تعرف على الفرق بين البلوك وتعطيل الحساب على الانستجرام

سفاري نت – متابعات

بات من السهل الآن معرفة من قام بعمل بلوك لك على تطبيق الانستغرام، وذلك بعد التطور الهائل الذي حدث في التطبيق.

وبحسب خبراء التقنية، فهناك فرق بين البلوك وتعطيل الحساب على الانستغرام، كما أن هناك الكثير من الأشخاص يريدون معرفة من قام بحظرهم على انستغرام، ويتم ذلك من خلال عدد من الخطوات البسيطة نقلا عن موقع سيدتي نت.

كيفية معرفة من قام بحظرك في انستغرام:

– حاول الدخول إلى البروفايل الخاص بالمتابع الذي تريد معرفة ما إذا قام بحظرك.

– حاول أن تنقر على كلمة follow أو متابعة مرة أخرى.

– إذا لم تستطيع عمل متابعة لهذا الشخص فإنه بالتأكيد قام بعمل بلوك لك.

– أيضاً إذا كان حساب هذا الشخص مفتوح للجميع لن تستطيع مشاهدة هذا الحساب ومعلوماته إذا قام بحظرك.

– لن تجد اسم المتابع الذي قام بحظرك في أعلى المحادثة.

– أيضا إذا وجدت كلمة لا مشاركات بعد في حساب الشخص وكنت من قبل شاهدت مشاركات له فهذا الشخص قد قام بعمل بلوك لك.

– كذلك إذا لم تستطيع أن تفتح حساب هذا المتابع من خلال البحث عن اليوزر الخاص به أو لم تستطيع أن تفتح المشاركات فيكون هذا دليل على البلوك.

كيفية معرفة من عمل بلوك في الانستغرام؟

إذا توقفت فجأة عن رؤية منشورات وقصص شخص ما على انستغرام فمن الممكن الاستنتاج أن المستخدم قد قرر منعك من مشاهدة المحتوى الخاص به، وهنالك احتمال آخر أنه من الممكن أيضًا أنه توقف عن نشر حسابه أو حتى حذفه.

بعض الطرق لمعرفة ما إذا تم حظرك على Instagram:

– عندما يقوم شخص بحظرك فحسابه لن يظهر عند استخدام شريط البحث للبحث عنه.

– في حال تمكنت من الانتقال إلى صفحة ملفه الشخصي، فلن تتمكن من رؤية المشاركات من الحساب الذي حظرك، وبدلاً من شبكة من المنشورات والمحتويات سترى الرسالة “لا توجد مشاركات حتى الآن”، على الرغم من أنه يمكنك أن ترى بوضوح عدد المشاركات الموجودة في حساباتهم.

– الاعجابات والتعليقات من الحساب الذي حظرك ستختفي من جميع مشاركاتك ومنشوراتك.

– لن تتمكن بعد الآن من إرسال رسائل مباشرة أو تلقيها من الحساب الذي حظرك.

كيفية معرفة من قام بحذف حسابه في انستغرام:

هناك أوقات قد تعتقد فيها أن شخصًا ما حظرك على الانستغرام ولكن في الواقع تم إلغاء تنشيط الحساب أو حذفه، ويمكنك معرفة الفرق بطريقة بسيطة، من خلال هذه الخطوات:

– في البحث عن كيفية معرفة من عمل بلوك في الانسغرام وجدنا أنه يمكن الانتقال إلى صفحة ملف الحساب الآخر الشخصي، بينما لن يظهر حساب انستغرام المعطل أو المحذوف في نتائج البحث.

– وإذا حاولت زيارة الملف الشخصي عبر عنوان URL الخاص بهم فستتلقى رسالة خطأ، هذه علامة أكيدة على أن الحساب لم يعد موجودًا.

– يجب التذكر دائمًا أن الحسابات التي حظرتك لا تزال موجودة وفعالة ولكن ستظهر على صفحة الملف الشخصي لهم “لا توجد مشاركات حتى الآن”، على الرغم من استمرار ظهور عدد مشاركاتهم أعلى الشاشة، بينما في المقارنة مع ذلك تختفي الحسابات المحذوفة ببساطة من انستغرام.

– في حال مواجهة أشياء غير عادية مثل تلك التي لها حسابات أخرى على انستغرام فربما يكون انستغرام لا يعمل أو متأخرً وبحاجة إلى تحديث.

ما هو الحظر Block؟

الحظر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو أن تلغي شخصاً ما من ضمن لائحة اصدقائك أو متابعيك مما يجعله غير قادر على متابعتك أو دخول حسابك أو معرفة أي شيء يخصك عند حظرك لشخص ما على انستغرام

فإنه لن يكون قادراً على التواصل معك بأي شكل كما أن اسمك لن يظهر له إطلاقاً ولن يعرف انك قمت بحظره إلا لو حاول الدخول إلى حسابك عندها لن يظهر اسمك ضمن نتائج البحث الخاص به.

تطبيق الانستغرام

إنستغرام Instagram يعرف اختصاراً بشكل شائع بـ “إنستا”، هو خدمة شبكة اجتماعية أمريكية لمشاركة الصور والفيديوهات مملوكة من قبل شركة ميتا، انشأت من قبل كيفن سيستروم، ومايك كرايغر، أطلقت لأول مرة لأنظمة آي أو إس في أكتوبر 2010.

وفي أبريل 2012 أطلقت نسخة الأندرويد، تبعهما إطلاق نسخة سطح المكتب في نوفمبر 2012 مع مزايا محدودة مقارنة بنسخ الهاتف، وفي يونيو 2014 أطلق تطبيق إنستغرام لنظام فاير أو أس، وفي أكتوبر 2016 أطلق تطبيق إنستغرام لنظام تشغيل ويندوز 10.

التطبيق يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات الجغرافية، المنشورات بإمكان مشاركتها للعامة أو مع مستخدمين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقاً، المستخدمين بإمكانهم تصفح محتوى المستخدمين الأخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعاً، المستخدمين بإمكانهم الإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة أخر المستجدات والأخبار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تخطط لدعم سلسلة هواتف Galaxy S22 بمميزات Galaxy AI

سفاري نت – متابعات أكدت أحدث التفاصيل التي جاءت من شركة سامسونج على أن العملاق …