شاهد الرؤية التصميمية لمنتجع “وين جزيرة المرجان”

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة “وين ريزورتس”، المطور والمشغل العالمي للمنتجعات الفاخرة والمدرجة في الولايات المتحدة، عن اختيار “وين جزيرة المرجان” اسماً معتمداً لمنتجعها المتكامل الجديد المقرر تطويره في إمارة رأس الخيمة بتكلفة تقدّر بمليارات الدولارات. وكشفت الشركة عن الرؤية التصميمية لأول منتجع شاطئي تقوم بتطويره على مستوى العالم، حيث يستلهم تصميمه من المناظر البحرية الوادعة لجزيرة المرجان، وهي أرخبيل اصطناعي مكون من أربعة جزر. ويتم تطوير المنتجع بالتعاون مع الشركاء المحليين “مرجان” و”راك للضيافة القابضة”.

وسيحتل “وين جزيرة المرجان” موقعاً يرتفع أكثر من 1000 قدم (305 أمتار) فوق سطح البحر، ضامناً لضيوفه إطلالات خلابة على مياه الخليج اللازوردية، وسيوفر للزوار تجربة فاخرة استثنائية تشمل العديد من خيارات العروض والألعاب الترفيهية. ولمشروعها الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستوفر “وين ريزورتس” أجواءً عصرية هادئة مستوحاة من المناظر البحرية المحيطة التي سيتردد صداها كذلك في تصميم فندق عالمي المستوى. 

يساهم منتجع “وين جزيرة المرجان”، والذي يقدر أن تصل تكلفته إلى 3,9 مليار دولار، في الارتقاء بمكانة رأس الخيمة كواحدة من أبرز الوجهات السياحية العالمية، بالإضافة إلى خلق قيمة مجزية لاقتصاد الإمارة من خلال دعم قطاعها السياحي واستحداث فرص عمل جديدة وتسريع نمو القطاعات الرديفة له. علماً بأن أعمال التشييد والإنشاءات في الموقع قد انطلقت في وقت سابق من هذا العام. 

 سينعكس ترف التصميم الذي تُشتهر به علامة “وين ريزورتس” في حوالي 1500 غرفة وجناحاً وفيلا فخمة. وسيوفر المنتجع لزواره مجموعة واسعة من خيارات الترفيه، ومنطقة للألعاب الترفيهية، و24 تجربة لتناول الطعام والمشروبات، بالإضافة إلى منتجع سبا مبتكر يقدم تجارب صحية استثنائية، ومنطقة راقية للتسوق، ومركز فعاليات متطور، ومسرحاً فريداً لاستضافة أضخم العروض، وغير ذلك الكثير من المرافق. ويتماهى تصميم المنتجع مع هدفه المتمثل في خلق تجارب تلبي كافة الأذواق والاحتياجات، بدءاً من الإقامات الطويلة للمسافرين الدوليين وصولاً إلى الرحلات اليومية القصيرة للزوار القادمين من الإمارات المجاورة، وسيوفر تجارب وفيرة ومتعددة بما في ذلك عروض الليزر والعروض الضوئية الليلية

ويستلهم “وين جزيرة المرجان” تصميمه من المناظر الطبيعية المحيطة والمفاهيم الجمالية الفريدة لشركة “وين ريزورتس”. وينعكس الشكل المنحني لشاطئ الجزيرة في التكوين الهندسي لطابق  البوديوم على غرار دور الأوبرا، مما يوفر إطلالات خلابة على الشاطئ والبحر والأفق. وستحظى جميع المطاعم المحاذية للممشى الشاطئي في المنتجع بإطلالات ساحرة على البحر.

وقال كريج بيلينجز، الرئيس التنفيذي لشركة “وين ريزورتس”: “أمضينا العام الماضي في تصميم برامج ومفاهيم منتجع ’وين جزيرة المرجان‘ بما ينسجم مع موقعه الفريد. وأنا فخور بقدرة فريق التصميم والتطوير لدينا على تجسيد إرثنا التصميمي الغني في منتجع شاطئي جديد سيرضي بلا شك أذواق عملائنا الحاليين والجدد. ونتطلع إلى افتتاح المنتجع في مطلع عام 2027”.

الجدير بالذكر أن المنتجع المتكامل الجديد يعزز السمعة العالمية المتنامية لرأس الخيمة وجهةً استثماريةً رائدة لمشاريع الضيافة عالية الجودة. وتتحول جزيرة المرجان سريعاً إلى وجهة عالمية المستوى للمنتجعات السياحية، حيث تحتضن اليوم العديد من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم والمشاريع السكنية التي توفر مجموعة واسعة من المرافق والخدمات، وتضم ما يزيد على 7.8 كيلومترات من الشواطئ المتلألئة وواجهة بحرية خلابة بطول 23 كيلومتراً.

ومع الترويج لمكانتها وجهة سياحية مستدامة ترتكز على المعالم الطبيعية، تعتبر رأس الخيمة واحدةً من أسرع الأسواق السياحية نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبفضل تاريخها العريق البارز للعيان وإرثها المعماري الغني ومعالمها السياحة الطبيعية، حجزت رأس الخيمة مكانتها على قائمة موقع “سي إن إن ترافل” لأفضل 50 وجهة سياحية يُنصح بزيارتها لعام 2023، وكذلك في قائمة مجلة “تايم” الأمريكية لأفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2022.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إجازة عائلية مفعمة بالمرح والبهجة هذا الصيف في منتجع ريكسوس باب البحر

الامارات – سفاري نت  مع قرب حلول إجازة الصيف، يدعو منتجع ريكسوس باب البحر العائلات للاستمتاع بإقامة لا تنسى …