أفضل 5 تطبيقات لتحويل الصور إلى لوحات فنية للآيفون والأندرويد

سفاري نت – متابعات

تعد برامج وتطبيقات الصور من أكثر البرامج بحثاً على متجر “غوغل بلاي” ومتجر “آب ستور”، وتتوفر العديد من التطبيقات المتاحة لمستخدمي هواتف آيفون وأندرويد لتحويل الصور إلى لوحات فنية نقلا عن موقع سيدتي نت.

تطبيقات صور مميزة

وتحتوي تلك التطبيقات على مجموعة واسعة من المرشحات، وبعضها يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحويل أي صورة إلى لوحة فنية بسرعة، وبعد تعديل تلك الصور يمكنك مشاركتها في وسائل التواصل الاجتماعي، أو حفظها في الهاتف، أو طباعتها ووضعها على الحائط في المنزل أو المكتب، وفي السطور التالية سنوضح لكم أبرز هذه التطبيقات.

أهم تطبيقات تحويل الصور إلى لوحات فنية:

1- تطبيق Prisma Photo Editor: في هذا التطبيق يمكنك رفع صورة واختيار (مرشح) filter، وبعدها مباشرة يعرض التطبيق معاينة لصورتك النهائية، حيث يمكنك تمرير مؤشر المرشح من 0% إلى 100%، كما يتوفر خيار لتطبيق المرشح على الخلفية فقط أو العنصر الأساسي في الصورة.

ويحتوي تطبيق (Prisma) أيضًا على خيارات متعددة لتحرير الصور مثل: تغيير (التعرض) exposure، و(التباين) contrast، و(التشبع) saturation، كما يوفر الإصدار المجاني من هذا التطبيق للمستخدمين الكثير من المرشحات الرائعة لتحويل الصور إلى لوحات فنية.

ولكن إذا كنت ترغب في الوصول إلى أكثر من 500 مرشح وتأثير، ستحتاج إلى الاشتراك في الخطة المدفوعة Premium plan مقابل 7 دولارات و99 سنتًا شهريًا، أو 39 دولارًا و99 سنتًا سنويًا إذا دفعت مرة واحدة.

2- تطبيق PicsArt Photo & Video Editor: يعد هذا التطبيق خيار مناسب لك إذا كنت ترغب في تحويل صورك إلى لوحات فنية وإجراء تعديلات في صور أخرى أو تحرير مقاطع فيديو، حيث يحتوي التطبيق على أدوات متعددة لتحرير الصور الشخصية ومقاطع الفيديو وإنشاء ألبوم من عدّة صور، بالإضافة إلى وجود خيارات متعددة من المرشحات.

وضمن قائمة المرشحات، ستجد بعض الخيارات التي تغيّر الصورة التي تختارها إلى لوحة فنية، ويمكنك إجراء بعض التغييرات الإضافية عليها للحصول على صورة نهائية متكاملة، كما يعرض تطبيق PicsArt محتوى مميز يوميًا من المستخدمين الآخرين، لمساعدتك في إيجاد أفكار لتحرير الصور ومقاطع الفيديو.

3- تطبيق GoArt: Art Photo Editor: يستخدم تطبيق (GoArt) تقنية الذكاء الاصطناعي لتحويل الصورة إلى لوحة فنية، إذ يمكنك اختيار أحد المرشحات المتوفرة في التطبيق والانتظار حتى يحولها إلى صورة مرسومة، وعلى الرغم من أنه ينشئ صورة عالية الجودة، قد يستغرق بضع دقائق للمعالجة، على عكس معظم التطبيقات التي تحوّل الصور إلى لوحة فنية فورًا.

4- تطبيق Photo Lab Picture Editor: يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 50 نوع من المرشحات لتحويل الصور إلى لوحات فنية، ويستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي للمساعدة في إجراء تعديلات احترافية في الصور بسهولة.

ويمكنك من التطبيق نفسه مشاركة صورتك بسهولة في وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر منصة مصممة خصوصًا لمشاركة الفن الرقمي.

5- تطبيق Insta Toon: Cartoon and Art Cam: يتضمن هذا التطبيق عدد أقل من أدوات تحرير الصور مقارنةً بالتطبيقات الأخرى المذكورة سابقًا، لكنه يركز بشكل أساسي في تحويل الصور إلى لوحات فنية، وللبدء في استخدام التطبيق، حمّل صورة من ألبوم الصور في هاتفك، أو التقط صورة أثناء استخدام التطبيق للبدء بتعديلها، بعد ذلك مرر عبر قائمة المرشحات المتاحة حتى تجد المرشح المناسب، ستلاحظ وجود عدد كبير من المرشحات، منها: المرشح الخاص بتحويل الصور إلى الأبيض والأسود، ومرشحات لتحويل الصور إلى لوحات زيتية، ومرشحات لتحويل الصور إلى رسوم كرتونية.

ويمكنك حفظ الصورة الجديدة كصورة ثابتة أو صورة GIF أو في شكل فيديو ومشاركتها مع أي شخص، كما يمكنك أيضًا حفظ أعمالك بدقة SD أو HD أو Full HD.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك  Ad Awards تحتفي بالتميز الإبداعي على المنصة في الشرق الأوسط وتركيا وجنوب أفريقيا وباكستان

سفاري نت – متابعات  أعلنت تيك توك عن إطلاق برنامج Ad Awards وهو الأول من نوعه في …