى للبطاقة؟

الخبر السار هو أن الزوار الدوليين الذين يزورون قطر اعتبارًا من 1 نوفمبر ليسوا مطالبين بالتقدم للحصول على تأشيرات الدخول طالما أنهم يحملون بطاقة Hayya صالحة، تتيح ميزة الزيارات المتعددة لبطاقة Hayya أيضًا لحامليها الصالحين دخول البلاد أكثر من مرة أو حتى البقاء هناك حتى 23 يناير من العام المقبل.
دول مجلس التعاون:

  • الإمارات العربية المتحدة: يمكن لحاملي البطاقات الصالحة زيارة الدولة لمدة 90 يومًا باستخدام بطاقة Hayya
  • المملكة العربية السعودية: تسمح تأشيرة الدخول المتعدد للزوار بالبقاء لمدة 60 يومًا وتسمح بدخول البلاد قبل 10 أيام من بدء كأس العالم.
  • عمان: تسمح للزوار بالدخول والإقامة في البلاد لمدة 60 يومًا.
  • تمنح بطاقة حياة المسافرين أيضًا إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات Hayya التي تهدف إلى تزويدهم بتجربة معززة في قطر، يُسمح أيضًا لحاملي البطاقات الصالحة بالسفر مجانًا على أنظمة النقل العام في البلاد، مثل مترو الدوحة والحافلات العامة وحافلات البطولة والترام – من 10 نوفمبر إلى 23 ديسمبر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اقتصادات الدول الناشئة تواجه مخاطر متعددة

سفاري نت – متابعات عانت الأسواق الناشئة من بداية مروعة لعام 2022، حيث أثارت صدمات …