أبل تزيد تكلفة استبدال بطارية آيفون

سفاري نت – متابعات

قال موقع ماك رامزر إن شركة أبل سترفع في وقت لاحق من العام الحالي كلفة استبدال بطاريات هواتف آيفون المنتهية كفالتها، وهي موديلات ما قبل آيفون 14، حسبما أعلنت الشركة عبر موقعها الإلكتروني، كما سترفع أبل أيضاً أسعار استبدال بطاريات آيباد وحواسب ماك أيضاً.

وقال أبل إن الأسعار الجديدة لاستبدال بطاريات الأجهزة التي انتهت كفالتها سيبدأ تطبيقها اعتباراً من 1 مارس 2023، وتشمل هواتف آيفون 13 وآيفون 12، وكذلك كل ما سبقها من موديلات آيفون، حيث سيزداد السعر 20 دولاراً.

وتتقاضى أبل حالياً 69 دولاراً مقابل استبدال البطارية في معظم هواتف آيفون، وفقاً للتقدير المحتسب على موقع الشركة الإلكتروني.

ولا تؤثر زيادة الأسعار إلا على العملاء والزبائن الذين لا يملكون خدمة أبل كير أو أبل كير بلس لأجهزتهم، أما من يملكون أبل كير بلس، فلن يدفعوا أي شيء مقابل استبدال البطارية عندما تقل نسبة البطارية عن 80%.

وستزيد أبل أيضاً سعر استبدال البطاريات لأجهزة ماك وآيباد التي انتهت كفالتها، وستبلغ الزيادة لاستبدال بطارية MacBook Air بمقدار 30 دولاراً وMacBook Pro بمقدار 50 دولاراً، أما موديلات آيباد الأحدث، فستشهد زيادة مقدارها 20 دولاراً، وتدخل التسعيرة الجديدة في نفس اليوم أيضاً، 1 مارس 2023.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …