طرح أول تلفزيون OLED لاسلكي بالكامل حول العالم

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة LG في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس CES 2023، عن شاشة OLED لاسلكية مقاس 97 بوصة، وتُعد هذه الشاشة من أكثر العناصر التي جذبت الانتباه في معرض الشركة نقلا عن موقع سيدتي نت.

تلفزيون OLED لاسلكي بالكامل

وعرضت الشركة في المعرض المقام بلاس فيغاس تلفزيون Displace TV لاسلكي بالكامل مقاس 55 بوصة بدقة 4K.

مميزات شاشة OLED

ووفقاً لموقع “تيك رادار”، فتتميز شاشة التلفزيون بأنها لاسلكية تماماً، وحتى بدون كبل طاقة، وتلفزيون Displace TV هو عبارة عن شاشة تعمل بأربع بطاريات ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن، والتي تمنحك شهراً من ست ساعات يومياً قبل إعادة الشحن.

تكلفة التلفزيون

وتبلغ تكلفة التلفزيون والمحطة اللاسلكية الأساسية والبطاريات والشاحن 3000 دولار للقطعة، ويمكنك شراء أربعة أجهزة تلفزيون من الشركة مقابل 9000 دولار.

وبحسب شركة إل جي، فإنه يمكن دمج أربعة أجهزة تلفزيون لاسلكية Displace معاً لإنشاء تلفزيون مقاس 110 بوصة 8K.

وتحتوي المجموعات على كاميرات مثبتة في الأعلى تتعقب حركات اليد، وباستخدام إيماءة القرص والتوسيع، يمكنك الحصول على صورة معروضة على إحدى الشاشات لتوسيعها وملئها جميعاً، كما تحتوي المحطة الأساسية اللاسلكية Displace TV، التي تتدفق إلى شاشات العرض عبر Wi-Fi 6E، على مدخلات فيديو متعددة لتمكين العرض المتزامن لمصادر مختلفة، وتحتوي كذلك على واجهة تلفزيون ذكية.

وتقنية التفريغ النشط ذات الحلقة النشطة الخاصة بـ Displace TV، والتي تستمد طاقة منخفضة من البطاريات، تستخدم لتثبيت المجموعة على السطح دون أي أجهزة تثبيت، حيث يمكنك ببساطة الإمساك بالمزالج على جوانب اللوحة ثم السحب، وتحرير الختم الفراغي، ويمكنك بعد ذلك حمل التلفزيون خفيف الوزن (حوالي 16 رطلاً) إلى غرفة أخرى، والضغط عليه لتثبيته بشكل آمن على الحائط، واستئناف المشاهدة.

جوانب سلبية في الإصدار الحالي

وعلى الرغم من كل هذه المميزات الجبارة، إلا أنه هناك بعض الجوانب السلبية في الإصدار الحالي، فعندما يتم تجميع أجهزة تلفزيون متعددة معاً، تظهر فجوة واضحة بين اللوحات، وهذا بعيد كل البعد عن الصور السلسة التي تحصل عليها مع شاشات MicroLED مقاس 100 بوصة، والتي يتم تجميعها أيضاً من لوحات متعددة، وتتمتع أجهزة التلفزيون أيضاً بسطح شاشة شديد الانعكاس، وهو شيء كان من السهل رؤيته في أرضية المعرض التجاري بأضواء علوية ساطعة.

ولكن يبدو أن هذا العرض مقبولاً، بالنظر إلى التكنولوجيا المتطورة هنا، والسعر المنخفض نسبياً الذي تدفعه مقابل تلفزيون OLED مقاس 110 بوصة بدقة 8K (تبلغ تكلفة LG OLED بدقة 4K مقاس 97 بوصة 25000 دولار، وتستخدم الأسلاك).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تخطط لدعم سلسلة هواتف Galaxy S22 بمميزات Galaxy AI

سفاري نت – متابعات أكدت أحدث التفاصيل التي جاءت من شركة سامسونج على أن العملاق …