أهم النصائح عند سفرك إلى تبليسي عاصمة جورجيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في تبليسي ممتعة، علمًا أن المدينة هي أكبر مدن السياحة في جورجيا، لاحتوائها على الكثير من الموارد الطبيعية الجذابة. في الآتي، أبرز النصائح التي يجب اتباعها عند زيارة تبليسي نقلا عن موقع سيدتي نت.

تأشيرة لجورجيا

يمكن السفر إلى جورجيا من دون تأشيرة لجميع الدول الغربية ويمكن لجميع الدول الأخرى تقريبًا اختيار التأشيرة الإلكترونية. وتسمح جورجيا للأجانب بالبقاء لمدة تصل إلى عام من دون أي مشاكل.

رحلات إلى تبليسي

مطار تبليسي الدولي لديه رحلات يومية مباشرة إلى معظم الدول الأوروبية وكذلك الدول المجاورة مثل: إيران وروسيا وأذربيجان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا والصين.

نصائح السفر الداخلية إلى جورجيا

عندما يكون المسافر قادمًا من مدينة أخرى في جورجيا، فإن أفضل طريقة لزيارة تبليسي هي زيارة مارشروتكا، من خلال وجود حافلات يومية تسافر إلى تبليسي، من باتومي وكوتايسي، توجد قطارات حديثة عالية السرعة تخدم العاصمة عدة مرات في اليوم.

أفضل وقت لزيارة تبليسي

الربيع والخريف هما أفضل أشهر لزيارة تبليسي، يمكن أن تكون أشهر الصيف شديدة الحرارة وأشهر الشتاء شديدة البرودة، تكون المدينة أكثر حيوية عندما تبدأ في الارتفاع، الناس في الخارج على التراسات يستمتعون بشمس الربيع، حتى أبريل إلى يونيو هو الوقت المناسب للسفر إلى تبليسي، في الخريف سيتم الاستمتاع بالألوان الجميلة لهذا الموسم، فهي جافة ودرجات حرارة لطيفة.

هل السفر إلى جورجيا آمن

جورجيا بلد آمن للغاية لزيارته، معدل الجريمة في جورجيا أقل مما هو عليه في مدن أوروبا الغربية، جورجيا أكثر أمانًا من أوروبا الغربية، على الرغم من استخدام الفطرة السليمة دائمًا عند السفر.

مطار تبليسي

يعمل مطار تبليسي الدولي من محطة تم تجديدها مؤخرًا، وتميل الكثير من الرحلات الجوية الدولية من تبليسي إلى المغادرة في منتصف الليل، كما توفر المطارات خدمة الواي فاي المجانية في المطارات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جزيرة هافلوك في الهند لعشاق السباحة والغوص

سفاري نت – متابعات تعد جزيرة هافلوك واحدة من أكبر الجزر وأكثرها شعبية في مجموعة …