تغيير هام في رسائل وملاحظات واتساب الصوتية

سفاري نت – متابعات

تواصل خدمة التراسل الفوري “واتساب” العمل باستمرار على تطوير تطبيقها من خلال إتاحة العديد من المميزات التي تؤدي إلى زيادة عدد مستخدمي تطبيقها الذي يعد حتى الوقت الحالي الأكثر شهرة وانتشاراً حول العالم نقلا عن موقع سيدتي نت.

وفي هذا الصدد، تعمل “واتساب” على تعديل كبير على الرسائل والملاحظات الصوتية سيغيرها للأبد.

وعادةً ما تختبر “واتساب” الميزات الجديدة على الإصدار التجريبي من التطبيق قبل طرحها للجمهور على نطاق أوسع.

تغيير جديد في الرسائل الصوتية

وكشف موقع WABetaInfo، المتخصص برصد الميزات التجريبية في تطبيق التراسل التابع لشركة ميتا، عن ميزة جديدة قيد التطوير للإصدار التجريبي، ويعني التغيير الجديد أنك ستتمكن من مشاركة الرسائل والملاحظات الصوتية في تحديثات حالة واتساب الخاصة بك.

وسيكون من الممكن إرسال ملاحظة صوتية تصل إلى 30 ثانية لتحديثات الحالة الخاصة بك مباشرة مع حالة النص.

طريقة عمل الميزة الجديدة

وكما يحدث مع دردشة “واتساب”، سيظهر رمز الميكروفون عندما لا تدخل أي نص في هذا القسم، وإلا، فهذا يعني أنك ستنتقل إلى رسالة نصية عبر تحديث الحالة كالمعتاد.

وستكون تحديثات حالة ملاحظتك الصوتية مرئية فقط للأشخاص الذين يمكنهم رؤية تحديثات الحالة المنتظمة، وفقاً لإعدادات الخصوصية الخاصة بك، بحسب “ذا صن” البريطانية.

الميزة قيد التطوير

ونظراً لأن الميزة الجديدة قيد التطوير، فهي غير متاحة حالياً للاختبار، حتى في الإصدار التجريبي، لذا قد يستغرق الإصدار المباشر الكامل أسابيع أو حتى أشهر.

ولكن هذه تعد علامة جيدة على أن “واتساب” تعمل على جعل الملاحظات الصوتية أكثر أهمية في تطبيقها الشهير.

الحالات الصوتية لنظام iOS

وفي سياق متصل، فقد كانت “واتساب” قد بدأت مؤخراً باختبار إمكانية نشر الرسائل الصوتية ضمن تحديثات الحالة في نظام iOS، وذلك بعد البدء باختبارها في نظام “أندرويد” في وقت سابق.

وأفاد موقع WABetaInfo، بأن “واتساب” بدأت الآن باختبار الميزة في نظام iOS، بعد إطلاق ميزة معاينة الروابط للروابط التي تُشارك ضمن تحديثات الحالة.

وكانت “واتساب” قد بدأت اختبار ميزة الرسائل الصوتية ضمن تحديثات الحالة لنظام “أندرويد” التابع لشركة غوغل في شهر أيلول الماضي، وذلك مع الإصدار 2.22.21.5 من التطبيق.

ولا تزال الميزة تحت التطوير لنظام أندرويد، ولكن الخدمة بدأت بتوسعة الاختبار ليشمل الآن نظام iOS المشغل لهواتف آيفون الذكية من شركة آبل.

“واتساب” يتعرض لهجمة اختراق كبيرة

وفي سياق أخر، فقد تعرض تطبيق “واتساب” مؤخراً لأكبر هجمة إلكترونية واختراق للبيانات قد مرت على تاريخه، حيث يتم عرض أرقام هواتف ما يقرب من 500 مليون مستخدم للبيع عبر الإنترنت.

وأفاد تقرير حديث صادر عن Cybernews، أنه تم نشر إعلان على منتدى مجتمع خاص بجماعة هاكرز، مدعيًا أنه يبيع قاعدة بيانات 2022 من 487 مليون رقم هاتف ذكي لمستخدمي “واتساب”، ويُزعم أن مجموعة البيانات تحتوي على بيانات مستخدمي “واتساب” من 84 دولة.

هجمات تصيد احتيالي

ويستخدم المهاجمون مثل هذه المعلومات في الغالب لهجمات التصيد الاحتيالي، لذلك يجب على المستخدمين البقاء حذرين من أي مكالمات من أرقام غير معروفة ومكالمات ورسائل غير مرغوب فيها.

الجدير بالذكر أن تطبيق “واتساب” الشهير لديه أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سلسلة Galaxy S23 بتصميمها الجديد تمنحك تجربة مميزة

سفاري نت – متابعات تُظهر سلسلة Galaxy S23 بتصميمها الجديد المتطور، أن الابتكار يُحقق الأداء العالي …