أهم النصائح قبل شرائك كمبيوتر للألعاب

سفاري نت – متابعات

لو كنت ترغب بشراء جهاز كمبيوتر يمكنه التعامل مع متطلبات ألعابك المفضلة، سواء أكنت لاعباً عادياً أم لاعباً منافساً، فأنت بحاجة إلى نظام يمكنه توفير أداء سلس وموثوق نقلا عن موقع سيدتي نت.

وفيما يلي بعض النصائح للعثور على كمبيوتر ألعاب مناسب:

1 – تحديد ما إذا كنت ترغب ببناء وتجميع جهاز الكمبيوتر أو شراء جهاز تم تجهيزه مسبقاً

أول أمر عليك أن تقرره هو ما إذا كنت ترغب في إنشاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ما إذا كنت تفضل شراء جهاز تم تجميعه مسبقاً، حيث يمنحك بناء النظام الثقة عند ترقية الأجزاء أو تشخيص مشكلات الأجهزة، والجانب السلبي هو أنك ستحتاج إلى قضاء مزيد من الوقت في البحث عن الأجزاء والتأكد من أن كل شيء.
وتعد الأنظمة المبنية مسبقاً أسهل في البدء بها. بالإضافة إلى ذلك ، نظراً لأن من قام ببناء النظام يشتري الأجزاء بكميات كبيرة، فيمكنه تقديم أسعار رخيصة حتى تتمكن أحياناً من الحصول على أجهزة مميزة مقابل نقود أقل مما لو كنت اشتريت نفس المكونات بنفسك.

2 – كبار المصنعين

هناك عدد من الشركات التي تصنع أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب، ولكن بعضاً منها تشمل Alienware “المملوكة لشركة Dell” و MSI و Razer تقدم مجموعة من الأنظمة ذات المكونات عالية الأداء والخيارات القابلة للتخصيص.

3- التحقق من أهم مكونات الألعاب

إن أهم مكونات كمبيوتر للألعاب هي المعالج وبطاقة الرسومات، فالمعالج “المعروف أيضاً باسم وحدة المعالجة المركزية” هو عقل الكمبيوتر، وهو المسؤول عن تنفيذ التعليمات وإجراء العمليات الحسابية.
وعندما يتعلق الأمر بالألعاب، فأنت تريد معالجاً يمكنه التعامل مع خيوط متعددة ولديه سرعة ساعة عالية. تتضمن بعض أفضل المعالجات للألعاب Core i5 و i7 من Intel ، بالإضافة إلى Ryzen 5 و 7 من AMD.
أما بطاقة الرسومات هي ما يُنشئ الرسومات التي تظهر على الشاشة، لذلك فهي مهمة بالنسبة للألعاب المفصلة بصرياً مثل The Witcher 3 أو Rise of the Tomb Raider.
وقد يكون المعالج Intel أو AMD، حيث تكون معالجات AMD أرخص قليلاً من معادلاتها من Intel.
ويمكن أن تكون بطاقة الرسومات من Nvidia أو AMD، مع AMD عادة ما تكون الخيار الأكثر توافراً بأسعار معقولة.

4 – SSD مقابل HDD

تعد محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة SSD ومحركات الأقراص الثابتة HDDs نوعين من وحدات التخزين المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر.
وتعد محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة أسرع وأكثر موثوقية من محركات الأقراص الثابتة ، ولكنها أيضاً أغلى ثمناً.
وبالنسبة للألعاب ، يعد SSD خياراً أفضل بشكل عام لأنه يمكن أن يقلل أوقات التحميل ويحسن الأداء العام.
ومع ذلك ، قد ترغب في التفكير في استخدام مجموعة من SSD لنظام التشغيل والألعاب ومحرك الأقراص الثابتة لملفاتك الأخرى لتوفير المال.

5 – اللوحة الأم

اللوحة الأم هي لوحة الدائرة الرئيسة للكمبيوتر، وهي تربط جميع المكونات الأخرى معاً، فعند اختيار اللوحة الأم للألعاب، سترغب في مراعاة عوامل مثل نوع المعالج الذي تدعمه وعدد منافذ USB الموجودة بها وجودة مكونات الصوت والشبكات، وبعض من أفضل الشركات المصنعة للوحات الأم للألعاب تشمل ASUS و MSI و Gigabyte.

6 – طرق التبريد

يمكن أن تولد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب قدراً كبيراً من الحرارة، ما قد يؤثر على الأداء ويقصر من عمر النظام، وللحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل رائع ، ستحتاج إلى التفكير في طرق التبريد التي تستخدمها الشركة المصنعة.
وتتضمن بعض الخيارات تبريد الهواء “باستخدام المراوح” والتبريد بالسائل “باستخدام نظام من الأنابيب والرادياتير”.

6 – التخطيط للمستقبل

من المستحيل معرفة المتطلبات التي قد تأتي في المستقبل، ومع ذلك ، يمكنك وضع بعض الخطط لضمان استمرار النظام لديك لفترة أطول قبل أن تحتاج إلى استبداله.
أولاً ، فكر في كيفية قيامك بترقية نظامك بعد فترة من الوقت. إذا قمت بالحصول على جهاز كمبيوتر يحتوي على معالج جيد ولوحة أم مميزة ولكن بطاقة رسومات غير جيدة، فيمكنك شراء بطاقة رسومات جديدة في وقت لاحق وتثبيتها ببساطة نسبياً.
كما يمكنك أيضاً إضافة مزيد من ذاكرة الوصول العشوائي إلى ما قمت ببنائه في المستقبل.
ولكن إذا كنت بحاجة إلى ترقية المعالج، فستحتاج عادةً إلى ترقية اللوحة الأم أيضاً، وبعد ذلك ستنتهي في الغالب باستبدال النظام الذي أنشأته بالكامل.
وإذا كنت تبحث عن طول العمر، فيجب عليك إعطاء الأولوية للمعالج واللوحة الأم.
وعلى الرغم من أن الأنواع المختلفة من اللوحة الأم لن يكون لها تأثير كبير على أداء الألعاب، إلا أنها ستوفر ميزات مختلفة مثل دعم محركات الأقراص M.2 SSD.
حتى إذا كنت لا تستخدم محرك M.2 الآن، فقد تحتاج إلى محرك أقراص في المستقبل. لذلك يجب أن يكون لديك لوحة أم تدعم أغلب المكونات الحديثة.
وهناك عامل آخر في مدة بقاء النظام الذي أنشأته وهو مدى موثوقية المكونات، وغالباً ما يختار المشترون لأول مرة وحدة لتزويد طاقة رخيصة لأنها لا تبدو مهمة.
ولكن يمكن أن تتلف PSU الرخيصة وتُتلف مكونات أخرى في النظام الخاص بك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تخطط لدعم سلسلة هواتف Galaxy S22 بمميزات Galaxy AI

سفاري نت – متابعات أكدت أحدث التفاصيل التي جاءت من شركة سامسونج على أن العملاق …