بالصور .. أشهر 5 أماكن سياحية للعوائل في بلغاريا

سفاري نت – متابعات

بلغاريا بلد ذو مناظر طبيعية خلابة، يقع على طول ساحل البحر الأسود. مع الجبال والأنهار من جانب والشواطئ التي تغمرها الشمس والبحر الأزرق من الجانب الآخر، تفتخر بلغاريا بالمدن الجميلة والبلدات السياحية التي تبهر كل مسافر بجاذبيتها. من القلاع إلى الحصون والمتاحف إلى مدن الملاهي؛ هناك أماكن لا حصر لها للزيارة في بلغاريا نقلا عن موقع سيدتي نت.

صوفيا

صوفيا، العاصمة، هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في بلغاريا. تقدم صوفيا اندماجًا لا تشوبه شائبة للمدينة القديمة والبلدة الحديثة، وهي موطن للكنائس والمباني البلدية والكاتدرائيات التي يعود تاريخها إلى 2000 عام من جهة والمتاحف الحديثة والمعارض الفنية وحدائق المدينة والشوارع من جهة أخرى.

تقع عند سفح جبل فيتوشا، وهي أكبر مدينة في بلغاريا يتوافد إليها السياح على مدار العام. في المدينة، لا بدّ من زيارة كنيسة بويانا وكاتدرائية ألكسندر نيفسكي ومسرح إيفان فازوف الوطني وكنيسة سانت نيديليا والمتحف الوطني للتاريخ العسكري وساوث بارك.

بلوفديف

باعتبارها واحدة من المدن التاريخية في بلغاريا، يزورها محبو التاريخ وعلماء الأنثروبولوجيا بلوفديف. هذه واحدة من الأماكن القديمة في بلغاريا، وقد تم بناؤها حول 7 تلال جنبًا إلى جنب مع مجرى نهر ماريتسا.

تتميز بالحصون والمدرجات والكنائس والطرق الحجرية المرصوفة والبيوت العتيقة؛ في بلوفديف، لا بدّ من زيارة استاد بلوفديف الروماني، والمدرج الروماني، وستاريا غراد، وبارك تسرا سيميون، والنصب التذكاري للجيش السوفيتي أليوشا والمتحف الإثنوغرافي.

نيسيبار

تشتهر مدينة نيسيبار بأطلالها الجميلة وشواطئها الرائعة. يقع الجزء القديم من المدينة على جزيرة متصلة بالبر الرئيسي بواسطة جسر ضيق من صنع الإنسان، وهي تحمل أدلة على احتلال مجموعة متنوعة من الحضارات المختلفة على مدار وجودها. من أشهر الكنائس داخل المدينة كنيسة القديس ستيفان التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر وكنيسة المسيح بانتوكراتور التي تم إنشاؤها في القرن الثالث عشر. بغض النظر عن التاريخ، يتردد الزوار على المنطقة لشواطئها على طول ساحل البحر الأسود. وغالبا ما يطلق عليها “لؤلؤة البحر الأسود”.

على هذا النحو، فهي وجهة شهيرة للمنتجعات الساحلية. من أكثر الشواطئ إثارة للإعجاب هو صاني بيتش، ولكن يمكن أن يكون مزدحمًا للغاية في موسم الذروة.

أرباناسي

أرباناسي هي قرية جذابة تربض على تل على بعد حوالي 5 كيلومترات من فيليكو تارنوفو. إلى جانب المناظر المذهلة لفيليكو تارنوفو وتساريفيتس، توفر القرية أيضًا عددًا كبيرًا من الشوارع والمنازل القديمة المحاطة بمباني عالية على طراز النهضة الوطنية. إنها واحدة من أقدم الأماكن التي يجب زيارتها في بلغاريا بين السكان المحليين.

بالشيك

تعد بالشيك أحد أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في بلغاريا للعائلات، تقع هذه البلدة الصغيرة بالقرب من الجزء الشمالي من ساحل البحر الأسود في بلغاريا. لديها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل الإقامة الصيفية للملكة الرومانية ماري إدنبرة والحدائق النباتية الشهيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تعلن آخر موعد لانتهاء تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة

سفاري نت – متابعات أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية اعتماد الجهات المعنية 15 ذو القعدة، …