اليابان تتيح التأشيرة السياحية إلكترونيا للسعوديين والمقيمين في السعودية

سفاري نت – متابعات

صرحت سفارة اليابان في السعودية اليوم أنه يمكن للمواطنين السعوديين وحاملي الإقامة في المملكة، اعتبارًا من أمس 27 مارس 2023، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت (تأشيرة دخول واحدة للإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا) نقلا عن موقع سيدتي نت.

خطوات الحصول على التأشيرة اليابانية

وأفادت في بيان لها، اليوم الجمعة، بأنه على المتقدمين تقديم طلب التأشيرة من خلال نظام JAPAN eVISA عن طريق (ملء استمارة الطلب، وتحميل المستندات الداعمة) واستلام التأشيرة إلكترونيًا “إشعار إصدار التأشيرة” Visa Issuance Notice.

وأضافت: “يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى موقع JAPAN eVISA وعرض “إشعار إصدار التأشيرة” Visa Issuance Notice في مطار المغادرة مع الجهاز المتصل بالإنترنت، مؤكدة أنه لن يتم قبول بيانات PDF أو لقطة الشاشة أو النسخة المطبوعة من الصفحة، بحسب “عكاظ” السعودية.

وأوضحت السفارة أنه في حالة التأشيرات التي تتطلب رسومًا (حسب الجنسية)، يتعين على المتقدم أو (من ينوب عنه) زيارة السفارة اليابانية بالرياض أو القنصلية العامة بجدة لدفع رسوم التأشيرة نقدًا، لأن خدمات الدفع الإلكتروني غير متاحة في الوقت الحالي.

عن اليابان

تبلغ مساحة اليابان 378000 كيلومتر مربع، وتعادل سدس مساحة المملكة العربية السعودية، وثلث مساحة مصر، وتزيد مساحتها عن مساحة بريطانيا بمقدار مرة ونصف وتساوي تقريبا مساحة ألمانيا. تشغل الجبال ثلاثة أرباع المساحة تقريبًا، وتغطي السهول والوديان المساحة الباقية. تتكون اليابان من سلسلة طويلة من الجزر، وتصل المسافة بين أقصاها في الشمال والجنوب إلى 3000 كيلومتر. والأربع جزر الرئيسية هي هوكايدو، وهونشو، وشيكوكو، وكيوشو. وتحيط باليابان البحار الغنية بالتيارات الدافئة والباردة مما يجعلها غنية بالثروة السمكية.

تقع معظم اليابان في المنطقة المعتدلة الشمالية ويسودها طقسا موسميا رطبا، تهب عليها رياح جنوبية شرقية من المحيط الهادئ أثناء الصيف، ورياح شمالية غربية من قارة أوراسيا في الشتاء. تتميز اليابان بأربعة فصول واضحة المعالم فهي: الربيع والصيف والخريف والشتاء. ولعل أجمل منظرين في اليابان هما منظر تفتح الساكورا – أزهار الكرز – في الربيع، والألوان الزاهية من الأحمر والبرتقالي والأصفر لأوراق الخريف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …