تحديث طلب تأشيرة شنغن من الاتحاد الأوروبي

سفاري نت – متابعات

توصل سفراء دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق لتحويل إجراءات تأشيرة شنغن إلى شكل رقمي عبر الإنترنت. ويهدف التغيير إلى جعل الإجراءات أكثر كفاءة لكل من يسافر إلى منطقة شنغن للسياحة أو العمل، حيث تكون التأشيرة متاحة حاليًا لمدة تصل إلى 90 يومًا نقلا عن موقع كونيكتنج ترافيل.

وبموجب النظام الجديد، سيتم تقديم جميع طلبات التأشيرة من خلال منصة واحدة.

 سيتمكن مقدمو طلبات التأشيرة إدخال جميع البيانات ذات الصلة وتحميل نسخ إلكترونية من وثائق السفر وأي وثائق داعمة مطلوبة عبر المنصة، ويمكنهم بعد ذلك دفع رسوم التأشيرة الخاصة بهم والانتظار حتى يتم إخطارهم بالنتيجة.

سيكون المثول شخصيًا في القنصلية مطلوبًا فقط لمقدمي الطلبات لأول مرة أو للمتقدمين الذين تكون بياناتهم البيومترية غير صالحة. سيتم بعد ذلك إصدار التأشيرات المعتمدة بصيغة رقمية وستتكون من رمز شريطي ثنائي الأبعاد يتم توقيعه بشكل مشفر، مما يجعل من الصعب سرقتها أو تزويرها.

وفي تعليقها على الخبر، قالت وزيرة الهجرة السويدية، ماريا مالمر ستينيرجارز: “ستسهل تأشيرة شنغن الرقمية الأمر أسهل بالنسبة للمسافرين الشرعيين وفي الوقت نفسه يساعد في جعل منطقة شنغن أكثر أمناً. وستقلل طلبات الإجراءات الإلكترونية من عدد الرحلات إلى القنصلية للمسافرين وتجعل العملية أكثر سلاسة للإدارات الوطنية. وفي الوقت نفسه، ستضع التأشيرة الرقمية حدا لمخاطر التزوير وسرقة ملصق التأشيرة”. 

لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع www.schengenvisainfo.com/who-needs-schengen-visa.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …