مع انطلاق مونديال 2022 رحلة سياحية لا تنسى إلى قطر

سفاري نت – متابعات

إن كنت من عشاق كرة القدم، ومحبي البطولات العالمية من المؤكد أنك تفكر في شراء تذكرتك وزيارة دولة قطر حيث سيقام كأس العالم 2022، وإلى جانب متعة حضور مباريات كأس العالم لا بد أنك ستبحث في تلك الدولة الصغيرة عن أماكن السياحة المميزة والمطاعم اللذيذة والمنتجعات المريحة. ونصحبك في جولة للتعرف إلى ذلك وأكثر في السطور الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت:


قطر.. سياحة متنوعة

تعد قطر إحدى الدول الخليجية الواقعة جنوب غربي أسيا وتطل على الخليج العربي، وهي أحد أهم الأماكن السياحية، وذلك بسبب تنوع معالمها الطبيعية من شواطئ خلابة، وحدائقها الغناء وأماكنها الترفيهية ومطاعمها الشهية. وبالمناسبة فإن السفر إلى دولة قطر، لا يتطلب الحصول على تأشيرة دخول لأكثر من 30 دولة بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي وأمريكا وكندا وغيرها..


كورنيش الدوحة أنشطة ممتعة

معلم سياحي بارز ومهم في قطر، يمتد على الواجهة البحرية لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة عاصمة قطر. وبداية يمكنك الاستمتاع بالتجول في أنحاء الكورنيش واستكشاف المكان والاستمتاع بمنظر البحر من خلال الجلوس في أحد الأماكن المخصصة للجلوس المنتشرة هناك. وإن كنت من محبي رياضة المشي والركض يمكنك ممارستها في أحد الأماكن المخصصة لذلك، وأيضاً عشاق الصيد يتسنى لهم الاستمتاع بهوايتهم من خلال منطقة الصيد التي يوفرها الكورنيش.
ولمحبي الرياضات البحرية يمكنكم ممارسة السباحة في مياه الكورنيش لتجربة مليئة بالمتعة، ولمغامرة أكثر تشويقاً؛ يمكنكم الذهاب في رحلة بحرية لا تنسى من خلال استئجار قارب صغير.
المتعة لا تنتهي على كورنيش قطر؛ فمن متعة البحر إلى متعة اكتشاف المعالم الممتدة على ساحل الكورنيش مثل مسرح قطر الوطني، ومتحف الفن الإسلامي، وأيضاً نصب اللؤلؤة.
كما يمكنك زيارة متنزه الكورنيش وطبيعته الرائعة، وعندما تشعر بالجوع يمكنك الذهاب لأحد المطاعم والمقاهي الموجودة على امتداد الكورنيش بجلساتها الرائعة، وتناول أشهى الأطباق وسط الطبيعة الساحرة.
تضم قطر أيضاً العديد من الشواطئ والمنتجعات التي يمكنك زيارتها مثل، شاطئ خور العديد، بيئةً مريحة وهادئة يهرب فيها الزوار من متاعب الحياة اليومية لإنعاش أذهانهم وأجسادهم وأرواحهم. ويعد شاطئ أم باب، الممتد على طول الساحل الغربي البكر لدولة قطر، وجهة شاطئية جذابة وباعثة على تجديد الحيوية والنشاط؛ حيث يشتهر بمناظر غروب الشمس الهادئة والنجوم المتلألئة ويوفر الوجهة المثالية للاستمتاع بحمام الشمس والسباحة.


أماكن ترفيهية مثيرة للكبار والصغار

  • ملاهي جنغل زون: حيث يمكنك قضاء يوم حافل بالمغامرات والتحدي بين الألعاب الكهربائية والمائية وصالة البولينج المناسبة للكبار والصغار. فمثلاً يمكنك تجربة لعبة قطار الكهف، ولعبة قارب البامبر وكذلك لعبة برج الإسقاط. وعند نهاية اللعب يمكنك التسوق وتناول وجبتك المفضلة من أحد المطاعم العالمية أو المحلية داخلها.
  • عالم أنجري بيرد: تشتهر ملاهي أنجري بيرد بلعبة إيفولشن، ولعبة ديسكو، كما يمكنك أيضاً تجربة ركوب لعبة الإسقاط، ومن ثم يمكنك التسوق في فستيفال سيتي مول؛ حيث توجد مدينة الملاهي، وتتناول وجبتك المفضلة.
  • مدينة ملاهي جوندلينيا الدوحة: لقضاء يوم استثنائي لا ينسى، حيث التحدي والمغامرة سواءً عند تجربة ركوب الألعاب المائية التي تضفي الحماسة على أجواء المكان، أو تجربة ركوب سفينة القراصنة وعجلة فيريس.
  • ملاهي فن سيتي الدوحة: تجمع تلك الملاهي بين الحيوية والتشويق، بوجود مجموعة من الألعاب التي يعشقها الكبار والصغار، بين الألعاب الكهربائية وألعاب التحدي والمغامرة، ومن ثم التسوق تناول الوجبات اللذيذة داخل سيتي سنتر الدوحة.


التسوق في قطر.. تجربة لا تنسى

لا تحلو السياحة إلا بالتسوق، وفي قطر يوجد العديد من أماكن التسوق الممتعة والمميزة وذات القطع الفريدة من بينها:

  • حياة بلازا: الذي يوفر أجواء مريحة ومناسبة للعائلات، حيث يقع في مدينة الوعب، ويوفر المول أكثر من 74 علامة تجارية، كما يوجد العديد من الأكشاك التي توفر منتجات الأسر المنتجة والحرف اليدوية وأدوات التجميل والحلويات والإكسسوارات. ويضم المول مجموعة مطاعم بدءاً من الوجبات السريعة والمأكولات العالمية الشهية والمحلية أيضاً. ويقع المول بجوار حديقة أسباير بارك الخضراء الوارفة ومركز كيدزانيا الترفيهي، لذا يعد أحد المولات الأكثر شعبية في الدوحة.
  • قطر مول: يمكنك الاستمتاع بالتسوق في قطر مول والذي يوفر 500 خيار للتسوق وتناول الطعام، كما ستبهرك تصاميمه الداخلية الرائعة، وستجذبك واحته الرائعة التي ترتفع قرابة 30 متراً، وتتميز بمناظر طبيعية ذات قواعد نباتية وهياكل حية داعمة تشبه الأشجار. ويحيط بها العديد من المطاعم والمقاهي.
  • كيدزموندو مدينة الصغار: ولأطفالك الصغار يمكنهم تجربة زيارة الحديقة التعليمية الترفيهية الدولية للأطفال «كيدزموندو»، داخل مول قطر، وهي مدينة مستقلة تم بناؤها وتجري إدارتها من جانب الأطفال فقط. ولهذه المدينة الصغيرة اقتصادها وعملتها الخاصة، بالإضافة إلى الخدمات العامة، وما يزيد على 80 نشاطاً احترافياً مختلفاً للعب الأدوار وذلك ليتمكن طفلك من محاكاة المهن والتعرف إليها.
  • إزدان مول: عند زيارتك لإزدان مول، الذي يتضمن فروعاً حول العاصمة الدوحة، ستجد مجموعةً من خيارات التسوّق وتناول الطعام والترفيه لجميع أفراد العائلة بما يناسب الميزانية. ويوفر للزوار تجربة تسوق مريحة ومسلية.
  • الحزم مول: تجربة تفيض بالرقيّ، حيث بُني المول على الطراز الإيطالي، ويتميز بممشى مركزي تحيط به المحلات والمقاهي والمطاعم، ويُعد الوجهة المفضلة للسكان المحليين. ويُجسد هذا المجمّع المترف عالماً من الفخامة، ويحتفي بالطبقية الإيطالية الخالدة والضيافة العربية الراقية على نحوٍ يجمع بين الفنون والثقافة وفن الطهي. للاستراحة من التجول في متاجر الحزم، انطلق إلى مركز الحزم الثقافي؛ حيث يضم مكتبةً فخمة تحتوي على خزائن مكتبية منمّقة بألواح خشبية إلى جانب التفاصيل الذهبية، وكتب الأدب الكلاسيكية من جميع أنحاء العالم باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • المرقاب مول: يقع المرقاب مول في قلب أكثر المناطق السكنية والتجارية شهرةً في الدوحة. بواجهة ساحرة مع تصميمه الداخلي؛ حيث يستقبل الزوار عند دخولهم بنافورة موسيقية كبيرة هي الأولى من نوعها في قطر. وبدايةً من الساعة 10 صباحاً يومياً، يمكن للمتسوقين الاستمتاع بالأغاني والعروض الرائعة أثناء تجولهم في المول.


متاحف لمحبي الآثار والتاريخ

  • متحف قطر الوطني: إن كنت من عشاق الثقافة والفن، يمكنك زيارة متحف قطر الوطني الذي تتميز واجهته المدهشة بأقراص منحنية متشابكة. وهو مستوحى من تاريخ البلاد وطبيعتها الجيولوجية، ومن التكوينات الكريستالية المعدنية الطبيعية والمعروفة باسم «وردة الصحراء».

ولا تظهر وردة الصحراء إلا في المناطق الساحلية القاحلة، وهي عبارة عن هيكل معماري طبيعي نشأ من خلال تفاعل الرياح ورذاذ البحر والرمال عبر آلاف السنين.

  • متحف الفن الإسلامي: يعدّ المتحف أعجوبة معمارية من تصميم المهندس المعماري آي إم بي الحائز على جائزة بريتزكر. ويشتمل على أربعة طوابق تتضمن معارض دائمة ومؤقتة ومتجر هدايا ومقهىً ومطعم إدام الراقي للشيف الشهير ألان دوكاس في الطابق الخامس. كما يضم مكتبة تراثية، تحتوي على 21000 كتاب، منها 2000 نسخة نادرة باللغتين العربية والإنجليزية.


سوق واقف تجربة لا تنسى

لا شك أنك قد سمعت عن سوق واقف، وها أنت اليوم تزور قطر، وتستمتع بمشاهدة السوق الأثري الذي يعود إلى قرنٍ من الزمان على ضفاف وادي مشيرب، ويبدو وكأنه مفارقة تاريخية، لا سيما على خلفية أفق الدوحة العصري الدرامي. ونظراً للمباني المكسوة بالطين، يجسّد السوق حقبة قديمة، بينما يظل مركزاً للنشاط؛ حيث تلتقي التجارة والثرثرة الصاخبة. وتُجسد الأزقة المتعرجة لسوق واقف مشهداً ناطقاً بالحياة التقليدية في الشارع. ويضم السوق العديد من المحلات التي يمكنك زيارتها.

وتعد الصقارة رياضة تقليدية في قطر، وسوق واقف هو موطن لسوق الطيور؛ حيث يمكنك مشاهدة الطيور المهيبة عن كثب والوقوف حاملاً الصقر على ذراعك، ويمكن أيضاً شراء الصقور والتجهيزات من هذه السوق.

وستُغريك المتاجر المصطفة في أزقة السوق بكل أنواع البضائع العملية والخيالية. ويوفر السوق لمحبي الكنوز القطع الأثرية من جميع أنحاء المنطقة، بدءاً من الأحذية إلى التحف والحرف اليدوية. وتتنافس معدات صيد الأسماك ومعدات الغوص بحثاً عن اللؤلؤ لأسر انتباهك، فضلاً عن الأقمشة المنسوجة والسجاد والأثاث الخشبي والزخارف الزجاجية المصنوعة في ورش العمل المجاورة. ويمكن للموسيقيين الواعدين الاستمتاع بمجموعة متنوعة محلية من الطبول والمزامير والآلات الوترية، بما في ذلك العود المثير للأشجان.

وفي نهاية التسوق يمكنك الآن تناول وجبة لذيذة بدءاً من مأكولات المطاعم إلى الباعة المتجولين؛ حيث تتجمع النساء المحليات في الفناء المركزي لبيع كل شيء من السمبوسة وورق العنب المحشو إلى يخنات اللحم والزلابية الحلوة. وإذا لم تكن تفضل أغذية الشارع، فلا تفوّت تجربة شاي الكرك والفطائر (الرقاق) في شاي الشموس، والمخبوص (طبق أرز تقليدي) في الجسرة، والفحسة (يخنة اللحم المطهوة ببطء في الأواني الفخارية)، وأنت تستمتع بمشاهدة العروض الأدائية الثقافية للمجموعات المحلية أو الإقليمية.


المطاعم المشهورة في قطر

تضم قطر العديد من المطاعم المحلية والعالمية التي يمكنك زيارتها لتجربة ألذ وأشهى الأطباق ومن بينها:

  • مطعم هاكاسان:

يقع مطعم هاكاسان داخل المباني الخضراء لفندق ذا سانت ريجيس الدوحة، ويتكون من منطقتين خاصتين لتناول الطعام، وهو أحد الأماكن الأكثر زيارة حيث يوفر تجربة طعام استثنائية بالمذاق الصيني الشهير، ومهارات المطبخ الأوروبي التقليدي، كما يقدم كوكتيلات رائعة وحلويات محلية وعالمية.

  • مطعم ريم البوادي:

يعد مطعم ريم البوادي من أشهر وأفخم المطاعم في قطر، ويتمتع بإطلالة خلابة على البحر، يقدم المطعم مجموعة واسعة من الأطباق العربية المعروفة والعالمية، ويقع في شارع الدبلوماسية في العاصمة الدوحة.

  • مطعم جاد:

يشتهر المطعم بالطعام اللذيذ حيث تتمتع قائمة الطعام بمجموعة مختلفة من الأطباق العالمية، بما في ذلك المأكولات الفرنسية والإيطالية واليابانية واللبنانية، ويقع في بلدية الريان.

  • مطعم الساحة:

يعد من أشهر مطاعم قطر. حيث يشتهر بإطلالاته المذهلة على المدينة ويقع داخل مبنى بتصميم رائع في شارع صلاح الدين، ويقدم قائمة طعام ذات مذاقات متميز. تتميز قائمة الطعام فيه بمجموعة متنوعة من الأطباق العربية التقليدية، فضلاً عن المأكولات العالمية ذات المذاق اللذيذ، والتي تستحق التجربة.

  • مطعم الكاتم:

يعدّ من مطاعم قطر المعروفة ومن أكثرها شهرة. وما يميزه هو موقعه حيث يقع في قلب الدوحة، في شارع السلام، هذا الموقع المتميز يسهل الوصول إليه من قبل السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء. يقدم المطعم مجموعة متنوعة من الأطباق العربية والعالمية، ما يجعله خياراً مثالياً للذين يرغبون في تجربة أفضل الأطباق المشهورة.

  • مطعم بيروت:

يقع في مركز قطر المالي بالدوحة. وهو من أشهر المطاعم التي تقدم مجموعة واسعة من الأطباق اللبنانية.

  • مطعم المرجان:

المرجان هو المطعم الأول والوحيد من بين مطاعم قطر الحائز على نجمة ميشلان، ويقع على كورنيش الدوحة. يقدم المطعم المأكولات الفرنسية المعاصرة مع التركيز على المنتجات الموسمية والمحلية. تتميز القائمة بأطباق مثل فطائر فواجرا مع الكمأة وجراد البحر ثيرميدور ورف من لحم الضأن مع إكليل الجبل.

  • مطعم شبستان:

شبستان هو مطعم فارسي في قطر يقدم المأكولات الإيرانية التقليدية. يقع في مدينة الدوحة في شارع السد. وهو من أشهر المطاعم في قطر حيث يقدم مجموعة واسعة من الأطباق، بما في ذلك الكباب وأطباق الأرز والحلويات.


وجهات سياحية جديدة بالتزامن مع مونديال كأس العالم 2022

بالتزامن مع كأس العالم لكرة القدم 2022 هناك العديد من الوجهات السياحية الجديدة لاستقبال الزوار، والتي ستضيف مزيداً من التنوع إلى المرافق السياحية الحالية والأنشطة المتوافرة لتناسب كل جماهير كأس العالم، وتقدم لهم تجربة سياحية وترفيهية خاصة منها:

  • جزيرة المها: تضم 6 مطاعم شهيرة من أفخم العلامات التجارية، وتتضمن أيضاً شارع «المها درايف» الذي لن يُسمح بدخوله إلا لأصحاب السيارات الكلاسيكية والفارهة، ونادي شاطئ ناموس الدوحة، وكذلك منطقة «لوسيل ونتر وندرلاند» الترفيهية.
  • درب لوسيل: في قلب مدينة لوسيل، يبرز درب لوسيل كوجهة ترفيهية وسياحية حيوية متنوعة، تم تصميمه على غرار شارع الشانزليزيه في فرنسا ليقدم تجارب فريدة في الهواء الطلق مع إمكانية التحكم بالطقس، ومن المقرر افتتاح درب لوسيل قبيل انطلاق بطولة كأس العالم من خلال مهرجان حافل بالعروض الترفيهية والموسيقية.
  • جزيرة قطيفان الشمالية: أول جزيرة ترفيهية في دولة قطر، وتضم مجموعة من الفنادق الفخمة والنوادي الشاطئية والمرافق عالمية المستوى، إضافة إلى حدائق متنوعة كحديقة الألعاب المائية.
  • ويست ووك: تقع «ويست ووك» في قلب منطقة الوعب، وهي وجهة جديدة لنمط الحياة العصرية، وتضم مزيجاً من المساحات المخصصة للسكن والتسوق والترفيه، كما تضم ممشى فريداً من نوعه تم تزويده بتكنولوجيا تبريد خارجية.
  • شاطئ الخليج الغربي: شاطئ عام يضم مجموعة متنوعة من المرافق وسبل الراحة، مثل ساحة طعام ومنطقة مشجعين وملعب للكرة الطائرة الشاطئية.
  • نادي شاطئ 12بي: هو نادٍ شاطئي ووجهة ترفيهية ملائمة للعائلات، ويتضمن مجموعة كبيرة من وسائل الراحة والترفيه والأنشطة المائية والرياضية وأنشطة التسوق.
  • شاطئ 974: يقع هذا الشاطئ ضمن محيط منطقة ملعب 974، ويوفر تجربة شاطئية من فئة 5 نجوم؛ حيث يضم الأكواخ الشاطئية والألعاب المائية وأنشطة ورياضات شاطئية تمارس في الهواء الطلق، وأنشطة ثقافية مصممة لتلبية جميع الأذواق والاهتمامات واستقطاب جميع الفئات.
  • شاطئ لا مار: يتميز بإطلالات خلابة على أفق الخليج الغربي، حيث سيكون متاحاً للزوار ممارسة السباحة في المياه الدافئة أو الاسترخاء في الكبائن الخاصة أو الاستلقاء تحت أشعة الشمس على الرمال.
  • لوسيل ونتر وندرلاند: بدلاً من الأجواء الثلجية والبرودة الشديدة التي تستقبل زوار شقيقتها الشهيرة في هايد بارك لندن، سوف يكون بإمكان زوار لوسيل ونتر وندرلاند الاسترخاء على الشاطئ تحت شمس شتوية، والاستمتاع بأجواء احتفالية مذهلة بفضل الألعاب الترفيهية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد”.. قلعة بيضاء متناغمة مع تفاصيل الحضارات العالمية

المملكة – سفاري نت : تمثل منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد” واحدة من أبرز الأماكن …