أهم المعلومات قبل سفرك إلى سريلانكا

سفاري نت – متابعات

سريلانكا وجهة مُناسبة لعشّاق الطبيعة وللأشخاص الذين يبحثون عن استكشاف أماكن السفر حول العالم، فهي غنية بالمناطق الطبيعية الساحرة التي لا تزال تحافظ على رونقها وجمالها المميز.
مجموعة من المعلومات والخطوات الخاصة بالوجهة السياحية قبل السفر إليها نقلا عن موقع سيدتي نت.

التخطيط للرحلة إلى سريلانكا

  • يبدأ الاستعداد للرحلة إلى سريلانكا، من التحقّق من متطلّبات تأشيرة الدخول الخاصّة بالوجهة.
  • أضف إلى ذلك، كانت فرضت سريلانكا تدابير صحّية عامّة صارمة خلال جائحة “كورونا”، لذا من المهم للغاية التحقق من أحدث القواعد الصحية قبل السفر، كما التأمين الإلزامي.
  • سريلانكا وجهة استوائية، لذا من المهم للغاية استشارة الطبيب الخاص للاطلاع على أحدث تطعيمات السفر. في العموم، التطعيمات الموصى بها لسريلانكا، تشتمل على: الدفتيريا والتيتانوس والتهاب الكبد أ وشلل الأطفال. قد يفكر الأشخاص المقيمون لفترة طويلة في الحصول على لقاح ضد التيفوئيد وداء الكلب (على الرغم من ندرته، إلا أن داء الكلب يمكن أن يكون قاتلًا، وينقله الكلاب والقطط والقردة في سريلانكا).
  • بين مايو وسبتمبر، تضرب الساحل الجنوبي والساحل الغربي لسريلانكا الرياح الموسمية الجنوبية الغربية، والتي تجلب الكثير من الأمطار، في حين أن الأجزاء الشمالية والشرقية من الجزيرة تبقى جافة. عندما تضرب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية سريلانكا بين نوفمبر ومارس، يكون الجنوب والغرب في أفضل حالاتهما، والأجزاء الشمالية والشرقية من سريلانكا تشهد الأمطار.
  • ينصح بالتزود بالعملة المحلية (الروبية) عند الوصول إلى سريلانكا، وليس قبل ذلك، إذ يصعب استبدال الروبية السريلانكية خارج سريلانكا.
  • تنتشر أجهزة الصرّاف الآلي في جميع أنحاء البلاد، مع الإشارة إلى أن أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك سيلان لا تفرض رسومًا.
  • يستغرق السفر في سريلانكا وقتًا، وذلك للعدد المحدود من الطرق التي تعبر الجزء الداخلي من الجزيرة، بما في ذلك الطرق المعبدة بشكل سيئ والحياة البرية (الجواميس والأبقار والكلاب الضالة وحتى الأفيال).

حزم المعدات المناسبة لتلال سريلانكا والمواقع الدينية

تزيد ارتفاعات جبال سريلانكا عن 2000 متر، فتنخفض درجات الحرارة فيها، لذا من الضروري حزم سترة لليالي الباردة والصباح الباكر (خاصة بين ديسمبر ومارس)، مع رداء لاستخدامه كبطانية وشال أو تنورة لتغطية الجسم بأكمله عند زيارة المعابد، كما ملابس دافئة عند السفر في حافلات مكيفة أو لسيارة الجيب عند رحلة السفاري المقرّرة الفجر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح عليك اتباعها عند سفرك إلى بلغاريا

سفاري نت – متابعات يحتاج السفر إلى بلغاريا معرفة الكثير من المعلومات عنها قبل التوجه إليها للتعرف على شعبها …