بالصور .. أجمل معالم سياحية في مدينة الزمرد لإرضاء أذواق المسافرين

سفاري نت – متابعات

تُسمّى “سياتل” الأميركيّة بـ”مدينة الزمرّد”، لوفرة المساحات الخضر فيها طوال العام، فالأشجار الكثيرة تظل مخضوضرة طوال العام. هذه المدينة الساحلية الأكبر في ولاية واشنطن، كثيرة عوامل الجذب السياحي، ومنها: الموسيقى والثقافة ونمط الحياة والقهوة والمعالم التي ترضي الأذواق المختلفة نقلا عن موقع سيدتي نت…

السياحة في “سياتل”

لهواة المغامرات في الهواء الطلق، فإن المحطّة في جبل “رينييه” الذي يعلو لـ14.410 أقدام فوق سطح البحر، لا تفوّت! العنوان السياحي عبارة عن بركان نشط؛ تحيط مروج الزهور البرية الفرعية بالبركان، فيما تكسو الغابات القديمة المنحدرات السفلية.

“الحديقة الأولمبية”، بدورها، مغرية للاكتشاف، فهي تمتدّ على نحو مليون فدّان، وتتكشّف عن بريّة شاسعة والعديد من النظم البيئيّة، بما في ذلك الجبال المغطاة بالجليد والغابات المطيرة القديمة، وأكثر من 70 ميلاً من السواحل البرّية…

تستحق “ديسكفري بارك” أيضًا التوقّف فيها، فهي حديقة طبيعيّة ممتدّة على 534 فدانًا، وتسمح للزائرين بالإطلالة على سلسلة جبال “كاسكاد” وجبال “الحديقة الأولمبيّة”، كما تقدم شواطئ محمية ومروجًا وبساتين غابات وجداول… السكينة سمة المكان البيئي المذكور، الذي يتضمّن منطقة للعب.

لهواة التجارب الثقافيّة؛ فإن “سياتل” تحضن المتاحف والمعارض الفنّية، مثل: “متحف سياتل للفنون” الذي يعرض 25 ألف لوحة وتجهيز فنّي ومنحوتة، مع التركيز على الفنّ الحديث والعرقي، فيما مجموعات اللوحات والنحت الأوروبية أقلّ شأنًا في المكان. الجدير بالذكر أنّه تحت مظلّة متحف سياتل للفنون (SAM، اختصارًا)، هناك المتحف الرئيس المتمركز في وسط مدينة سياتل و”متحف سياتل للفنون الآسيوية” (SAAM، اختصارًا) الواقع في متنزّه المتطوعين بـ”كابيتول هيل”، وحديقة النحت الأولمبية على الواجهة البحرية المركزيّة في “سياتل”.

للتفاعل مع السكّان المحليين، تفيد زيارة “سوق بايك بلايس”، التي يزيد تاريخ تأسيسها عن مئة عام. هناك، يمكن قضاء ساعات بين محطّات الطعام والشراب والأعمال الحرفية والزهور، مع الإشارة إلى أن مساكن كبار السن تقع فوق واجهات متاجر السوق.

عالم الفضاء Space Needle، الذي يتمتّع بهيكل ذي تصميم فريد عبارة عن برج شهير يعلو 605 أقدام، في مدينة “سياتل” ويقع على قمّة تلّ. كان افتتح في 21 أبريل 1962 لمعرض Century 21 العالمي عن عصر الفضاء. في المكان، سطح مراقبة داخلي ومنطقة عرض في الهواء الطلق تقع على ارتفاع 520 قدمًا، ومستوى مراقبة يتميز بأرضية زجاجية دوارة على ارتفاع 500 قدم فوق الأرض. لا تستقيم الزيارة من دون التوقف في في مطعم SkyCity الدوار.

للأطفال، فإن المحطّة في “سياتل أكواريوم”، على الرصيف 59 لازمة، وذلك لأن “الأكواريوم” المذكور مدرج في المرتبة السابعة، على لائحة “الأكواريوم” الأكثر زيارةً في الولايات المتحدة. في المكان، هناك أكثر من 380 نوعًا من الطيور والأسماك واللافقاريات والثدييات البحرية.

من جهةٍ ثانيةٍ، هناك “وودلاند بارك”، حديقة الحيوان التي تأوي نحو 1100 حيوان، الجديرة بالزيارة أيضًا، فهي معروفة على المستوى الوطني بالتزامها بإنشاء بيئات تتوافق مع الموائل الطبيعية للحيوانات.

  • “مركز علوم المحيط الهادئ” Pacific Science Center يُقدّم تجارب مختلفة للزائرين، ولا سيّما الصغار، الذين يتوافدون إلى “قرية الحشرات” و”قرية الفراشات الاستوائيّة” و”عالم الديناصورات”، مع التعرّف إلى عالم صنع الرسوم المتحرّكة، كذلك…

خاصّ بهواة كرة القدم في “سياتل”

صحيحٌ أن كرة القدم ليس الرياضة الشعبيّة الأولى في الولايات المتحدة الأميركيّة، لكن في “سياتل”، تحديدًا، يكتسب الدوري الأميركي لكرة القدم قوّة جذب كبيرة. كان ساعد لاعبون عالميون (ديفيد بيكهام وتيري هنري وفرانك لامبارد، في لفت الانتباه إلى “الدوري”، في العموم. لناحية “سياتل”، هي تُلقّب بـ”مدينة كرة القدم”، على الصعيد الأميركي. أضف إلى ذلك، المشجعون في “سياتل” فخورون بفريقيهم المحليين (سياتل ساوندرز إف سي وSeahawks). لذا، يمكن للسائح الهاوي لكرة القدم، مُشاهدة مباراة في “استاد” CenturyLink.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …