الجوازات السعودية تعيد تذكير المواطنين باشتراطات السفر خارج المملكة

سفاري نت – متابعات

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن التسجيل في منصة أبشر للخدمات الإلكترونية يتيح للمشترك الاستفادة من كافة خدمات الجوازات الإلكترونية، ودعت المستفيدين لتفعيل الحساب في أبشر خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو الحساب البنكي أو زيارة أحد فروع المديرية العامة للجوازات، ومن ثم بدأت الجوازات السعودية تستقبل استفسارات المواطنين عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر نقلا عن موقع سيدتي نت.

اشتراطات سفر المواطنين لخارج المملكة

ومن أبرز الاستفسارات التي تكررت بكثرة من قبل المتابعين، ضوابط السفر للخارج وشروط تلقي جرعات لقاح كورونا، ليستعرض الجوازات السعودية إنفوجرافيك يوضح أهم الضوابط والاشتراطات للسفر خارج المملكة وهي:

قبل السفر تأكد من أن المدة المتبقية في جواز سفرك لا تقل عن 3 أشهر عند السفر للدول العربية، ولا تقل عن 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى.

أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر لمجلس التعاون الخليجي.

الهوية الوطنية في أبشر – توكلنا، لا تمكنك من السفر لخارج المملكة ويجب إحضار أصل البطاقة.

سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج.

الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار أو تجديد جواز السفر للتابعين من 10 سنوات فأكثر، ومن لديه جواز سفر ساري الصلاحية “3 أشهر للدول العربية و6 أشهر لبقية الدول”، فإنه بإمكانه السفر لخارج المملكة دون أن يسجل في الخصائص الحيوية في الأنظمة الآلية.

تلقى 3 جرعات، أو في حال لم يمض أكثر من 8 أشهر على تلقي الجرعة الثانية “على أن يستثنى من ذلك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ما تظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا”.

القنوات الرسمية للجوازات السعودية

استعرضت المديرية العامة للجوازات السعودية القنوات الرسمية التابعة لها، والتي من خلالها يمكن للمستفيد التواصل معها وتلقي المعلومات الرسمية من مصدرها، سواء من القنوات الرسمية في سناب شات، اليوتيوب، تويتر، فيسبوك، إنستغرام AljawazatKSA، أو من خلال الموقع الإلكتروني  www.gdp.gov.sa، كما تستقبل الجوازات السعودية استفسارات واقتراحات المستفيدين باللغتين العربية والإنجليزية خلال البريد الإلكتروني [email protected]

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ …