أهم معلومات قبل سفرك إلى آيسلندا

سفاري نت – متابعات

السياحة في ايسلندا أصبحت جاذبة لمسافرين كثيرين، فهذه الوجهة تتميّز بمقومات سياحية منوعة.. لكن، ما هي النصائح قبل السفر إلى الوجهة المعروفة بضمّ المجالد نقلا عن موقع سيدتي نت؟

التخطيط للسفر في وقت مبكّر

  • يُنصح بحجز الفندق، قبل ستّة أشهر على الأقلّ، من موعد الرحلة، وذلك لأماكن الإقامة التي سرعان ما تُشغل، في المناطق الشعبية، خصوصًا في أشهر الصيف.
  • لا يُنصح بترك أمر شراء تذاكر الطيران إلى اللحظة الأخيرة، فأيسلندا بلد غال، ويتطلّب رصد ميزانية كبيرة للسفر.
  • يحتاج المسافر من 10 إلى 14 يومًا للقيام برحلة برية على طول الطريق الدائري، في أنحاء البلاد، ولكن حتى إذا لم يكن لدى المسافر الكثير من الوقت، فسيظل هناك العديد من نقاط الجذب الجديرة بالاكتشاف.
  • المسافات بين الأماكن السياحية والفنادق تتطلّب القيادة ذهابًا وإيابًا لساعات، الأمر الذي يستدعي التخطيط لقضاء ليلة إلى ليلتين في حوالي ثلاثة إلى أربعة مواقع.
  • من المغري استئجار سيارة عادية، في مقابل إنفاق بدل رخيص، علمًا أن هذا النوع من السيارات مناسب لمعظم الطرق السريعة. لكن، القيادة على أي من الطرق التي يرمز إليها بحرف F يتطلب سيارة محددة لناحية المواصفات أي ذات الدفع الرباعي.

اختيار الأنشطة بدراية

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها والكثير من الأماكن الخارجية الجميلة في ايسلندا، مثل: الينابيع الساخنة الطبيعية والشلالات والمتنزهات الوطنية وحقول الحمم البركانية، وهي لا تتطلب دفع رموز للدخول.

أمّا إذا كان المسافر يخطط للقيام بجولات، فقد تصبح الأخيرة باهظة الثمن ويمكن أن تزيد تكاليف السفر، لذا من المهم للغاية الاختيار بدراية، عوضًا عن البقاء في ريكيافيك والقيام بجولات حصرًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الكويت تلزم المسافرين إلى دول الشنجن بإصدار التأشيرة من سفارة دولة الوجهة

سفاري نت – متابعات كشف عبد الله فدعوس الراجحي، نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران …