سوني تطلق سماعات رصد آسرة ذات خلفية مفتوحة ومايكروفون ذو مكثف لتسجيلات الاستوديو

سفاري نت – متابعات

أعلنت سوني عن إطلاق سماعات الرصد المرجعية MDR-MV1، والمصممة لمهندسي الصوت المحترفين وصُنَّاع المحتوى الموسيقي. وتجمع السماعات الجديدة بين جودة الصوت وراحة الارتداء طويل الأمد والموثوقية. ويتيح تصميمها ذو الخلفية المفتوحة استنساخاً دقيقاً لمجالٍ صوتي واسع، ما يجعلها خياراً ملائماً لمزج وتحسين الصوت المكاني الغامر، كتقنية 360 Reality Audio، فضلاً عن صوت الاستريو بإمكانياتٍ عالية الدقة. 

كما أعلنت سوني أيضاً عن مايكروفونٍ جديد للاستوديوهات المنزلية، يحمل اسم C-80، وهو مايكروفون ذو مكثف أحادي الاتجاه ومثالي لتسجيل الصوت البشري، وتسجيل أصوات الآلات الموسيقية، ومدونات الفيديو والبث عبر الإنترنت والمدونات الصوتية. ويتمتع هذا المنتج الجديد بالتكنولوجيا المُستخدمة في مايكروفون C-800G الشهير ومايكروفون C-100 الرائج من سوني، ويقدم صوتاً ذا جودةٍ عالية بأداءٍ أكثر سهولة.

وقال  جوبين جويجو، نائب المدير الإداري في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “نشهد في هذه المرحلة طلباً على سماعات الصوت الغامر مع انتشار تقنية الصوت المكاني وخدمات البث الموسيقي عالي الجودة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتُظهر سماعات MDR-MV1 التي أُطلقت مؤخراً إرث سوني العميق في الصوت الاحترافي وتقدم خياراً مرناً وأنيقاً للاسخدام المنزلي أو استخدامات الاستوديو. وتقدم هذه السماعات الجديدة التي تعكس اهتمام سوني بالتفاصيل والإتقان، موثوقيةً مريحةً وطويلة الأمد إلى جانب القدرة على استنساخ الأصوات بدقة، ليتمكن المستخدمون من الاستماع إلى أدق التفاصيل التي يريد الفنان منهم سماعها”.

MDR-MV1

وأضاف: “مايكروفون C-80 هو طرازٌ تقديمي بسعرٍ في المتناول، يجمع بين المزايا الاحترافية المتطورة كجودة صوتٍ لا تُضاهى والتصميم المدروس. ويمثل مايكروفون C-80 إضافةً رائعة إلى أي مجموعةٍ صوتية من المايكروفونات المتميزة وخياراً مثالياً لاستكمال مجموعة سوني الكاملة من تقنيات الصوت الاحترافية”.

C-80 

سماعات MDR-MV1

خصائص الصوت

توفر سماعات MDR-MV1 قدرةً موسعة على استنساخ الصوت المكاني وتحديد موقع العنصر الصوتي بدقة ضمن مجالٍ محيطي على مدار 360 درجة، فضلاً عن تقديم صوتٍ واضح ودقيق وذي دقةٍ عالية مع نطاقٍ ترددي فائق الاتساع ونطاقٍ صوتي دقيق. وتقدم وخدات التشغيل والمطورة على نحوٍ فريد في السماعات تشغيلاً فائق الاتساع (5 كيلوهرتز إلى 80 كيلوهرتز) مع تردداتٍ مرتفعة طبيعية. ويسهل ذلك على المحترفين تحديد المواضع الصوتية والاتساع الصوتي والتغيرات التفصيلية في معالجة الصوت.  كما يقلل الهيكل الخلفي المفتوح للسماعات من الأصوات المنعكسة داخلياً ويتخلص من الرنين الصوتي بينما يستنسخ المعلومات والأصوات المكانية الطبيعية والغنية بدقة. وتدعم هذه المزايا القوية استخدام السماعات في بيئات مزج وتحسين الأصوات الاحترافية مع استيعاب أعلى المعايير اللازمة لمهندسي الصوت.

الراحة والتصميم

صُمِّمت سماعة MDR-MV1 بحيث تراعي راحة الاستخدام، وتتمتع بوسادتين للأذنين ينفذ منهما الهواء مع تصميمٍ خفيف الوزن وليِّن وملائم للأذنين لتقديم تجربة ارتداءٍ ممتعة، حتى بعد استخدامها لساعات. وتتضمن سماعات MDR-MV1 كابلاً ذا جودةٍ عالية قابلاً للاستبدال والفصل يتمتع بموصلاتٍ آلية من الألومنيوم ومحوِّل منفذٍ صغير (ميني جاك) للاستيريو لسهولة الاستخدام في بيئةٍ احترافية.

وقال مايك بياسنتيني، مهندس تحسين الصوت في استوديو Battery بشركة سوني ميوزك إنترتينمنت: “لتقديم تجارب استماع رائعة من البث الصوتي والصوت الغامر، من الأهمية بمكان للفنانين ومحترفي الاستوديوهات ضبط معدات الصوت لهذه التقنيات. وتوفر سماعات MDR-MV1، التي طورها فريق هندسة السماعات في سوني بالتعاون مع مهندسي سوني الموسيقيين، لصُنَّاع المحتوى قدرات المزج الصوتي في كلٍّ من الاستوديوهات والمنزل على حدٍ سواء من خلال نقطةٍ مرجعيةٍ جديدة وموثوقة تلائم احتياجات تصميم الصوت العصري”.

MDR-MV1

مايكروفون C-80

المزايا الرئيسية لمايكروفون C-80

يستمد مايكروفون C-80 جوهر مايكروفون C-800G الشهير ومايكروفون C-100 الرائج من سوني، فيستخدم كبسولة المايكروفون المستمدة من C-100 وبنية الهيكل المكونة من جزئين معدنيين والمقاومة للاهتزاز والمستخدمة في C-800G.. كما يحول “التصميم القائم على التخلص من الضجيج” دون اهتزاز الهيكل الصوتي، مما يؤدي إلى ضجيجٍ منخفض وصوتٍ واضح. كما يُلحظ أيضاً وجود تشكيلٍ لغشاءٍ ثنائي ضمن مايكروفون C-80، ليحول دون حدوث تغيراتٍ صوتية ناتجة عن المسافة (ما يُعرف بتأثير القرب) وليسمح بمزيدٍ من الاستقرار في عملية التسجيل الصوتي.

الخصائص الصوتية لمايكروفون C-80

يوفر التقاط الصوت الضيق والغني في المجال المتوسط لمايكروفون C-80 تسجيلاً صوتياً ذا جوهرٍ وحضورٍ واضحين، ما يسمح للأصوات بالبروز حتى عند مزجها مع أصوات الآلات الموسيقية الأخرى. كما يوفر مايكروفون C-80 أيضاً استنساخاً واقعياً لخصائص الآلة الموسيقية، كصوت أوتار الجيتار وصوت الهيكل، ويحقق تسجيلاً طبيعياً وواضحاً عبر إزالة الترددات المنخفضة الصاخبة والضجيج عند الاقتراب من المايكروفون.

C-80

التوفر

سيتوفر سماعات MDR-MV1 ومايكروفون C-80 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من منتصف شهر مايو 2023.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …