قطر للسياحة تطلق منصة هيا لتأشيرات الأعمال والسياحة

سفاري نت – متابعات

قامت قطر للسياحة بتوسيع منصة “هيّا” وتطبيقها الذكي كبوابة لجميع تأشيرات السياحة والأعمال. وستوحّد هذه الخطوة عمليات الحصول على التأشيرات للسياح، والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، والمرافقين الذين يسافرون مع المواطنين الخليجيين، الذين يحصلون على تصريح “المرور الإلكتروني للسفر”. 

سيكون حاملو بطاقة “هيّا” مؤهّلين أيضاً للدخول عبر بوابة الإلكترونية في مطار حمد الدولي. أما بالنسبة للأشخاص الذين يدخلون قطر عن طريق البر في معبر أبو سمرة، فستوفّر منصة “هيّا” خيار التسجيل المسبق لتسهيل الدخول السريع للمركبات. 

وأوضح رئيس السياحة في قطر ورئيس مجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن “الاستراتيجية الوطنية للسياحة في قطر تسعى إلى استقبال أكثر من ستة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030″، مشيراً إلى أن قطر تعتبر بالفعل الدولة الأكثر انفتاحاً من حيث تسهيل الحصول على التأشيرات في الشرق الأوسط والثامنة عالمياً، حيث تحصل أكثر من 95 جنسية على تأشيرة دخول عند الوصول.

 وأضاف الرئيس التنفيذي لمنصة “هيّا”، سعيد علي الكواري، أن “إعادة إطلاق منصة ‘هيّا’ بشكلها الجديد هو تمديد للرؤية الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة العليا للتنفيذ والتراث سابقاً، وهي رؤية تركّز على الإرث المستدام لكأس العالم في قطر 2022. 

وأشار إلى أن “بطاقة ‘هيّا’ كانت تتيح في السابق لمشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم الدخول إلى قطر لمشاهدة فرقهم المفضلة خلال أكبر حدث كروي في العالم. واليوم، تُعد منصة ‘هيّا’ التي نبني عليها إرثاً يستدعي زوارنا من جميع أنحاء العالم لزيارة بلدنا والاستمتاع بأصالتها وتاريخها وثقافتها وضيافتها وجمالها الطبيعي وأكثر”. يمكن للسياح الذين يحتاجون إلى تأشيرة لدخول قطر التقدم بطلب عبر منصة “هيّا” على موقعها الإلكتروني www.hayya.qa، أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي. 

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.hayya.qa

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …