أهم النصائح قبل سفرك إلى مالطا برفقة الأطفال

سفاري نت – متابعات

تعد مالطا، الأرخبيل الواقع في وسط البحر الأبيض المتوسط، وجهة رائعة للعائلات التي لديها أطفال، حيث تشتهر بتاريخها الغني وثقافتها ومناظرها الطبيعية الخلابة، مع السحر المميز لكل جزء من البلاد، فسواء كنت ترغب في استكشاف العاصمة فاليتا في البر الرئيسي لمالطا أو مشاهدة الجزر، من المؤكد ستحظى برحلة ممتعة مع الصغار، وفي التقرير التالي ستتعرف على نصائح قبل السفر إلى مالطا مع الأطفال نقلا عن موقع موسوعة المسافر..

نصائح قبل السفر إلى مالطا مع الأطفال

إذا كنت تحجز عطلتك في مالطا مع مولود جديد أو طفل صغير، يمكنك أن تطمئن إلى أنها وجهة صديقة للأسرة بشكل لا يصدق، فهناك تركيز كبير على الأسرة في مالطا، مما يجعلها مكانًا رائعًا للصغار.  

البعد عن الحشود

تسافر الكثير من العائلات عادة إلى مالطا في الصيف، ومع ذلك، فإن إحدى أفضل الطرق للتغلب على الحشود هي التخطيط لعطلتك حول أيام العطل المدرسية، وقد يعني هذا الزيارة لقضاء عطلة الربيع الممتدة، أو ربما حتى في بداية الصيف، وبهذه الطريقة، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من العديد من مناطق الجذب الملائمة للأطفال في مالطا.

أفضل وقت للزيارة

تجدر الإشارة إلى أنه في الصيف، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية وقد يكون هذا كثيرًا بالنسبة للأطفال الصغار أو الأطفال، وبالفعل فإن أفضل وقت في السنة للسفر إلى مالطا مع طفل سيكون بين أبريل ويونيو، ففي ذلك الوقت من العام تكون درجات الحرارة في العشرينات، والبحر دافئ بما يكفي للسباحة.

اعمل على اختيار المطعم المناسب

أحد أفضل الأجزاء في زيارة مالطا مع الأطفال هو الطعام اللذيذ، وفي الجزيرة، معظم الطعام مستوحى من المطبخ الإيطالي وصديق للأطفال، بما في ذلك البيتزا اللذيذة والمعكرونة والبرغر وحتى المأكولات البحرية الطازجة، فضلا عن العديد من الأطباق المالطية التقليدية، وبالطبع، لا تنس تجربة بعض نكهات الآيس كريم اللذيذة.

عند زيارة البلدات والقرى، غالبًا ما توجد مناطق لعب عامة كبيرة محاطة بالمنشآت الصديقة للأطفال، ويمكنك الجلوس والاستمتاع بالطقس الرائع أثناء تذوق الأطعمة اللذيذة بينما يلعب أطفالك حولك.

عربات الأطفال

مالطا جزيرة نابضة بالحياة مليئة بالتاريخ المثير للاهتمام والهندسة المعمارية الرائعة والجمال الذي لا مثيل له، ومع ذلك، هذا لا يعني أنه مناسب دائمًا لعربات الأطفال، فإذا كنت تزور مالطا مع أطفال صغار، فإن أحد أهم النصائح هي أن تتذكر أنك قد تواجه صعوبة في استخدام عربة الأطفال.

فاليتا سيئة بشكل خاص فيما يتعلق بإمكانية الوصول، حيث أن الشوارع ضيقة ويصعب التنقل فيها باستخدام عربة أطفال، ينطبق هذا أيضًا على منطقة المشاة، والتي تعد أفضل قليلاً ولكنها لا تزال غير متساوية عندما يتعلق الأمر بالتضاريس.

استفد من الشاطئ والأنشطة الترفيهية الأخرى

تصطف العديد من المظلات الملونة على شاطئ في مالطا، في مواجهة البحر الأزرق، وتعد زيارة الشاطئ واحدة من أفضل النصائح لزيارة مالطا مع الأطفال.

وعلى الرغم من أن مالطا لديها الكثير من التاريخ والمواقع الأثرية لإبقاء العائلات مستمتعة لأيام متتالية، لكن في بعض الأحيان، يحتاج الأطفال إلى استراحة، فإذا كنت تزور مالطا في الصيف، فهناك الكثير من الشواطئ لاستكشافها، من شاطئ ميليها إلى الشاطئ الذهبي.

تذكر أن يوم الأحد هو أكثر أيام الشاطئ ازدحامًا في الجزيرة، وإذا شعر أطفالك بالملل بسهولة، فهناك أيضًا أنشطة ممتعة أخرى لإبقائهم سعداء، بما في ذلك الكارتينغ، أو الترامبولين.

السلامة والعافية

تعد مالطا من أكثر الدول أمانًا للسفر إليها في العالم بأسره، ومعدل الجريمة منخفض، وقد أبلغ عدد قليل جدًا من السياح عن أي حالات سرقة صغيرة أو أي شكل من أشكال الجريمة أثناء إقامتهم في مالطا.

الآباء والأمهات الذين يسافرون مع أطفالهم دائمًا ما يكون سلامة أطفالهم مصدر قلق كبير وهذا الأرخبيل، هو الوجهة المثالية.

ضع في اعتبارك النقل

الجزيرة صغيرة جدًا، لذا فإن السفر سهل وفعال، والانتقال من مكان إلى آخر لا يتطلب ساعات طويلة من السفر في الحافلات أو القطارات.

عند التنقل في الجزيرة، يمكنك اختيار ركوب حافلة أو تاكسي أو استئجار سيارة، فإذا كنت تسافر مع طفل رضيع، فمن الأفضل استئجار سيارة، فإن امتلاك سيارتك الخاصة يعني أنه يمكنك تجنب جداول المواعيد الخاصة بوسائل النقل العام والحافلات المزدحمة.

من السهل نسبيًا العثور على طريقك نظرًا لأن جميع إشارات الطرق مكتوبة باللغة الإنجليزية ويمكنك الوصول إلى أي مكان تريد الذهاب إليه في أقل من ساعة واحدة، وهذا يعني أن طفلك لن يشعر بالقلق من وضعه في مقعد السيارة لرحلات طويلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الإعلام السياحي شريك لمعرض الرياض الدولي للسفر بنسخته الرابعة عشر

سفاري نت – متابعات أعلنت جمعية الإعلام السياحي عن شراكتها الإعلامية الرسمية لمعرض “الرياض الدولي …