بالصور .. زيارة سياحية مفصلة إلى الأكروبوليس في أثينا

سفاري نت – متابعات

أثينا، مدينة عظيمة ذات تاريخ غني وإحدى أقدم المدن في العالم، تغري كثيرين بالزيارة، وتدعو السائحين في المرة الأولى إلى عدم الإغفال عن المرور بالوجهات السياحية الآتية، لا سيما الأكروبوليس نقلا عن موقع سيدتي نت.

الأكروبوليس أكثر مناطق الجذب في أثينا

الأكروبوليس هو أكثر مناطق الجذب في أثينا ولا يمكن تفويت زيارتها؛ يقع هذا التل الذي يبلغ ارتفاعه 156 مترًا وسط المدينة ويبدو ظاهرًا من معظم الأحياء البعيدة. للصخرة قمّة مسطحة والعديد من المنحدرات. تشتمل أقسام الأكروبوليس، على البارثينون، المبنى الأكبر في الأكروبوليس، وهو يسلط الضوء على مهارات الإغريق في الفن والعمارة، وهو الأول المبني بعد الحرب ضد الفرس. الجدير بالذكر أن بعض الزخارف واللوحات في البارثينون انتقل إلى متحف أكروبوليس ومتحف لندن البريطاني. من الأقسام أيضًا، Propylaea بوابة الدخول إلى الأكروبوليس، في الجانب الغربي.
معبد Nike، بدوره، هو من الأقسام، وقد بني بعد الحرب، حسب الطراز الأيوني بإجمالي ثمانية أعمدة. في الجدار الأمامي، يمكن أيضًا العثور على عدد من الأعمدة التي وضعت هناك كديكور. من المحتمل أن الأجزاء الأكثر خصوصية في هذا المعبد هي الأفاريز التي تُصور الحرب بين الإغريق والفرس.
معبد Erechtheum بدوره، يتخذ اسم الملك Erechtheus ويتكون من منطقتين مختلفتين، بما في ذلك مكتبة وشجرة زيتون… الجدير بالذكر أنه يمكن العثور على أكثر من 20 مبنى ونصبًا تذكاريًا في موقع الأكروبوليس وحوله، من تماثيل ومعابد.
لا تستقيم زيارة الأكروبوليس، من دون المرور بمتحف الأكروبوليس عند سفح التل. تتعدد المكتشفات التي نُقّب عنها في الأكروبوليس، بالإضافة إلى البقايا الأثرية للمباني والمعابد في الأكروبوليس، مع بعض تماثيل البارثينون وتاريخ الأكروبوليس.

مواقع لهواة الآثار والتاريخ في أثينا

أضيفي إلى الأكروبوليس، لا يفوت السائحون من هواة الآثار والتاريخ زيارة المواقع الآتية، في أثينا:

  • آغورا القديمة: بالقرب من الأكروبوليس، هناك آغورا القديمة، التي كانت في زمن مضى مكانًا لتجمع الشعب والحكومة أيضًا، كما للمباني والمتاجر والأسواق المهمة. يقع معبد Hephaistos في المكان، وهو ظلّ سليمًا. هذا المبنى الرخام محاط بالكامل بأعمدة دوريك. في الداخل، تماثيل. مبنى Stoa of Attalus جزء من الآغورا؛ كان الملك أتالوس الثاني أمر برفعه، لشكر مدينة أثينا لتزويده بالتعليم. هو مبنى ممدود مع أعمدة على كلا الجانبين؛ الخلفية والجوانب مغطاة، فيما الواجهة مفتوحة. كان البناء يوفر مأوى للناس، عندما يكون الجو حارًّا للغاية أو عند هطول الأمطار. في المكان راهنًا، متحف.
  • آغورا الرومانية: يقع البناء شرقي آغورا القديمة، وهو منفصل عنها. كان المكان المزود ببوابتين، محاطًا بجدار ويحتوي على مربع به قواعد والعديد من المتاجر والأماكن التجارية. يقع برج الرياح خارج إحدى البوابتين، ويشير إلى الوقت واتجاه الرياح في أثينا القديمة. وقد وجه البرج إلى جهة الشمال، حتى يتمكن الناس من قراءة الوقت من خلال الظلال على المبنى. كان هناك أيضًا ساعة مائية كبيرة داخل البرج.
  • مكتبة هادريان: شمالي آغورا الرومانية؛ يرجع تاريخ هذا المجمع من المباني إلى نحو عام 131، وقد سمي باسم الإمبراطور هادريان الذي كلف بالبناء. كان المجمع محاطًا بسور ويتكون من غرف وأروقة. وقد عرضت أعمال فنية ولوحات مختلفة في أروقة الأعمدة. وسط المجمع كانت الحدائق والبرك. عام 267 تعرضت المكتبة لأضرار خلال مداهمة، لكن لم يجدد المبنى بالكامل. على مر السنين، أضيف العديد من المباني إلى المساحة المحيطة بالمكتبة. منذ نحو 50 عامًا ، رُمّم الجدار الغربي بالقرب من المكتبة ووضعت خطط لإعادة بناء بقية المجمع.
  • معبد زيوس الأولمبي: يُسمّى “الأوليمبييون”، هو الأكبر في أثينا. كان شُيّد عام 515 قبل الميلاد، لكنه لم يكتمل حتى عام 125 بعد الميلاد بأمر من الإمبراطور هادريان. لم يتبق سوى 16 عمودًا من الصرح. بالقرب من هذا المعبد، تقع حدائق أثينا الوطنية، كما Zappeion المبنى المصمم خصيصًا للألعاب الأولمبية. من جهة ثانية، قد تهمك زيارة جزيرة رودس اليونانية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …