أسهل الطرق لزيادة سرعة الواي فاي 50%

سفاري نت – متابعات

يعد بطء شبكات الواي فاي وانقطاع إشاراتها من أكثر المشاكل شيوعاً التي يواجهها الكثيرون، وهذا الأمر يدفعهم إلى البحث عن حلول مكلفة مثل شراء أجهزة تقوية أو استبدال جهاز التوجيه نقلا عن موقع سيدتي نت.

بطء شبكات الواي فاي

ولكن ووفقاً لخبراء التقنية، فيمكن معالجة بطء شبكات الواي فاي ببساطة، وذلك من خلال العديد من الطرق التي تساعد على زيادة سرعتها.

وقدمت “ديلي ميل” البريطانية، 5 نصائح مهمة تساعد في زيادة سرعة شبكة واي فاي بنسبة تصل إلى 50%، وهي:

وضع جهاز التوجيه الخاص بك في منطقة مفتوحة

يجب أن يكون جهاز التوجيه الخاص بك وهو جهاز إرسال لاسلكي، أقرب ما يمكن من الأدوات التي تحتاج إلى اتصال سريع، كأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وقد يساهم وجود الجدران الصلبة أو العوائق المعدنية أو الأثاث الثقيل في بطء شبكة الواي فاي، لذلك عادة ما يكون من المفيد وضع جهاز التوجيه بعيداً عن الأرض وفي منطقة مفتوحة.

وأما إذا كنت تعيش في مبنى من طابقين أو أكثر، فقد يكون من المفيد أيضاً رفع جهاز التوجيه الخاص بك للحصول على إشارة أفضل للأجهزة الموجودة في الطابق العلوي.

تغيير القناة

يحتوي جهاز توجيه واي فاي “الراوتر” على قناة يبث عليها، ويمكن أن تؤثر القناة على سرعة الواي فاي، خاصة إذا كنت تعيش في مبنى به عدة أشخاص يستخدمون واي فاي وكلهم على نفس الجهاز.

وستحتاج إلى البحث عن كيفية تغيير القناة على جهاز التوجيه الخاص بك: غالباً ما تكون في قائمة المسؤول والتي يتم الوصول إليها عن طريق توصيل كابل Ethernet بجهاز التوجيه، باستخدام متصفح وكتابة رقم مثل 192.168.1.1.

وهناك عدة قنوات للاختيار من بينها مثل 1 أو 6 أو 11. يتم ضبط العديد من أجهزة التوجيه تلقائياً على القناة “6”، لذا جرب 1 أو 11.

استخدم الكابلات

إذا كنت تواجه مشكلة في انقطاع أحد الأجهزة أو كان الاتصال بطيئاً، فقد يكون من المفيد التبديل إلى كابل Ethernet لهذا الجهاز المحدد.

وأما إذا كان لديك الكثير من الأجهزة التي تعمل على اتصال واي فاي، فقد يكون من المفيد توصيل الأجهزة الثابتة مثل أجهزة التلفزيون ووحدات التحكم في الألعاب، عبر اتصال سلكي لضمان حصولها على أفضل السرعات. يمكن أن يضمن هذا أيضاً حصولك على اتصال قوي بالأجهزة التي تبث مقاطع الفيديو فائقة الدقة.

تغيير اتجاه الهوائيات

قد تساعد الهوائيات الموجودة على جهاز التوجيه الخاص بك في تعزيز الإشارة أيضاً، وتميل معظم الهوائيات للبث بشكل جانبي بزاوية 90 درجة، لذلك إذا كنت في شقة من طابق واحد، فاترك الهوائيات في الوضع العمودي حتى تنتشر الإشارة جانبياً، أما إذا كنت في عقار متعدد الطوابق، فاترك واحداً بشكل عمودي والآخر أفقياً للبث بين الطوابق.

شراء جهاز جديد

إذا فشلت كل الطرق السابقة، فقد يكون شراء جهاز جديد هو الحل، حاول اختيار جهاز بمقدرات بث عالية حتى تحصل على أفضل النتائج.

ماهي تقنية الواي فاي؟

تقنية الواي فاي هي اختصار Wireless Fidelity، وهي نوع من أنواع تكنولوجيا اللاسلكية، وبروتوكول شبكي لاسلكي يسمح لأجهزة الاتصال بالإنترنت دون الحاجة إلى أسلاك الإنترنت، وهي من أكثر الوسائل شيوعاً لتوصيل البيانات لاسلكياً في موقع ثابت.

كما أنها عبارة عن علامة تجارية خاصة بشركة Wi-Fi Alliance، وهي رابطة دولية من الشركات، والتي تعمل في مجال تقنيات ومنتجات LAN اللاسلكية، ويعمل على ترددات سلكية 2.4 جيجاهرتز أو 5 جيجاهرتز، وتضمن عدم التداخل مع الهواتف الخلوية، أو الراديو الإذاعي، أو هوائي التلفاز، أو أجهزة الراديو ثنائية الاتجاه أثناء عملية الإرسال، وتعتبر تقنية الواي فاي من التقنيات التي تعمل عبر مسافات طويلة، وأطول من تقنية البلوتوث، أو الأشعة تحت الحمراء، كما أنها منخفضة الطاقة، لذلك فهي مناسبة للأجهزة المحمولة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …