تدشين رحلات طيران منتظمة بين السعودية وطاجيكستان للمرة الأولى

سفاري نت – متابعات

دشنت دولة طاجيكستان رحلات جوية منتظمة مباشرة مع المملكة العربية السعودية لأول مرة على مدى أكثر من ثلاثين عامًا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقد استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أول الرحلات الجوية المباشرة المجدولة المنتظمة بين المملكة وجمهورية طاجيكستان، بحضور نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بمطارات جدة إبراهيم الرفاعي، وسفير طاجيكستان أكرم كريمي.

ووصلت الرحلة رقم “SZ -125” التابعة لشركة “سومون إير” الطاجيكية للطيران إلى جدة قادمة من العاصمة الطاجكية دوشنبيه في تمام الساعة الـ 5.30 مساءً، وعلى متنها 160 مسافرًا.

وسيربط طيران “سومون إير” بين العاصمة دوشنبيه ومدينة خوجند إلى مدينة جدة بشكل مباشر من خلال ثلاث رحلات طيران، حيث ستبرمج يومي الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

ويأتي تسيير هذه الرحلات المنتظمة المباشرة انطلاقاً من تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وتنمية التبادل التجاري بين البلدين، التي من شأنها أن تسهم في تسهيل التحرك المسافرين والسائحين والحجاج والمعتمرين بين البلدين،وجذب السائحين السعوديين إلى طاجيكستان.

وقال أكرم كريمي سفير طاجيكستان لدى السعودية: “إن هذه الرحلات المنتظمة المباشرة بين البلدين من شأنها أن تسهم في تسهيل تحرك المسافرين والسائحين والحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وتنمية التبادل التجاري بين البلدين”.

وتعد شركة “سومون آير” الناقل الجوي الوطني لطاجيكستان، والتي تعمل في السوق الدولية منذ عام 2008، وهي شركة الطيران الوحيدة في الدولة التي انضمت إلى اتحاد النقل الجوي الدولي “IATA”.

وتسيير شركة “سومون آير”، رحلات منتظمة من طاجيكستان إلى 24 وجهة، منها ألمانيا، الإمارات، تركيا، الصين، كازاخستان، أوزبكستان والاتحاد الروسي.

وأطلقت الشركة أول رحلة لها في فبراير 2008 ربطت دوشنبه وموسكو، حيث قامت بتشغيل طائرة بوينغ 737-800، وبحلول منتصف عام 2009، كانت “سومون آير” تشغل طائرتين من طراز بوينغ 737-800.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …