إطلاق أحدث سلسلة من أجهزة “لينوفو ليدجن” النحيفة تجمع القوّة والرشاقة

سفاري نت – متابعات

أعلنت لينوفو اليوم عن الجيل الثامن والأحدث من أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة “لينوفو ليدجن” (Lenovo Legion Slim)، ما يسمح لهواة الألعاب الإلكترونية بالاستفادة من الحرية والراحة والمتعة التي توفرها هذه السلسلة الجديدة.

وتركّز الأجهزة الجديدة على تمكين اللاعبين من تحطيم الأهداف القياسية خلال ممارسة الألعاب بالتوازي مع متابعة شغفهم الإبداعي، حيث تتوافر الخيارات أكثر من أي وقت مضى في أجهزة ليدجن النحيفة “7آي” و”7″ (قياس 16 بوصة، 8) و”5آي” و”5″ (16 بوصة، 8)، إضافةً إلى الحجم الجديد كلياً لهذه السنة “لينوفو ليدجن 5” النحيف Lenovo Legion Slim 5 (14 بوصة ، 8) الذي يعزّز قوة الكمبيوتر المحمول وإمكانية التنقل إلى مستوى غير مسبوق. وهذا الجيل الأحدث من السلسلة هو أيضاً الأول الذي يستخدم عائلة لينوفو من شرائح الذكاء الاصطناعي، وهي رقائق مدمجة وتزوّد محرّك الذكاء الاصطناعي من لينوفو بالطاقة، كما تعدّل بصورة ديناميكيّة العوامل الحراريّة Legion ColdFront 5.0 لتحسين تبريد الجهاز أثناء التشغيل والحفاظ على إنتاجيّته القصوى مع مستوى منخفض من الضوضاء.

A computer on a table

Description automatically generated with medium confidence

صمّمت سلسلة أجهزة “ليدجن” الجديدة لتلبية الاحتياجات المتنوّعة للاعبين، مع مخرج SD وتقنية الشحن السريع للبطارية في نظام “ويندوز 11” وثلاثة أشهر مجّانية من لعبة Xbox Game Pass Ultimate، إضافة إلى إمكانيّة الوصول إلى تقنية الصوت الغامر ثلاثي الأبعاد Nahimic من SteelSeries، ونظام Lenovo Vantage لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم. ويوفّر مستوى الخدمة Legion Ultimate Support من لينوفو راحة البال للمستحدمين من خلال دعم فني على مدار الساعة مع التوجيه والمساعدة حتى لا يفوّت اللاعبون أي ميزة للّعبة.

ومع نظام Legion Arena، يمكن لهؤلاء إنشاء مركز ألعابهم المثالي، مع إمكانية الوصول إلى الألعاب كافة في مكان واحد، بدلاً من الاضطرار إلى التبديل بين التطبيقات المختلفة. إضافة إلى ذلك، يمكن للاعبين الذين يتطلعون إلى توسيع آفاقهم، بالمعنى الحرفي للكلمة، التطلع إلى شاشة “R45w-30” الجديدة قياس 44.5 بوصة 32:9 المنحنية والعريضة، وشاشة الألعاب “Y34wz-30” الجديدة والتي توفر وضوحاً شديداً وألواناً زاهية من خلال لوحتها mini-LED المضاءة من الخلف والبالغ مقاسها 34 بوصة.

نائب رئيس لينوفو والمدير العام لقسم الأعمال الاستهلاكية، مجموعة الأجهزة الذكية، يون أويانغ، صرّح بقوله: “لطالما آمنت لينوفو بتمكين اللاعبين ومنحهم المرونة في اختيار الجهاز المناسب لأداء ألعابهم المفضّلة وأسلوب حياتهم. والسلسلة الجديدة من كمبيوترات ليدجن النحيفة والمخصّصة للألعاب، مع سلسلة “ليدجن برو” و”ليدجن تاورز” ولينوفو “إل أو كيو” (LOQ)، تستكمل مجموعة أجهزتنا المخصّصة للألعاب بخيارات قابلة للتعديل وفق احتياجات اللاعبين الذين لديهم مجموعة واسعة من الأهداف.”

كمبيوترات ليدجن النحيفة “7آي” و”7″ (16 بوصة، 8) هي أجهزة الذكاء الاصطناعي الأكثر رشاقةً في العالم

تم تصميم سلسلة الجيل الثامن والأحدث من “ليدجن 7” لتلبية متطلبات اللاعبين الذين يحتاجون إلى جهاز كمبيوتر محمول يمكنه تشغيل ألعاب من المستوى AAA بسهولة، ويتمتع في الوقت نفسه بالمرونة الكافية للتعامل مع مهام أخرى مثل البث أو إنشاء المحتوى أو حوسبة الأعمال. أمّا السلسلة “ليدجن 7آي”، فتتوفّر مع نظام “ويندوز 11” وحتى الجيل 13 من معالج إنت Core  i9-13900H، أو حتى المعالج Ryzen  9 7940HS من AMD في السلسلة “7”، وكلاهما مزوّد بمعالج الرسوميات GeForce RTX  4070 GPU من NVIDIA وما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة “رام” DDR5 بسرعة 5600 ميجاهرتز، التي تجلب العوالم التي أنشئت أو استكشفت لحياة واضحة ونابضة على شاشة الألعاب PureSight مقاس 16 بوصة 16:10 من لينوفو. ووصولاً إلى اللوحة WQXGA 240Hz VRR 500nit لأولئك الذين يقدّرون أوقات الاستجابة السريعة في جلسات اللعب الخاصة بهم، أو 3.2K 165Hz VRR 430nit مع لوحة 100% DCI-P3 للمبدعين الذين يحتاجون إلى أعلى درجات الدقة ونقاء الألوان لسير عملهم، يمكن لخيارات شاشة الألعاب PureSight من لينوفو تلبية حتّى متطلبات المستخدم الأكثر صرامةً.

وقد صُممت الأجهزة المحمولة لتبقى باردة حتى في ظل التشغيل المكثف، بفضل نظام لينوفو الحراري المتقدّم لسلسلة “ليدجن” ColdFront 5.0، الذي يتميز بأربعة أنابيب حرارة  نحاسيّة هجينة، ومركّب حراري متغيّر النمط، ومدخل هواء جديد كلياً ومروحة 90 شفرة، ما يخفض ضوضاء المروحة في وضع الأداء إلى 48 ديسيبل فقط. ويستطيع النظام الحراري تحمّل أعباء أكبر بفضل شريحةLA AI  المدمجة من لينوفو  والتي تعمل على ضبط الأداء الحراري ديناميكياً لزيادة معدل سرعة ظهور المحتوى على الشاشة وتقليل الضوضاء، ما يسمح لأجهزة  7iو7 بتحمّل طاقة قصوى تصل حتى 140 واط.

وتحتوي لوحة المفاتيح كاملة الحجم TrueStrike في أجهزة “ليدجن” الأرقام والأسهم الكبيرة ومسافة 1.5 مليمتر لكل مفتاح من أجل الكتابة بسلاسة خلال الجلسات الطويلة. واللوحة هذه يمكن تعديلها عبر مفاتيح الحروف الكبيرة WASD القابلة للتبديل، وكذلك عبر إضاءة Spectrum ثلاثية الألوان لكل مفتاح، والخاصة بأجهزة “ليدجن”، وهي متوفرة أيضاً مع إضاءة خلفية بيضاء لأولئك الذين يبحثون عن جمالية أكثر بساطة. وتوجد كل قوة الحوسبة هذه في هيكل معدني نحيف (سماكة 17.99 مليمتراً في أنحف نقطة له) ومتوفر باللونين الرمادي أو الأبيض، وهو يزن أقل من كيلوغرامين، ما يجعل سلسلتي الأجهزة النحيفة “7آي” و”7″ من لينوفو أكثر كمبيوترات ليدجن المحمولة رشاقةً على الإطلاق.

A picture containing chart

Description automatically generated

كمبيوترات ليدجن النحيفة “5آي” و”5″ (16 بوصة، 8) هي أجهزة الذكاء الاصطناعي الأكثر قابليةً للنقل في العالم

تحرص أجهزة “ليدجن” من لينوفو على تمكين اللاعبين عبر توفير المزيد من الخيارات والمرونة، ويتجلى ذلك بشكل أكبر في إضافات الجيل الثامن الجديدة إلى محفظة سلسلة الأجهزة النحيفة “5i ” و”5″. وتبدأ الخيارات بحجم الكمبيوتر المحمول، حيث تتوفّر أجهزة “5i ” و”5″ بشاشة مقاس 16 بوصة، وهناك أيضاً شاشة مقاس 14 بوصة للجهاز “5”، الذي يحتوي أيضاً على لوحة OLED.

يأتي جهاز ليدجن النحيف “5i ” مع خيارات لمعالجات إنتل وصولاً إلى Core i7-13700H من الجيل الثالث عشر، بينما يأتي “5” مع خيارات لمعالجات AMD وصولاً إلى Ryzen 9 7840HS. ويتوفر كلا الطرازين مع وحدة معالجة الرسوميات GeForce RTX 4070 للكمبيوتر المحمولة من NVIDIA. ويحافظ نظام ليدجن ColdFront 5.0 على أوقات تشغيل باردة وهادئة خلال اللعب، مع المساعدة في منع توقفه بسبب الحرارة الزائدة، وذلك باستخدام أنابيب حرارة نحاسية هجينة وشفرات مروحة أكبر ومركّب حراري متغيّر النمط وزيادة مآخذ الهواء ومخرجه، إضافة إلى نظام مروحي من البوليمر السائل بشاحن توربيني مزدوج عيار 12 فولت.

A picture containing text, wooden, wood, accessory

Description automatically generated

وتحمل لوحة الشرائح كذلك رقاقة  LA1 AIالتي تشغل محرّك الذكاء الاصطناعي Lenovo AI Engine +، وتتحكّم في الحرارة لتوزيع القوّة الكهربائية ديناميكياً بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات بهدف تحسين الأداء والمساعدة في تقليل ضجيج المروحة. وتتيح شريحة LA المقترنة بخيارات عالية الإنتاجية لمعالج الرسوميات، مثل  GeForce RTX 4070 من NVIDIA، تتيح لجهاز “5i ” إنتاج ما يصل إلى 160 واط من الطاقة القصوى، وهذا خيار مثالي للاعب الذي لا يرغب في التضحية بالقوّة في “خضم المعركة”.

وتتوفر أيضاً خيارات من معالج الرسوميات ذات إخراج منخفض، وهي تعمل على تقليل حجم الكمبيوتر المحمول إلى هيكل مدمج وأنيق (19.7 مليمتراً في أنحف نقطة) للاعبين الذين يرغبون في كمبيوتر محمول قوي رغم أنّ وزنه 2.3 كيلوغرام فقط. ويمكن تعديل جميع أجهزة الكمبيوتر النحيفة ليدجن 5 إلى سعة 32 جيجابايت من ذاكرة DDR5 بسرعة 5600 ميجاهرتز، قابلة للتوسيع حتى 64 جيجابايت.

وتحت الغطاء المعدني، تتيح لوحة عرض الألعاب من لينوفو PureSight WQXGA 16:10 500nit مقاس 16 بوصة، ما يصل إلى VRR بسرعة 240 هرتزمن  القوة الرسومية الكاملة إضافة إلى سرعة الأجزاء الداخلية التي تجعل الألعاب تنبض بالحياة.

A picture containing chart

Description automatically generated

وتوفر البطارية التي تصل سعتها إلى 80 واط ساعة ما يصل إلى 8 ساعات من التشغيل، وهي تدعم نظام الشحن السريع Super Rapid Charge6، ما يعني وقتاً أقل في الشحن وأطول أثناء التنقل. ومع منفذ USB-C الذي يدعم الشحن بقوة 140 واط، لا تتردد في ترك وحدة الشحن النحيفة في المنزل لمزيد من إمكانية التنقل. وتتميّز لوحة مفاتيح Legion TrueStrike كاملة الحجم والقابلة للتعديل مع أغطية مفاتيح WASD قابلة للاستبدال، إضافة إلى إضاءة Legion Spectrum 4-zone RGB، ما يضيف لمسة مذهلة من الذوق الجذاب إلى هيكل Storm Grey8 أو Misty Gray 8. وتتوفر لوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية بيضاء بالكامل لإطلالة أكثر سلاسة.

شاشات عرض للألعاب تضاعف حجم الانتاجية في بيئة تشغيل هجينة

ويقدّم أحدث زوج من شاشات ألعاب ليدجن من لينوفو مرئيات واسعة جداً للألعاب الغامرة. وعندما يحين وقت التحوّل من اللعب إلى إنتاجية العمل، توفر شاشات الألعاب Y34wz-30 و R45w-30مرونة تعدّد المهام مثل PIP/PBP وKVM، إضافة إلى تقنية True Split من لينوفو التي تسمح للشاشة بأن تكون مقسمة إلى شاشتين منفصلتين بكابل إدخال واحد فقط. ويوفّر إدخال 2.5G RJ45  عالي السرعة والمدمج على الشاشتين اتصالات أقوى وأكثر سلاسة واستقراراً أثناء جولات اللعب التنافسية والاجتماعات. وتتوافق كلتا الشاشتين مع برنامج Artery من لينوفو، الذي يوفر للاعبين وظائف متقدمة لتعديل شاشاتهم تماماً، إضافة إلى أدوات اللعب التي تمنح اللاعبين ميزة إضافية خلال الجولات.

A picture containing text, electronics, display

Description automatically generated

ولا يحتاج اللاعبون الذين يطلبون دقة الألوان والتباين والسرعة إلى النظر إلى أبعد من شاشة الألعاب Legion Y34wz-30 الجديدة من لينوفو. فشاشة mini-LED المنحنية والعريضة WQHD  مقاس 34 بوصة بلوحة HDR 1000 تقدّم تبايناً نابضاً بالحياة بين الظلال العميقة والسطوع الواضح. ومع عمق ألوان 125% sRGB و95% DCI-P3 10bit، ودقّة ألوان Delta E<2 ، يبقى الشيء الوحيد الضبابي في Y34wz-30 الخط الفاصل بين العالم الافتراضي والواقع الفعلي. ومعدّل سرعة التحديث البالغ 180 هرتز (المعزّز) ووقت استجابة قدره 1 مللي ثانية MPRT يتيحان جلسة لعب سلسة وفائقة الجودة. وتدعم شاشة ليدجن Y34wz-30 أيضاً طستوى طاقة قدره 140 واط عبر منفذUSB-C ، ما يوفر الطاقة لجهاز الكمبيوتر المحمول أو للأجهزة الأخرى، إضافة إلى منفذي  HDMI 2.1و DisplayPort 1.4وموزّع USB لدعم مجموعة كاملة من الملحقات المتّصلة.

A picture containing text, electronics, display

Description automatically generated

وتعتبر شاشة الألعاب R45w-30، وهي أحدث شاشة عريضة مقاس 44.5 بوصة 32: 9 من لينوفو، خياراً رائعاً لهواة الألعاب والمبدعين الذين يبحثون عن مساحة شاشة إضافية ليغمروا أنفسهم تماماً في ألعابهم وسير عملهم. وتبلغ شاشتا 120٪ sRGB  و115٪ DCI-P3  ذروة السطوع عند 500nits، ويرتفع معدل سرعة التحديث من 165 إلى 170 هرتز، ما ينعكس في تجربة ألعاب أكثر سلاسة وإحاطة. وتضمن أوقات الاستجابة MPRT البالغة 1 مللي ثانية أن الألعاب الخاطفة تشعرك بأنها طبيعية وسهلة. ويؤدي دعم FreeSync Premium Pro من AMD و Adaptive Syncالجديد إلى تقليل تشرذم الشاشة مع زيادة مدى  HDRإلى أقصى حد في الوقت نفسه، ما ينعكس في تجربة ألعاب غامرة حقاً. وتدعم شاشة R45w-30 منفذ الجيل الثاني USB-C بقوة 75 واط من الطاقة الذكية ومنفذي  HDMI 2.1وDisplayPort 1.4، كما تحتوي على موزع USB ومنافذ إخراج للصوت لدعم أي تعديل للملحقات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

OpenAI تعزز تقنية الذكاء الإصطناعي في الإشتراك المدفوع لتطبيق ChatGPT

سفاري نت – متابعات كشفت OpenAI عن التحديث الجديد لنموذج LLM والذي يعرف ب”GPT-4 Turbo”، …