بالصور .. أجمل 5 مدن ألمانية ننصحك بزيارتها في الشتاء

سفاري نت – متابعات

تشتهر ألمانيا بالجبال والقلاع والمدن القديمة التي ستذهل الزائر في أي وقت من السنة. لكن الزيارة في الشتاء، والمناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج هي عوامل جاذبة للسائحين من مختلف دول العالم. أضف إلى ذلك، سيحظى الزائر بأسعار أفضل وحشود أقل خلال الأشهر الباردة. في الآتي، جولة على أجمل 5 مدن ألمانية في الشتاء نقلا عن موقع سيدتي نت.

كولونيا

كولونيا هي أكبر مدينة في منطقة شمال الراين – وستفاليا، لديها الكثير لتقدمه طوال العام. في الشتاء، تبقى المدينة أكثر دفئًا من معظم أنحاء ألمانيا، لكنها لا تزال تنعم بالثلوج. في الأيام الباردة، يحلو التوجه إلى حمام Claudius Therme الحراري لتجربة أحواض السباحة الخارجية والساونا. كرنفال كولونيا في فبراير هو أيضًا أحد أكبر الكرنفالات في البلاد، حيث تعمّ الاحتفالات والمسيرات الشوارع لأيام عدّة.


برلين

يعد الشتاء البارد الثلجي في برلين مثاليًا للسياحة. في الشتاء، لا بدّ من تخصيص وقتًا لزيارة الحديقة النباتية التي تضم حلبة التزلج على الجليد. للترفيه، ينصح بالتوجه إلى جزيرة المتاحف في برلين، حيث تضم خمسة متاحف تعرض المنحوتات والفنون. يمكن أيضًا التجول في مبنى البرلمان الألماني، ومشاهدة عرض في أكبر مسرح في العالم (قصر فريدريششتات).

هامبورج

تستفيد مدينة هامبورغ القديمة إلى أقصى حد من الطقس البارد. بمجرد أن تنخفض درجات الحرارة، تبدأ هامبورغ بتقديم حفلات موسيقية في العديد من أنحاء المدينة، وكذلك تبيع معظم الأكشاك الشوكولاتة الساخنة للمتسوقين. في متنزه بلانتين أون بلومين الداخلي بالمدينة، تنبثق حلبة للتزلج على الجليد في الشتاء. تقع هامبورغ على نهر إلبه وهي موطن للعديد من القنوات وأكثر من 2500 جسر، مما يجعلها مثالية لتصوير أضواء المدينة مع تدفق الضباب. للحصول على تجربة مائية أكثر عمقًا، ينصح بالتوجه إلى رصيف Landungsbrücken للاستمتاع برحلة بالقارب في الشتاء.

دريسدن

تعرضت دريسدن لأضرار جسيمة بسبب القصف خلال الحرب العالمية الثانية وتم ترميمها لاحقًا. اليوم، يمكن للزوار رؤية قصور الباروك والكنائس ومعالم دريسدن الجذابة الأخرى.

تعد كنيسة Hofkirche ، التي أعيد بناؤها باستخدام بعض الأحجار الأصلية، واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشتاء، عندما تسيطر الحفلات الموسيقية على المدينة.

وقصر Zwinger الرائع مذهل بنفس القدر تحت الثلج. يتحول الفناء الداخلي لقصر Taschenberg إلى حلبة تزلج عملاقة على الجليد بين نوفمبر ويناير من كل عام. إذا كنت تميل إلى القيام برحلة نهارية صغيرة، فإن مدينة المنتجع الشتوي Altenberg تبعد أقل من ساعة.

ستجد هنا 14 مسارًا للتزلج الريفي على الثلج، بالإضافة إلى الكثير من الفرص للتنزه في الشتاء والمشي بالأحذية الثلجية والتزحلق.


ترير

ربما تشتهر ترير بماضيها الروماني وكونها مسقط رأس كارل ماركس. لكن ترير، التي تأسست عام 16 قبل الميلاد، هي أيضًا أقدم مدينة في ألمانيا. وهذا يعني أن الهندسة المعمارية الجميلة للمنازل ذات الجدران الخارجية النصف خشبية تمتزج مع الآثار الرومانية مثل بوابة مدينة بورتا نيجرا الرومانية ومدرج ترير.

ترير هي مدينة يسهل المشي فيها وكل ما تريد رؤيته يقع على مسافة قريبة، لذا ارتدِ معطفًا ثقيلًا وأحذية دافئة واخرج للاستكشاف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …