بالصور .. أفضل وجهات السفر في شهر ديسمبر 2022

سفاري نت – متابعات

يُعد شهر ديسمبر من أفضل الأوقات لزيارة العالم لترى نسخة مختلفة من الشتاء، فبينما توفر لك المناطق الجبلية تساقط الثلوج والأنشطة مع الجليد، فإن مدن الشاطئ مريحة ومثالية للتجول والاستكشاف، علاوة على ذلك، كيف يمكنك أن تفوتك احتفالات العام الجديد خلال هذا الوقت من العام؟ فتعرف معنا على أفضل وجهات السفر في شهر ديسمبر 2022 نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أفضل وجهات السفر في شهر ديسمبر 2022

المغرب

يمكنك عند زيارة المغرب أن تتنزه ما بين متاهات من أكشاك السوق الملونة في الأسواق الصاخبة في مراكش، مع شراء هدية تذكارية فريدة من نوعها من مدينة فاس الحرفية، والانطلاق فوق الكثبان الرملية الهائلة في الصحراء الكبرى على ظهر الجمال، ذلك فضلا عن الاستمتاع بدرجات حرارة أكثر برودة في جبال الأطلس في هذا الوقت من العام.

الماديرا

مع درجات حرارة معتدلة طوال فصل الشتاء، تعد ماديرا وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ما بين ممرات المشاة القديمة، واستكشاف غابات لوريل المورقة والعاصمة الساحرة فونشال، والأفضل من ذلك، في رأس السنة الجديدة، ستجد أسواقًا احتفالية وعروض ألعاب نارية متلألئة للاحتفال بالعام الجديد..

جزر المالديف

تجنب موسم الرياح الموسمية الرطبة وأبحر في رحلة إلى جزر المالديف في ديسمبر، حيث يمكنك الحصول على استراحة من الحياة اليومية المزدحمة على طول المياه الفيروزية الساطعة، واستكشاف الشواطئ البكر المليئة بالنخيل في هذه الجزر النائية.

فضلا عن ذلك استمتع بالغوص تحت السطح للحصول على عرض نابض بالحياة للشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية، وذلك قبل الاستلقاء على سطح السفينة لمشاهدة وهج الشمس الوردي وهو يغوص في الأفق.

سيريلانكا

تتمتع سريلانكا بدرجات حرارة جيدة على مدار السنة، لذا فأنت مدعو لتقوم بجولة في العمق مع اكتشاف معالم “لؤلؤة المحيط الهندي” بخطى مريحة، فضلا عن ذلك تنزه فوق قمة آدم للحصول على منظر خلاب، مع الاستمتاع برحلة سفاري بسيارة الجيب بحثًا عن الفهد والأفيال، فضلا عن مشاهدة الحيتان، حيث يكون شهر ديسمبر هو الوقت المناسب لذلك..

الأردن

تجنب الحشود خلال رحلة اكتشاف الأردن في ديسمبر، وسط المواقع التاريخية الشهيرة التي عادة ما تكون أكثر هدوءًا بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العام.

وعند الزيارة عد بالزمن إلى الوراء لاستكشاف “مدينة البتراء الوردية” ، بمبانيها المهيبة ومعالمها الأثرية والمقابر المنحوتة في الصخور ذات الألوان الوردية، والاستمتاع بإطلالة رائعة على “الخزنة”، وهو مبنى أثري تم الحفاظ عليه جيدًا ويبلغ ارتفاعه أكثر من 43 مترًا.

تايلاند

بفضل المناخ الاستوائي في تايلاند، يمكن زيارة هذا البلد على مدار العام، حيث أن هناك الكثير لتفعله في تلك الوجهة الساحرة؛ من زيارة الجزر الاستوائية إلى التنزه في بانكوك وزيارة الأفيال البرية إلى زيارة الأدغال.

 تحظى الجزر التايلندية بشعبية خاصة لأنها تتميز جميعها بشواطئها المحاطة بأشجار النخيل والمياه الزرقاء الشفافة، إلى جانب ذلك، احتفل في رأس السنة برحلة لا تُنسى إلى أضواء بانكوك الساطعة والهدوء البعيد في أفضل ما في شمال تايلاند، واستكشاف الغابة سيرًا على الأقدام وعلى قوارب الخيزران على نهر كواي.

كما يمكنك مقابلة السكان المحليين والاستمتاع بوجبة تقليدية شهية في منزل عائلي في القرية، ومشاهدة الأفيال تتجول في النهر في منتزه إليفانت الطبيعي، أحد أكبر مراكز حماية الأفيال في تايلاند.

السويد

مثل العديد من المدن الاسكندنافية الأخرى، يكون شهر ديسمبر هو الوقت الذي تتحول فيه ستوكهولم إلى أرض عجائب شتوية حقيقية، مع توقع درجات حرارة أقل من درجة التجمد، ومشاهد تساقط الثلوج الخلاب.

جنوب أفريقيا

تعد جنوب إفريقيا واحدة من أفضل وجهات السفر لشهر ديسمبر، فإذا كنت تبحث عن أفضل مكان تزوره في هذا البلد، فيجب أن تكون كيب تاون هي خيارك الأول، للاستمتاع برحلات السفاري، والرياضات المائية التي تحظى بشعبية كبيرة، حيث يمكن أن يكون شهر ديسمبر هو أفضل وقت للسباحة والغطس والتجديف بالكاياك والغوص.

إيطاليا

تتمتع إيطاليا بمناخ متوسطي معتدل، مما يعني أن الشتاء هنا معتدلا وليس باردًا، وهذا يعني أن شهر ديسمبر هو الوقت المناسب لاستكشاف المدن الإيطالية، بما في ذلك، ساحل أمالفي وتوسكانا، حيث ستتمكن من زيارة المعالم السياحية الشهيرة واستكشاف المتاحف مع عدد قليل من الزوار الآخرين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …