بالصور .. أجمل وأشهر الأماكن السياحية في الطائف للعوائل

سفاري نت – متابعات

من المتنزهات إلى الحدائق والقصور إلى مراكز التسوق، هناك مناطق جذب سياحي لا حصر لها في الطائف لإبقاء الزائر مشغولاً أثناء رحلته. للراغبين في استكشاف تراث الطائف، فيجب عليهم التوجه إلى قصر شبرا المشهور بمزيج من الأساليب الرومانية والإسلامية مع الهندسة المعمارية التقليدية.

لتجربة أكثر استرخاء وتجديدًا، يمكن زيارة حديقة الفيصلية التي تضم العديد من النوافير والأراجيح والمنزلقات وأماكن للراحة والاسترخاء. يعتبر سد معاوية أيضًا من أشهر الأماكن السياحية في الطائف، حيث يمكنك الانغماس في جمال الطبيعة. في الآتي، أماكن سياحية شهيرة في الطائف نقلا عن موقع سيدتي نت.

قصر شبرا

يقع قصر شبرا الشهير في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، ويعود تاريخه إلى عام 1800. الموقع مصمم بأسلوب حضري بمزيج انتقائي من أنماط العمارة الرومانية والإسلامية. بالإضافة إلى الأقواس والأعمدة المذهلة، يحتوي القصر أيضًا على أبواب ضخمة ونوافذ وأسقف عالية، إلى جانب 150 غرفة ومدخلين.

حديقة الفيصلية


تعد حديقة الفيصلية من أفضل الحدائق الطبيعية في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وتشتهر بأجوائها الهادئة. تحتوي الحديقة على مساحات للجلوس والنزهات، ومسارات للمشي والمشي لمسافات طويلة، بالإضافة إلى مسارات للجري ، كما تحتوي على نافورة راقصة جذابة.

حديقة الردف

تقع حديقة الردف في وسط المدينة، وهي واحة خضراء توفر ملاذًا مثاليًا من صخب الحياة في المدينة. وهي من أشهر الأماكن السياحية في الطائف، حيث تمتاز بالزهور الجميلة وأنواع النباتات الأصلية التي تبرز جمال المتنزه. في المساء، يمكن للزائر رؤية النافورة الموسيقية التي تضيء بضوء نابض بالحياة. توجد أيضًا حديقة مضيئة بها أشياء جميلة متنوعة مضاءة بألوان مميزة.

خارج الحديقة، توجد مساحة مفتوحة حيث يمكن للزوار استئجار الجمال وحتى الخيول. تحتوي الحديقة أيضًا على عدد قليل من المطاعم ومنافذ الطعام حيث يمكنك الاستمتاع بالمشروبات والطعام المفضل لديك. كما تحتوي على ملاعب حيث يمكن لأطفالك لعب ألعابهم المفضلة لساعات.

متنزه سيسد الوطني


يقع في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة الطائف، متنزه سيسد الوطني الأخضر، والذي يتميز بأشجار طويلة وكثيفة، ومساحات خضراء مورقة وأجواء هادئة. تُعد الحديقة، المحاطة بالعديد من البوابات، مكانًا رائعًا للنزهات المليئة بالمرح مع أقربائك. تتميز الحديقة أيضًا بالعديد من الشرائح والأنشطة الترفيهية الأخرى، خاصة للأطفال.

حديقة الحيوانات في الطائف


تقع حديقة حيوانات الطائف في حي السداد بمدينة الطائف. على الرغم من صغر مساحتها، إلا أن حديقة الحيوانات تعد موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بدءًا من الحيوانات مثل الفيلة والجمال واللاما والحمر الوحشية والأسود وما إلى ذلك، إلى أنواع الطيور والطيور الجارحة وحتى مدينة ملاهي حيث يمكن للأطفال والبالغين القيام بذلك. جميعهم يستمتعون بالاستمتاع بألعاب الركوب والألعاب المختلفة في يومهم بالخارج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل معالم سياحية عند سفرك إلى زيورخ السويسرية

سفاري نت – متابعات تعتبر زيورخ أكبر مدن سويسرا كما أنها تتميز بالكثير من مقومات السياحة فهي …