السفارة السعودية في جورجيا تصدر تنبيه هام للمواطنين

سفاري نت – متابعات

وجهت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جورجيا، تنويهاً مهماً للمواطنين الموجودين فيها.
ونشرت عبر حسابها على موقع “تويتر”: بأنها ستكون مغلقة من الإثنين القادم الموافق 2 يناير 2023م، بسبب إجازة رسمية في جورجيا مدتها خمسة أيام.
وأوضحت السفارة السعودية أنها ستعاود العمل وفتح أبوابها يوم الإثنين الموافق 9 يناير 2023م.
وأشارت السفارة إلى أنه في حالة الطوارئ يمكن للمواطنين السعوديين الاتصال على الهاتف التالي: “00995598033300”.

معلومات عن جورجيا

هي واحدة من الدول الواقعة في منطقة القوقاز الحدوديّة بين قارتي آسيا وأوروبا، وتبلغ مساحة أراضيها 69,700 كم²، وعاصمتها هي مدينة تبليسي، ونظام الحكم فيها جمهوريّ.
وتقع جمهورية جورجيا شمالي تركيا حيث يحدها البحر الاسود من الغرب وروسيا والشيشان من الشمال فيما تقع كل من ارمينيا واذربيجان مع تركيا في الجنوب.
وتمتاز جورجيا بطبيعتها الجبلية وغناها بالموارد المائية وجمال مناطقها الطبيعية بالاضافة الى احتوائها على الكثير من المعالم التاريخية العريقة.
وتعتبر عاصمة البلاد تبليسي الأشهر من بين مناطق السياحة في جورجيا، تليها مدينة باتومي وكوتايسي وبورجومي.
تابعي المزيد: اختاروا بين أفضل فنادق تبليسي عند السياحة في جورجيا

اللغة

يتحدث السكان اللغة الجورجية التي تعتبر اللغة الرسمية في الدولة، كما يتحدث السكان بعض اللغات المحلية كاللغة المنغريلية، واللغة الأرمينية، واللغة الأذرية، ولغة السفان، واللغة الأبخارية، أمّا الديانة فيدين غالبية السكان بالديانة المسيحيّة الأرثوذكسية، وهناك أقلياتٌ تدين بالديانة المسيحيّة الأرمنية الرسولية، والديانة الإسلاميّة، والديانة المسيحية الأرثوذكسية الروسيّة، والديانة المسيحية الكاثوليكيّة.

العملة والاقتصاد

تعتبر عملة اللاري الجورجيّ العملة الرسمية، وكلّ لاري واحد ينقسم إلى مئة تتري، أمّا اقتصادها فيعتمد على قطاع استخراج المعادن كالفضة، والذهب، والنحاس، والمنغنيز، وقطاع الصناعات الصغيرة، والقطاع السياحيّ، وقطاع الزراعة الذي من أهمّ منتوجاته الزراعية: البندق، والعنب، والحمضيات.

المعالم السياحة

من معالم جورجيا السياحية والتاريخية والأثرية: كاتدرائية تسميندا ساميبا، ودير فارديزيا، وشارع روستافلى، وحديقة بولفارد الواقعة في باتومي، وقلعة ناريكالا، وقلعة الرب التي شيدت في القرن السادس قبل الميلاد، وجبل كازبيك، وبحيرة ريتسا التي تقع في الجهة الشمالية من جورجيا.

السفر إلى جورجيا

بالنسبة إلى فيزا جورجيا سياحة فيمكن الحصول عليها الكترونياً عبر الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الجورجية.
أما مواطني دول التعاون الخليجي عامة فهم لا يحتاجون لفيزا دخول إلى جورجيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …