اليابان تطلق تأشيرة إلكترونية لـ 11 دولة جديدة بما فيها الإمارات والمملكة

سفاري نت – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية اليابانية عن نظام تأشيرة إلكتروني جديد سيسهل للسياح القادمين إلى اليابان الحصول على التأشيرة .

 وتم إضافة 11 دولة جديدة إلى قائمة التأشيرة الإلكترونية، بما في ذلك الإمارات والمملكة العربية السعودية، مما يتيح للمتقدمين فرصة الإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

في سبتمبر الماضي، أعلنت اليابان أن المواطنين الإماراتيين سيكونون معفيين من تأشيرات الدخول للإقامات التي تصل إلى 30 يومًا، والتي بدأ سريانها في الأول من نوفمبر 2022. وبالتالي، لا يؤثر البرنامج الجديد لتأشيرة الإلكترونية على المواطنين الإماراتيين الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للسفر إلى اليابان، ولكن يمكن للمقيمين في الإمارات الذين يحملون جنسيات تستوفي متطلبات التأشيرة اليابانية الاستفادة من النظام الجديد.

وشملت التحديثات الأخيرة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والبرازيل، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وكمبوديا، وكندا، ومنغوليا، وتايوان، وسنغافورة، وجنوب أفريقيا. يجب على المتقدمين أن يكون لديهم سجل جنائي نظيف وألا يكونوا مزدوجي الجنسية ويحملون الجنسية اليابانية.

يجب أن يتم التقدم بالطلبات على بوابة تأشيرة اليابان الإلكترونية قبل سبعة أيام من تاريخ السفر ولا يزيد عن ثلاثة أشهر مقدمًا. تختلف المستندات المطلوبة حسب الجنسية وبلد الإقامة، ولكنها تشمل بشكل عام جواز سفر ساري المفعول وصورة حديثة التقطت خلال ستة أشهر من تاريخ التقديم.

ومع ذلك، في حين يمكن للمسافرين من المملكة المتحدة وسنغافورة الدفع عبر الإنترنت، يجب على جميع الطلبات الأخرى الدفع في القنصلية أو السفارة قبل معالجة التأشيرة خلال خمسة أيام عمل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …