ويجو: أهم اتجاهات حجوزات السفر والفنادق لشهر رمضان هذا العام

دبي – سفاري نت

أعلنت ويجو، محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن أبرز اتجاهات وحجوزات السفر والفنادق لشهر رمضان الكريم للعام الجاري.

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يرتفع الطلب على حجوزات الفنادق في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بشكل ملحوظ، إذ يتوق عددٌ كبيرٌ من السياح والسكان المحليين على حد سواء إلى الانغماس في التقاليد والعادات والاحتفالات التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من هذا الشهر الكريم.

ارتفاع في أسعار تذاكر الطيران

خلال شهر رمضان الكريم، يُتوقع أن تزداد تذاكر الطيران من الإمارات العربية المتحدة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. قد يكون من الصعب الحصول على رحلات جوية رخيصة حيث ارتفعت أسعار الرحلات الجوية إلى الهند والمملكة المتحدة بالفعل بنسبة تتراوح بين 13 و 32 بالمائة. يتزامن شهر رمضان هذا العام مع العطل المدرسية ، وهو ما قد يكون سببًا للارتفاع الفوري في الطلب على السفر. نتوقع أن نشهد زيادة أخرى في أسعار تذاكر الطيران مع اقتراب عطلة العيد.

على سبيل المثال ، ارتفع سعر الرحلات الجوية إلى الهند إلى 713.06 درهم إماراتي ، بعد أن كان 627.37 درهمًا في عام 2022. وبالمثل ، شهد السفر إلى المملكة المتحدة والوجهات الأوروبية الشهيرة أيضًا ارتفاعًا في الأسعار مقارنة بشهر فبراير 2022.

معدلات إشغال عالية للفنادق

شهد قطاع الضيافة في دبي انتعاشًا قويًا في عام 2022 بعد جائحة كوفيد ، حيث وصل 14.36 مليون زائر دولي إلى الإمارة وظلت نسبة الإشغال اليومي أكثر من 70٪ على مدار العام.

ومع وجود العديد من الفعاليات واقتراب موسم رمضان، فإنّ الغرف الفندقية في دبي تشهد زيادة طفيفة في الأسعار ومحدودية في التوافر مقارنة بالعام الماضي. واقترب العديد من الفنادق من الإشغال الكامل بسبب المؤتمرات وبطولات دبي للأسواق الحرة للتنس، مما أدى إلى أسعار باهظة لمن لم يحجزوا مسبقًا.

ارتفاع أسعار الغرف الفندقية

مع ظهور اتجاه إيجابي للحجوزات في رمضان وعيد الفصح وعيد الفطر السعيد، من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه بالارتفاع. بلغ متوسط سعر الفنادق في دبي الشهر الماضي 807 دراهم (219.76 دولارًا) ، مع إشغال الفنادق بنسبة 80.5٪ ، بزيادة حوالي 7٪ عن الشهر نفسه في عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك، فإن انعقاد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (Idex) في أبو ظبي يساهم أيضًا بشكل غير مباشر في هذا الارتفاع. ولمواكبة الطلب المتزايد، سيتم توفير 48000 غرفة جديدة إضافية في الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2030 ، مع توفير دبي 76٪ من إجمالي العرض.

زيادة حجوزات شركات الطيران

كان لعودة السفر في الآونة الأخيرة تأثير إيجابي على مختلف قطاعات صناعة السفر كلّها، وليس فقط على الفنادق إنما أيضًا على حجوزات الطيران، وبالتالي، شهدت صناعة الطيران زيادة كبيرة في الحجوزات للسفر المحلي والدولي.

شهدت حجوزات الرحلات الجوية في فبراير بالفعل ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة ، ومن المتوقع أن ينمو هذا الاتجاه بسبب شهر رمضان.

من حيث وجهات السفر الشعبية في دول مجلس التعاون الخليجي، فإن المملكة العربية السعودية وقطر والكويت تحظى بشعبية بين المسافرين من الإمارات العربية المتحدة. أما بالنسبة للسفر الدولي، فقد ظلت مصر والهند وباكستان هي المفضلة بشدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منتجع سي موريشيوس بالمار يطلق مهرجان سي للكايت السنوي 2024

سفاري نت – متابعات يستضيف منتجع سي موريشيوس بالمار على الساحل الشرقي الأخّاذ من موريشيوس …