شاومي تكشف عن إطلاق سلسلة جديدة من المنتجات بالتعاون مع شركة لايكا

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة شاومي، الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، عن إطلاق سلسلة Xiaomi 13 وذلك خلال حدثها السنوي الخاص، حيث جاء إطلاق السلسلة الجديدة بالتعاون مع شركة لايكا، وتقدم سلسلة Xiaomi 13 مزايا جديدة، تشمل التصوير باللون الحقيقي، وعدسة Leica 75mm العائمة، وتوفر ميزات الكاميرا الاحترافية المستمدة من هاتف Xiaomi 12S Ultra، بما في ذلك عدسات لايكا، ونمطين للتصوير الفوتوغرافي، كما تتميز سلسلة Xiaomi 13 بتصميم جديد تماماً، يشمل أداء قوي مع أحدث معالج Snapdragon® 8 Gen 2، إضافة إلى نظام إدارة البطارية Surge الخاص بشاومي.                                          

تبدأ أسعار سلسلة Xiaomi 13 من 3999 يوان صيني، وهي متاحة عبر قنوات شاومي الرسمية في الصين، كما تم الإعلان أيضاً عن إطلاق واجهة MIUI 14، إضافة إلى مجموعة من منتجات النظام البيئي الرائدة.

تصميم يتجاوز حدود الإبداع

يتميز كل من Xiaomi 13، و Xiaomi 13 Pro بتصميم متميز، وقدرات تكنولوجية قوية، حيث تم إطلاق الجهاز بأربعة ألوان كلاسيكية، وهي الأبيض والأسود والأخضر الفلوري والأزرق، ويتبنى Xiaomi 13 شاشة ذات حواف مسطحة متطابقة للحصول على تأثير بصري واضح وقوي. في المقابل، يتميز Xiaomi 13 Pro بهيكل سيراميك مزدوج ومنحني، وذلك للحصول على مظهر ومستوي مع الكاميرا، وهو متوفر أيضاً بأربعة ألوان، أبيض سيراميك ، أسود سيراميك ، أخضر (سيراميك) والأزرق.

ولضمان تجربة بصرية متميزة، يتمتع كلا الجهازين بشاشات عرض هي الأفضل في فئتها، حيث تصل نسبة شاشة Xiaomi 13 إلى 93.3 ٪، مع شاشة AMOLED كاملة بقياس 6.36 بوصة، وحواف رفيعة للغاية 1.61 مم، ويوفر هذا الجيل الجديد من شاشة AMOLED زيادة بنسبة 10 ٪ في كفاءة الطاقة، وتأتي الشاشة بدقة 2400 × 1080، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. 

ومن ناحية أخرى، يتميز Xiaomi 13 Pro بشاشة أكبر منحنية مزدوجة مقاس 6.73 بوصة، ويتميز بنفس الجيل الجديد من AMOLED. ومن خلال تقديم دقة تبلغ 3200 × 1440، وشاشة ملونة دقيقة، إضافة إلى معدل تحديث ديناميكي 120 هرتز LTPO، يوفر Xiaomi 13 Pro تعتيم 1920 هرتز PWM، فيما تتمتع كل من شاشات Xiaomi 13، و Xiaomi 13 Pro بقدرات HDR ممتازة، مع سطوع ملء الشاشة يصل إلى 1200 شمعة، وسطوع يصل إلى 1900 شمعة للحصول على عرض مثالي. علاوة على ذلك، يتميز خيار اللون الأزرق للطرازين بجلد (تقنية نانو) وبمادة جديدة، تتميز بملمسها الناعم، وهي مقاومة للتحلل الضوئي والتقشير حتى في ظل التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وتوفر سلسلة Xiaomi 13أيضاً معيار حماية IP68.

أداء فائق مع Snapdragon® 8 Gen 2

تتميز سلسلة Xiaomi 13 بأحدث معالجات 4 نانومتر الرائدة من Qualcomm، وبمنصة الهاتف المحمول Snapdragon® 8 Gen 2، وتوفر بنية وحدة المعالجة المركزية المدمجة الجديدة 1 + 4 + 3 تحسينات في الأداء بنسبة 37٪، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 47٪، كما توفر وحدة Adreno GPU الجديدة تحسينات في الأداء بنسبة 42٪، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 49٪، فيما يحقق Snapdragon® 8 Gen 2 2x إطاراً في الثانية / واط.

تم تجهيز كلا الجهازين بأحدث ذاكرة LPDDR5X، بسرعة 8533 ميجابت في الثانية، وتخزين فلاش UFS 4.0، مما يوفر قدرة إنتاجية للبيانات على قدم المساواة مع معالجات الكمبيوترات، ويحسن بشكل كبير عمليات البيانات الجماعية، مثل التصوير الحاسوبي، ويتضمن UFS 4.0 التحسين المستند إلى الملفات الذي يحافظ على التجزئة.

تجربة لايكا الأصلية تقدم نمطين للتصوير الفوتوغرافي مع تصوير لايكا بالألوان الحقيقية

تم تجهيز سلسلة XIAOMI 13 بعدسة بصريات احترافية من لايكا، ونمطين للتصوير الفوتوغرافي وهو المزود أيضا في هاتف Xiaomi 12S Ultra، مع تصوير ألوان حقيقي جديد من لايكا، حيث تتمتع كل عدسة معتمدة من Leica optics بدقة عالية، وفتحة عدسة كبيرة، وانحرافات غير محسوسة تقريباً، مما يوفر أساساً متيناً لجودة صورة ممتازةـ، إضافة إلى توفير طول بؤري جديد يبلغ 75 مم لكل من الصور المقربة والصور الشخصية.

 تتميز الكاميرا الرئيسية لـ Xiaomi 13 Pro بمستشعر كبير جداً بمقاس 1 بوصة من IMX989، مع عدسة بصرية احترافية مقاس 23 مم / 1.9 لايكا، تتكون من 8 عدسات شبه كروية، وطلاء انعكاس منخفض للغاية ALD، وطلاء حبر حافة العدسة، ومادة أوليفين دوري جديدة، ومرشح الأشعة تحت الحمراء، لتحقيق نفس الجودة البصرية، مثل هاتف Xiaomi 12S Ultra، وتتميز الكاميرا الرئيسية لـ Xiaomi 13 بمستشعر IMX800 مع عدسة بصريات احترافية بمقاس 23 مم / 1.8 لايكا، حيث تتكون من 7 عدسات شبه كروية، وطلاء انعكاس منخفض للغاية ALD، ومواد أولفين دورية جديدة للحصول على صور واضحة تماماً، كما يدعم كلا الجهازين HyperOIS.

وتتميز سلسلة Xiaomi 13 بعدسة تليفوتوغرافي جديدة، بطول بؤري 75 مم من لايكا، ويغطي نظام الكاميرا بأكمله نطاق تكبير بصري يبلغ 0.5x – 1x – 3.2x. 75 مم، وهو طول بؤري لايكا كلاسيكي يسهم في جعل الصور أقل تشوهاً، ويسلط الضوء على الأهداف بدقة، إضافة إلى ذلك، يوفر نظام العدسة الرئيسية لسلسلة Xiaomi 13 عدسة بورتريه مقاس 75 مم لمحاكاة العمق، وإحداث تأثير فريد.

ويتميز هاتف Xiaomi 13 Proبمقاس 75 مم، وبتصميم عدسة تركيز مع تصميم المسار البصري لعدسات SLR، وقد تم تقسيم العدسات الست إلى مجموعتين، تتمتع العدسات الخلفية الثلاث بقدرة تركيز قوية، ويمكن أن تطفو داخل مجموعة العدسة عند التركيز البؤري، وبالتالي تحقيق نطاق تركيز بؤري كبير يبلغ 10 سم إلى ما لا نهاية ضمن مسافة انتقال محدودة، وهو الأمر الذي يتيح التقاط الصور الشخصية مقاس 75 مم، واللقطات القريبة الفائقة أيضاً.

ويعد Leica Authentic Look أحد نمطي التصوير الفوتوغرافي في سلسلة Xiaomi 13، حيث يحاكي إلى حد كبير نمط لايكا المميز، مع الحفاظ على التباين الحقيقي بين الضوء والظلام، وتوازن اللون الأبيض الدقيق للصورة، وتجنب التشويه الكبير للضوء واللون، ومتابعة التوازن الدقيق للتصوير الحاسوبي لالتقاط الصورة دون أي تشويه، كما يمكن استخدام الصور الملتقطة في هذا الوضع، ويمكن أيضاً ترك مجالاً لإجراء تعديلات ما بعد الإنتاج، ويعد Leica Vibrant Look أسلوب تصوير يحافظ على الدقة مع إجراء تعديلات معتدلة للإضاءة والتشبع لتقديم ظلال مشرقة وحادة، إلى جانب ألوان نابضة بالحياة، مما يجعلها أكثر ملاءمة للمشاهد الحيوية وتسجيل المعلومات.

تم تطوير كل من Leica Authentic Look و Leica Vibrant Look بدعم من جماليات التصوير الخاصة بـلايكا، لدعم التدرج اللوني P3، ويحسن بشكل كبير من تعبير اللونين الأحمر والأخضر، وهذا يجعل سلسلة Xiaomi 13 مثالية لالتقاط صور لأجمل اللحظات في اليوم، لاسيما عند اقترب غروب الشمس، والتي يطلق عليها “الساعة الذهبية”. ففي هذه اللحظات العابرة، ستظهر في السماء مجموعة رائعة من الألوان، تختبر اللون والنطاق الديناميكي لنظام التصوير بالكاميرا. وبفضل قدرته على التدرج اللوني الواسع، يحتفظ Xiaomi 13 Pro بشكل مثالي بالألوان الغنية في هذا المشهد.

وبدعم من Xiaomi Imaging Engine، تتمتع سلسلة Xiaomi 13 بأقوى قدرة تصوير بين جميع هواتف Xiaomi الرائدة. وذلك استناداً إلى كفاءتها التشغيلية القوية وقدرتها على التوسع، حيث لا يمكنها فقط دعم التصوير على مستوى RAW، باستخدام خطوط الحوسبة المتوازية لتحسين سرعة التقاط الصور بشكل كبير ، ولكن أيضاً استخدام قدرة معالجة الرسومات غير المتجانسة لتحقيق Xiaomi ProFocus.

وتقدم سلسلة Xiaomi 13أيضاً للمبدعين المحترفين حرية إبداعية عالية، حيث يسمح وضع Pro لتطبيق الكاميرا بالتعديل اليدوي لمعايير التصوير، ويدعم تصوير صور بتنسيق RAW 10، وقد تمت معايرتها بواسطة Adobe Labs، وفيديو Dolby Vision HDR بدقة 4K – 10 بت، وفيديو 4K –10 بت LOG.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …