بالصور .. استمتع بعالم من الأنشطة الشتوية الممتعة في ينبع

سفاري نت – متابعات

قمم جبلية وشواطئ خلابة وينابيع جارية وتاريخ عريق، هو ما ينتظرك عند زيارة مدينة ينبع لؤلؤة البحر الأحمر التي تقع شمالي المملكة العربية السعودية، والتي لقبت بذلك لوقوعها مباشرة على ساحل بحرها الأحمر. لذا فهناك الكثير من الأماكن السياحية والأنشطة البحرية الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها خلال فصل الشتاء، ولا تنسى تناول أشهى الأطباق البحرية الطازجة نقلا عن موقع سيدتي نت.


جزيرة المحار أجواء شاطئية


تحمل جزيرة المحار، الموجودة على بعد 900م عن كورنيش ينبع وتمتد على مساحة 521 متراً مربعاً، لزائريها متعة فريدة، إذ يوجد مناطق جذب كثيرة في الجزيرة، وكي يتسنى لك اكتشافها، عليك القيام بجولة في أنحاء الجزيرة والتعرف إلى معالمها، ويمكنك هناك زيارة شاطئين تم تصنيفهما من أجمل الشواطئ، وهما شاطئ الغروب وشاطئ الشروق.

وتستطيع أن تقضي وقتاً ممتعاً على شاطئ الجزيرة، وتستمتع بالسباحة وممارسة الرياضات المائية، كالغوص إن كنت من هواته، حيث تحتوي الجزيرة على مسبح كبير يطل على البحر ذي المياه الصافية، والتي يقصدها العديد من محبي الغوص لذلك السبب.

لمحبي ممارسة إحدى أكثر الرياضات شعبية (كرة القدم)، توفر جزيرة المحار ملعباً مخصصاً لهم. ولا تنتهي المغامرات هنا؛ فإن كنت من محبي الرحلات البحرية، يمكنك أن تجرب زيارة منطقة الميناء والاستمتاع بجولات بحرية على اليخت أو القارب مع تناول وجبة بحرية لذيذة.


رحلة ترفيهية طبيعية


يأخذك كورنيش الشاطئ الشمالي في ينبع برحلة ترفيهية طبيعية لأرجاء المدينة، إذ يمتد هذا الكورنيش على أطراف ينبع ويوفر إطلالة مميزة على بحرها، حيث ستحظى بمشاهدة غروب الشمس الساحر، والذي ينعكس بأشعته الذهبية على مياه البحر الهادئة. كما يضم الكورنيش العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة التي تقدم لك ما لذ وطاب من الوجبات والمشروبات الساخنة والباردة. كما يعد الكورنيش وجهة رائعة لممارسة رياضة المشي بجانب البحر، والاستمتاع بالأجواء اللطيفة، وصوت الموج الرتيب.

جزيرة النورس

واحدة من أجمل الجزر في العالم، لذلك من الطبيعي أن تكون ركناً أساسياً في مشاريع الواجهة البحرية بالسعودية، فيمكنك أن تقوم بنزهة مميزة مع الأصدقاء، والتخييم في الجزيرة، والاستمتاع بالأجواء الخلابة مساءً، حيث المناظر الطبيعية على الشاطئ، ولا تنسى أن تحضر أدوات الشواء لتتناول وجبة بحرية لذيذة في الأماكن المخصصة والمجهزة لذلك.

وإن كنت من محبي الصيد فلم لا تستمتع بالصيد على الجزيرة التي تطل على البحر الأحمر من جميع الجهات، وتشتمل على مراكز تقوم بتقديم المرافق الخاصة بالصيد.

ولهواة التصوير والمحترفين ننصحكم بشحن أجهزتكم لأنكم لن تملوا التصوير في هذه الجزيرة الساحرة، والتي تعد من أفضل وأهم الأماكن التي يتم فيها التقاط الصور. ومن ثم يمكنكم الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الرائعة في أحد المطاعم المنتشرة عليها.


منزل توماس إدوارد والقلعة التركية

غالباً ما يقصد محبو التاريخ مدينة ينبع لزيارة منزل ضابط المخابرات البريطانية توماس إدوارد، المعروف باسم «لورنس العرب»، والمكون من طابقين، وهو اليوم أحد أشهر المنازل التاريخية في المدينة، لذا إن كنت من عشاق التاريخ ننصحك بزيارة المنزل لاكتشاف معالم ثقافة المنطقة وتاريخها وأهم الشخصيات التي مكثت فيها منذ قديم الزمان.

ولا تنسى المرور بالقلعة التركية التي بُنيت في عصر الدولة العثمانية لمراقبة الحجاج القادمين من الشمال، والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 360 سنة، ومازالت محتفظة بترتيبها المتقدم في قائمة أجمل الأماكن في ينبع. كما يمكنك مشاهدة واحد من أشهر الآبار في السعودية ألا وهو؛ بئر السلطني، الذي يقع أسفل جبل القلعة، كذلك الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة التي تنتشر حول القلعة.

لم ننته بعد، فينبع مدينة تاريخية، تحوي العديد من الآثار، لذا يمكنكم أيضاً زيارة المصمك القاعة البحرية التي تعد أحد المعالم التاريخية الرئيسة في المدينة، وتتميز بإطلالتها المباشرة على البحر الأحمر، وتم تجهيزها بشكل رائع لإقامة المؤتمرات والندوات الثقافية. ولهذه القاعة شرفة بإطلالة مباشرة على البحر يمكنك الاستمتاع بتناول فنجان قهوتك فيها.


البحيرة الاصطناعية

هل أنت من محبي الكائنات البحرية؟ يمكنك الذهاب إلى بحيرة ينبع الاصطناعية وهي بحيرة ضخمة تشبه البحيرات الطبيعية، وتجمع عدداً من الكائنات البحرية التي تعيش في المياه العذبة، وبعضاً من الطيور المهاجرة إلى ينبع. لذا يمكن للعائلات الاستمتاع بالأنشطة المختلفة بما في ذلك مشاهدة الطيور وإطعام الأسماك قبل التوقف لتناول وجبة خفيفة في أحد مقاهي المتنزه المطل على ضفاف البحيرة. ولا تنسى أن تمر بجانب الشلالات، إذ يوجد في البحيرة 4 شلالات صغيرة ذات إضاءة ليلية رائعة للتنزه حول البحيرة وسط مناظر تأسر الألباب وتحاكي الطبيعة الخلابة.


شرم ينبع السياحي


هل تعلم أن شرم ينبع السياحي يتألف من واديين ساعدا في تكوينه؟ هما وادي الكبت في الجانب الشمالي، ووادي وزرة في الجانب الشرقي، لذا يعد الشرم أجمل ما في مدينة ينبع من معالم سياحية، حيث أنه ينعم بمطل على البحر الأحمر مباشرة، ويحتوي على مجموعة من أفضل المنتجعات السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بمرافقها، وممارسة السباحة والرياضات المائية والتي من أبرزها الغطس بمختلف أنواعه، حيث يمكن أيضاً الانضمام إلى رحلة شائقة في أعماق البحر الأحمر وعلى ضفافه، والحصول على درس تدريبي سريع في الغوص إن كنت لا تجيده.


مرسى الأحلام

في أجواء رائعة وهادئة، يمكنك أن تنعم بالاسترخاء على شاطئ مرسى الأحلام، والاستمتاع بمناظر المياه الصافية، والرمال الذهبية، ومشاهدة القواقع الصغيرة في البحر والتقاطها أيضاً، ومن ثم يمكنك الذهاب في رحلة ممتعة بأحد القوارب أو اليخوت الموجودة في المرسى، والتقاط الصور الرائعة للجزر القريبة من المرسى، وبالطبع تناول أشهى المأكولات والمشروبات على الشاطئ.


الواجهة البحرية

هل ترغب باصطحاب عائلتك برحلة قصيرة لا تنسى؟، لا تفوِّت زيارة إحدى أجمل الواجهات البحرية في ينبع الصناعية، فهي وجهة مثالية للعائلة لضمان الحصول على يوم ممتع؛ إن كنت تخطّط لقضاء بضعة أيام في هذه المدينة، خصوصاً أنها تحتوي على حدائق تتميز بمناظر طبيعية ومناطق مُخصصة للسباحة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم التي تقدم قائمة من أشهى المأكولات المحلية والعالمية.


جبل رضوى


لعشاق الهايكنج، لا تنسوا المرور بجبل رضوى فهو أحد أفضل الوجهات السياحية التي يمكنكم تسلقه، كونه يوفر تجربة جديدة وحالمة وسط الطبيعة الخلابة، ويتميز بارتفاعه وجماله وشهرته على مر التاريخ، وهو من الجبال الوعرة التي يصعب صعودها ومن قمته ترى مدينة ينبع كاملة.

كما يمكن لعشاق الطبيعة أن يشاهدوا العديد من الحيوانات النادرة التي تعيش في هذا الجبل مثل البدن والوبر والنمر العربي والذئاب والثعالب والأرانب البرية وغيرها وتنمو فيه بعض النباتات البرية مثل الهيل والزعتر البري والعرعر والبعيثران.


سوق ينبع الليلي

التسوق جزء ممتع ومهم خلال الرحلة السياحية، وعند زيارتك لمدينة ينبع يمكنك زيارة العديد من أسواقها القديمة والحديثة، ومن بينها سوق ينبع الليلي الذي يعود تاريخ إنشائه إلى القرن التاسع عشر، لتستمتع بالعديد من الفعاليات التي تقام فيه، كما ستجد العديد من الهدايا التذكارية التي تود شراءها لأصدقائك وعائلتك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد”.. قلعة بيضاء متناغمة مع تفاصيل الحضارات العالمية

المملكة – سفاري نت : تمثل منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد” واحدة من أبرز الأماكن …