ألمانيا تطلق حملاتٍ متنوعة في عام 2023 لتعزيز عروضها السياحية المستدامة

دبي – سفاري نت

كشف المجلس الوطني الألماني للسياحة عن عزمه تعزيز مجموعة من عروض السياحة المستدامة للمسافرين وتشجيع رحلات السفر الصديقة للبيئة والتوجه نحو تعزيز الانسجام بين الثقافات ودعم الأعمال الإقليمية والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وتشير دراسات معهد أبحاث السوق آي بي كيه إنترناشيونال إلى انتشار الوعي حول مفاهيم الاستدامة وحماية المناخ والبيئة لدى 80% من المسافرين الدوليين، وأنّ 40% منهم يبحثون عن عروض معقولة التكلفة خصوصاً فيما يخص إقاماتهم.

كما تبين الدراسات وجود رغبة كبيرة لدى 90% من الأفراد المشمولين بالاستطلاع بالجمع ما بين الرحلة ضمن المدن والإقامة في المناطق الريفية، مما يسهم في تمديد فترة إقامتهم مع التقليل من بصمتهم الكربونية بآنٍ واحد.

وتعليقاً على الموضوع، قالت بترا هيدورفر، الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني الألماني للسياحة: “نقوم دوماً بصفتنا مجلساً للسياحة بمشاركة أحدث البيانات الضرورية مع مزودي خدمات السفر، بما فيها مجموعات العملاء الراغبين بالسفر والتوجهات الرائجة في اختيار وسائل النقل وغيرها من النقاط الأساسية الخاصة بعملهم.

كما تُعد مشاركة أبرز الممارسات الفعالة في القطاع أمراً ضرورياً في عملية التحول نحو مفاهيم الاستدامة، من خلال تعزيز جوانب التعاون بين مزودي خدمات السفر للارتقاء بجودة العمليات في القطاع. ويهدف المجلس الوطني الألماني للسياحة، باعتباره منصةً للتواصل والمعرفة، إلى تسريع هذه التحولات الصديقة للبيئة ودعمها قدر الإمكان”.

وأضافت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة الموجود في دبي: “نرحب بجميع المسافرين الراغبين بزيارة ألمانيا واستكشاف وجهاتها السياحية المتنوعة والمميزة جداً والصديقة للبيئة. كما نسعى لتعزيز حملة ألمانيا- وجهة سياحية ملهمة، والتي تم إطلاقها في 2017 بهدف تعزيز الصورة المشرقة للدولة أمام عشاق السفر من جميع أنحاء العالم”.

ويمكن للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي الاستمتاع بعدد كبير من العروض المستدامة، والتي تتضمن خيارات النقل العام منخفضة الثمن، والوجهات الخضراء، والمتنزهات الواسعة. وتهدف حملة فيل جود، التي تم إطلاقها عام 2022، بشكل أساسي إلى الترويج للسياحة المستدامة وموقع myclimate.org، الذي يحسب الانبعاثات الكربونية الناجمة عن السفر، ويعمل على تعويض هذه الانبعاثات من خلال جمع التبرعات لدعم القضايا الاجتماعية. كما تم إطلاق هذه المبادرة الاستثنائية لتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل مشرق ومساعدة المسافرين على موازنة بصمتهم الكربونية.

ويدير المجلس الوطني الألماني للسياحة ثلاث حملات أساسية للتركيز على السياحة المستدامة؛ وهي فيل جود، ولنحتضن الطبيعة الألمانية، والعراقة الألمانية، وهي حملة ثقافية جديدة تركز على 51 موقعاً مدرجاً في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتسلط الضوء بشكل رئيسي على الإرث الثقافي الغني لألمانيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل معالم سياحية عند سفرك إلى زيورخ السويسرية

سفاري نت – متابعات تعتبر زيورخ أكبر مدن سويسرا كما أنها تتميز بالكثير من مقومات السياحة فهي …