بالصور .. أفضل وجهات سياحية للعوائل تناسب كل الفصول

سفاري نت – متابعات

انتعش السفر العائلي، بشكل كبير، خلال العام الماضي، مع توقعات شركات سفر عدة بأن هذا النوع من السفر سيعود إلى مستويات ما قبل الوباء في العام الجاري (2023)، إذ أصبحت العائلات أكثر استعداداً من أي وقت مضى لاستكشاف أماكن الإجازة العائلية الشهيرة الغنية بالمعالم والمناظر الطبيعية والأماكن الترفيهية. في الآتي، 3 وجهات سياحية جديرة بالزيارة ترضي أذواق أفراد العائلة من مختلف الأعمار نقلا عن موقع سيدتي نت.

1 بوليا الإيطالية.. طبيعية متنوعة وفنّ الطعام الممتاز

«بوليا»، منطقة واقعة في إيطاليا، وتحديداً في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة. يحد البحر الأدرياتيكي، «بوليا»، من الشرق والبحر الأيوني من الجنوب الشرقي ومضيق «أوترانتو» وخليج «تارانتو» من الجنوب.

«بوليا» وجهة مناسبة لقضاء إجازة عائلية، إذ سينبهر الصغار، هناك، بأكواخ «ترولي» ذات الأسقف مخروطية الشكل، والمنتشرة في الجزء الأوسط والجنوبي من مدينة «ألبيروبيلو» القديمة المدونة على لائحة اليونيسكو للمواقع ذات التراث العالمي. كما يتطلع المراهقون إلى استكشاف مواقع الغوص. أضف إلى ذلك، تشتهر «بوليا» بمناظرها الطبيعية المتنوعة وبفنّ الطعام الممتاز والتقاليد والثقافة. تشتهر العناوين السياحية الآتية، في بوليا، والمناسبة لكافة أفراد العائلة، أهمها:

«تراني»؛ ميناء الصيد التاريخي الذي يضمّ متنزهاً نابضاً بالحياة، يمثّل المكان المثالي للجولة، مع الإطلالة على المرفأ أو على المباني ذات الأهمية، مثل: «كنيسة فرسان الهيكل» المشيدة في النصف الأول من القرن الثاني عشر في فناء «مستشفى الفرسان»، والكاتدرائية المهيمنة على شاطئ البحر.

«كاستل ديل مونتي»: يعدّ الأكثر زيارة في المنطقة؛ المكان عبارة عن قلعة مثمنة الأضلاع بناها فردريك الثاني نحو عام 1240، وأدرجتها اليونيسكو على لائحة التراث العالمي عام 1996. تقع القلعة على تل يرتفع 540 متراً فوق مستوى سطح البحر.

2 طوكيو.. لتجارب ممتعة وفريدة

العاصمة اليابانية طوكيو، واحدة من أفضل وجهات الإجازة العائلية التي تمزج بين التقاليد وبين مواقع الجذب العالمي. من السهل على الأطفال عيش تجارب ممتعة وفريدة، في مراكز اللعب والمتاحف التفاعلية. كما ينجذب الصغار إلى المشي في «أكيهابارا»، حيث متاجر الألعاب أو ألعاب الفيديو. من الأماكن المناسبة للسياحة العائلية، في طوكيو:

حديقة «شينجوكو جيون» الوطنية: كان العنوان في السابق مقر إقامة عائلة «نايتو»، خلال فترة إيدو (القرنين السابع عشر والتاسع عشر)، ثمّ مقر العائلة الإمبراطورية. أمّا الحديقة الوطنية افتتحت عام 1949، وهي تعدّ من حدائق اليابان الأجمل، كونها تجمع بين ثلاثة أنواع من الحدائق التقليدية: الفرنسية الرسمية، والمناظر الطبيعية الإنجليزية، واليابانية التقليدية. وهي واحدة من المواقع المفضلة في طوكيو لمشاهدة أزهار الكرز، إذ تحتوي على ما يقرب من 1500 شجرة كرز، بالإضافة إلى أنواع، مثل: أرز الهيمالايا والسرو والزنبق. تحظى الحديقة بشعبية كبيرة في الخريف، عندما تبدأ الأوراق في التحول إلى اللونين القرمزي والذهبي. تشتمل الميزات الأخرى للحديقة، على دفيئة وبرك جميلة والعديد من الأجنحة.

حديقة «أوينو»: تمثّل المساحة الخضراء الأكثر كبراً في المدينة ومنطقة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة. تضم الحديقة العديد من المعابد والمتاحف لاستكشافها، وتمتد على مساحة 212 فدّاناً، وتسمح بالجولة على متن قارب صغير في بركة «شينوبازو» المليئة بالقصب، حول جزيرة صغيرة بها معبد «بينتيندو». ينصح أيضاً بزيارة ضريح «توشوغو» الذي يرجع إلى القرن السابع عشر، مع 256 فانوساً من البرونز والحجر.

حديقة «أوينو» للحيوان: كانت افتُتحت عام 1882، وهي حديقة الحيوان الأقدم في اليابان، وتشتهر بإيواء حيوان الباندا الذي قدمته جمهورية الصين الشعبية. هي نقطة جذب كبيرة وتضم أكثر من 300 حيوان تمثل نحو 400 نوع.

«طوكيو ديزني لاند»: متنزه ترفيهي يمتد على مساحة 115 فداناً في «أوراياسو»، بمحافظة «تشيبا»، بالقرب من طوكيو. تجاور بوابة المتنزه الرئيسة كلّاً من محطة «مايهاما» ومحطة «طوكيو ديزني لاند»، مباشرة. هو المتنزه الأول الذي ارتفع خارج الولايات المتحدة وافتتح في 15 أبريل 1983، مع اتباع الأسلوب عينه في فلوريدا وكاليفورنيا. يحتوي على سبع مناطق تستند إلى أفلام «ديزني» الأميركية.

3 أمستردام.. موطن القنوات الجذابة والمتاحف المشهورة

أمستردام نابضة بالحياة، ومثالية للعائلات التي تبحث عن قضاء إجازة، في هذه المدينة التاريخية، التي تعدّ موطناً للقنوات الجذابة والمتاحف المشهورة على الصعيد العالمي والطعام اللذيذ. هناك، يمكن للعائلات قضاء أيام الإجازة، في استكشاف الحدائق الجميلة، كما القنوات التي تجعل صفة المدينة هي «فينيسيا الشمال». في الآتي، مجموعة من الأماكن المناسبة للعائلات:

«فونديلبارك»: تمثّل الحديقة الأكثر شهرة في أمستردام، إذ تجذب آلاف السائحين والمقيمين كل يوم، وتضم العديد من المطاعم والمقاهي، مع متجر لتأجير أدوات التزلج ومسرح في الهواء الطلق وحديقة للأزهار بها أكثر من 70 نوعاً..

«متحف فيلم العين»: هو واحد من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في أمستردام، إذ يقع في مبنى يشبه سفينة الفضاء، وذلك على الواجهة البحرية الرئيسة للمدينة. ويضمّ أرشيفاً موسعاً للأفلام الهولندية. تنظم عروض الأفلام العالمية والهولندية، في المكان.

«كوكنهوف»: هي واحدة من أكبر حدائق الزهور في العالم؛ تقع جنوبي هولندا، كما تبعد 40 دقيقة بوساطة السيارة عن أمستردام. لمحبي التوليب، تصح زيارة الحديقة في منتصف أبريل.

«إفتلينج بارك»: لمحبي المتنزهات الترفيهية، فإن «إفتلينج بارك» عبارة عن مدينة ملاه ذات طابع خيالي. هناك، سيلاحظ الزائرون الكثير من العناصر المستوحاة من الفولكلور والأساطير.

عن فريق التحرير

المنظمة العربية للسياحة تعلن رسمياً “الدوحة عاصمة السياحة العربية 2023”  

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …