مول سناب الرمضاني للواقع المعززيقدم تجربة تسوق غامرة تربط بين العالمين المادي والرقمي

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة سناب عن عودة مول سناب الرمضاني للواقع المعزز لينظم على تطبيق سناب شات من جديد في شهر رمضان المبارك، وليربط بسلاسة بين العالمين المادي والرقمي ويخلق تجربة تسوق غامرة تدعمها تقنية الواقع المعزز.

ونظراً للاستجابة الكبيرة والمميزة التي شهدها المول الافتراضي عند إطلاقه في العام الماضي، والذي جذب أكثر من تسعة ملايين شخص، قامت الشركة بتعزيز وتحسين التجربة لهذا العام، حيث قامت بدعوة أشهر العلامات التجارية في المنطقة لعرض منتجاتها باستخدام مجموعة من تجارب التسوق التفاعلية.

ويمكن أن توفر تقنية الواقع المعزز منصة فريدة للعلامات التجارية لتعزيز تميزها وتفردها والتواصل بشكل أعمق مع المستهلكين، لا سيما مع الزيادة المتوقعة في مشتريات التجزئة بنسبة 33% خلال الشهر الكريم*.

ونظراً لأنه سوقٌ افتراضي حقيقي، يتيح مول سناب الرمضاني للواقع المعزز للشركات وتجار التجزئة التفاعل مع المستهلكين من خلال عروض منتجات وتجارب واقع معزز في مساحة غامرة للبيع بالتجزئة. وعلاوة على ذلك، ستكون نسخة هذا العام من المول أكثر ابتكاراً من النسخة الافتتاحية في العام الماضي، حيث تضم النسخة الجديدة مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة في قطاعات الفخامة، والملابس، والتجميل، والسيارات، والأطعمة والمشروبات.

ويهدف مول سناب الرمضاني للواقع المعزز إلى توفير تجربة تسوق جذابة للعملاء، تنطوي على المتعة وتكون حقيقية تماثل التسوق التقليدي. كما أن المتاجر الافتراضية تتيح للعلامات التجارية الوصول بشكل أسهل إلى ملايين المتسوقين والزوار بما يتجاوز العملاء التقليديين الذين يزورون عادةً المتاجر المادية للتسوق. 

وتتضمن قائمة العلامات التجارية التي ستشارك في مول سناب الرمضاني للواقع المعزز:

●        نستله

●        أُناس

●        باث آند بودي وركس

●        أميريكان إيغل

●        آيوا

●        نايس ون السعودية

●        تويوتا

●        متجر Faces

●        ماكس فاشون

وفي تعليقه على إطلاق نسخة هذا العام من مول سناب الرمضاني للواقع المعزز، قال محمد بوعريب، كبير الخبراء الإبداعيين لدى سناب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسرّنا إطلاق مول سناب الرمضاني للواقع المعزز مجدداً هذا العام، وأن نتعاون مع بعض العلامات التجارية الأكثر ابتكاراً في السوق. وبما أن 85% من مستخدمي تطبيق سناب شات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتفاعلون يومياً مع العدسات، يمكن للعلامات التجارية تقديم تجارب التسوق الخاصة بها إلى جماهيرها وهم في منازلهم، مما يتيح للمستهلكين تصفح ومعاينة المنتجات ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء. وسوف يحظى مستخدمو تطبيق سناب شات من خلال هذه التجربة برحلة تسوق غامرة تعزز من مشاركة العملاء، وتزيد من مستوى دعم العلامة التجارية مما ينعكس زيادة في المبيعات”.

وأضاف: “تشهد تجارة التجزئة تطوراً كبيراً من منصتنا وكاميراتنا، إذ تشير التقارير إلى أن 80% من المستهلكين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة يرغبون في استخدام الواقع المعزز كأداة عملية في حياتهم اليومية. ونحن متحمسون لمواصلة تمكين تجار التجزئة والمستهلكين من بناء علاقات حقيقية وتبادل تجارب فريدة تتجاوز مجرد المشاهدة والتمرير للأعلى أو النقر فوق المنتج. نحن على ثقة من مول سناب الرمضاني  للواقع المعزز لهذا العام سيتفوق على النسخة الافتتاحية، وسيوفر المزيد من القيمة للعملاء، وسيمهد الطريق لإطلاق مزيد من التجارب الإبداعية في قطاع التجارة”. 

وحقق مول سناب الرمضاني للواقع المعزز من سناب في العام الماضي نجاحاً كبيراً فور إطلاقه، إذ سجل أكثر من 85 مليون ظهور. وسعى هذا المول الأول من نوعه، إلى إعادة تعريف التجارة من خلال استخدام تقنية الواقع المعزز، الأمر الذي يوفر للمستهلكين تجربة غامرة للتسوق من علامات تجارية شهيرة خلال الشهر الكريم. وكانت هذه التجربة قد سلطت الضوء على تطور تقنية الواقع المعزز، وكيف يمكن للتكنولوجيا تغيير الطرق التي يتفاعل بها المستهلكون والشركات، مما يوفر للمستهلكين تجارب تفوق تطلعاتهم. وتجلى نجاح المول بتسجيله 378 ألف تمريرة على تطبيق سناب شات، بينما قام 70% من المتصفحين في المملكة العربية السعودية و78% في الإمارات العربية المتحدة بالتفاعل مع المول أثناء هذه التجربة أو بعدها.

سيتمكن مستخدمو سناب شات من الوصول إلى مول سناب الرمضاني للواقع المعزز عبر مجموعة العدسات المتاحة على التطبيق ويمكنك البحث عنها في الخانة المخصصة لاستكشاف العدسات حيث سيتم عرض مجموعة من تسع عدسات طوال شهر رمضان الفضيل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …