واجهة دبي هاربر تفتتح الموسم السياحي الجديد

سفاري نت – متابعات

استقبلت “دبي هاربر” الواجهة البحرية الاستثنائية يوم السبت الماضي الموافق 19 نوفمبر أولى رحلاتها السياحية البحرية للموسم الجديد 2022/2023، وبذلك بعد أن حطت سفينة (AIDAcosma) رحالها في الواجهة البحرية قادمة من ألمانيا في أولى رحلاتها على الإطلاق نقلا عن موقع سيدتي نت.

(AIDAcosma)

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي فإنّ سفينة (AIDAcosma) تعتبر أول سفينة رحلات بحرية من نوعها في العالم، فهي تعمل بالغاز الطبيعي المسال (LNG)، وتستوعب على متنها نحو 5,500 راكبًا.
ومن المتوقع أن تستقبل “محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية” أكثر من 300 ألف مسافر خلال هذا الموسم، مسجلة بذلك نموًا لافتًا في قطاع الرحلات البحرية.

أكبر سفن الرحلات البحرية

يذكر أنّ السفينة والتي تديرها شركة (AIDA Cruises) تضم طابقًا مخصصًا للركاب تحتوي على 2,600 غرفة فاخرة، وتعتبر واحدة من أكبر سفن الرحلات البحرية ضمن أسطول شركة “عايدة”. وتوفر السفينة مجموعة واسعة من التجارب المشوقة التي تشمل “منتزه المرح” ومسبحًا للأطفال، ومنزلقًا مائيًّا، ومنصة خارجية للألعاب الرياضية، إلى جانب وجود 17 مطعمًا و23 مقهى، تقدم مجموعة واسعة من أصناف الطعام من مختلف أرجاء العالم. وبرسو “عايدة كوزما” في “دبي هاربر” ليكون الميناء الرئيسي لها، سيغدو “دبي هاربر” أول وجهة تستضيف سفينة رحلات سياحية جديدة تعمل بالغاز الطبيعي المسال، ليمهد بذلك الطريق أمام قطاع الرحلات السياحية البحرية الخضراء.

وتعتبر “عايدة كروزس” من أبرز الشركات الرائدة في سوق الرحلات البحرية الناطقة بالألمانية، وتشغل حاليًا واحدة من أكثر الأساطيل تطورًا في العالم حيث يضم 13 سفينة رحلات سياحية بحرية، تشمل أول سفينة سياحية في العالم تعمل بالغاز الطبيعي المسال. كما تعد “عايدة كروزس” واحدة من تسعة خطوط رحلات بحرية في العالم تتبع لشركة (Carnival Corporation & plc)، إحدى أكبر شركات السفر الترفيهي في العالم.

محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية

توفر “محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية” والتي تعد جزءًا من مشروع “دبي هاربر” لزوراها إطلالة خلّابة على أفق مدينة دبي، حيث تتوفر للركاب وأفراد طواقم السفن مجموعة واسعة من المرافق والخدمات تشمل مساحات فسيحة للجلوس، ودورات مياه، ومحلات صرافة، وأجهزة صراف آلي، ومقاهٍ، ومنصة لإنجاز إجراءات السفر تابعة لخطوط “الإماراتية للطيران”، ومحلات بيع بالتجزئة، ومنطقة حرّة. بالإضافة إلى مواقف للسيارات وسيارات الأجرة وغير ذلك الكثير. وحرصًا على راحة الزوار من الركاب وأفراد الطواقم فإنّ جميع هذه المرافق مجهزة بممرات مخصصة للكراسي المتحركة وخدمة اتصالات لاسلكية (واي فاي) مجانية.

دبي هاربر

يحتضن “دبي هاربر” مجموعة واسعة من تجارب الضيافة والتجزئة والحياة الفاخرة، التي تسهم في أسلوب الحياة البحرية الأكثر حيوية وتكاملًا في المنطقة. ويتميز “دبي هاربر” بموقعه الحيوي في قلب دبي الحديثة وعلى مسافة قريبة من عدد من أبرز معالم المدينة مثل عين دبي وبرج العرب وجزيرة “بلوواترز” ونخلة جميرا، ما يتيح لزواره من ركاب السفن السياحية إمكانية الوصول بسهولة ويسر لعدد من أشهر المعالم السياحية والتجارب الترفيهية في العالم.

طاقة استيعابية كبيرة

الجدير بالذكر فإنّ محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية تتمتع بطاقة استيعابية كبيرة تمكنها من استكمال إجراءات الدخول والمغادرة لسفينتي رحلات بحرية سياحية عملاقتين في نفس الوقت وبكل راحة وسلاسة. وتمتد المحطة على رصيف بحري بطول 910 أمتار، وتضم مبنيين للمسافرين يوفران تجربة مريحة وآمنة وسلسة للمسافرين وأفراد الطواقم البحرية على حد سواء، ويتميز المبنيان بتصميم عصري عالي الكفاءة حيث يمكن لكل منهما التعامل مع أكثر من 3250 راكب في الساعة.

وتضمن المحطة التي صممت خصيصًا لاستقبال سفن رحلات السياحة البحرية سير عمليات التدقيق الخاصة بالهجرة والجمارك بكل سرعة وسلاسة، مع توفر مسارات خاصة للركاب وأفراد طواقم السفن عبر جسور حديثة لصعود ونزول الركاب تسهل استمرارية الحركة بين السفينة والمحطة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد”.. قلعة بيضاء متناغمة مع تفاصيل الحضارات العالمية

المملكة – سفاري نت : تمثل منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد” واحدة من أبرز الأماكن …