العلا تشارك قصتها كوجهة عالمية للتراث في معرض سوق السفر العربي 2023

سفاري نت – متابعات

تشارك العلا في معرض سوق السفر العربي 2023 في دبي، حيث تستعرض مسيرتها كوجهةٍ عالميةٍ جديدة شغلت مكانةً مميزة بفضل إرثها الطبيعي والثقافي الاستثنائي. كما ستعلن خلال المعرض عن مجموعةٍ من الشراكات تهدف إلى تعزيز عروض الضيافة الفاخرة فيها.

وتتضمن مشاركة العلا استعراض تفاصيل التوسع في شبكة الرحلات الدولية إليها قريباً، حيث من المخطط أن تضيف الخطوط الملكية الأردنية رحلتين مباشرتين أسبوعياً من عمّان إلى العلا، بدءاً من يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023. وتؤدي هذه الإضافة إلى تسهيل الوصول إلى العلا من الوجهات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتضمن حالياً دبي والقاهرة. ويمكن للزوار الدوليين السفر مباشرةً من باريس للعلا خلال موسم الذروة، أو الانتقال بواسطة الرحلات الداخلية من الرياض وجدة والدمام.

ومن المقرر إطلاق تطبيق استكشف العلا للأجهزة الذكية قريباً، ليكون دليلاً شاملاً للزوار في متناول أيديهم. ويساعد التطبيق المستخدمين على الاستمتاع برحلاتهم بأفضل شكلٍ ممكن، من خلال توفير المعلومات التي يحتاجونها لاستكشاف كل ما يودونه في العلا، وأهم المعالم والوجهات الفنية والترفيهية. ويتيح التطبيق رحلاتٍ افتراضية بتقنية الواقع المعزز 360 درجة، وخيارات الحجز للتجارب المميزة مثل الحفلات الموسيقية والمهرجانات والرحلات والجلسات التدريبية، فضلاً عن قوائم شاملة للمواقع والفنادق والمطاعم التي يجب تجربتها. كما يتضمن التطبيق خريطة تفاعلية لمنطقة العلا والفعاليات والمهرجانات التي تشهدها طوال العام. ويمكن للمستخدمين الوصول إلى خيارات الحجز المتوفرة مباشرةً من التطبيق، والذي سيتوفر لاحقاً خلال شهر مايو.

وقد استقبلت العلا 185 ألف زائر في عام 2022، مع توقعات أن يصل العدد إلى 250 ألف في 2023. وحازت بلدة العلا القديمة على تصنيف واحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لعام 2022. وفي يناير الماضي اختارت مجلة كوندي ناست البريطانية، المختصة بالسفر، مدينة العلا ضمن عجائب الدنيا السبع لعام 2023.

ويتواجد جناح العلا في معرض سوق السفر العربي في القاعة رقم 4، الجناح رقم #3450 ضمن مركز دبي التجاري العالمي، إلى جانب غيرها من الهيئات السعودية المشاركة، مثل هيئة السياحة السعودية والبحر الأحمر الدولية. ويتطلع الوفد المشارك بقيادة فيليب جونز، رئيس قطاع السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، والشركاء الحاضرون إلى التواصل مع الشركاء التجاريين وشركات الطيران لمناقشة فرص التعاون المحتملة. وتتضمن مجموعة المشاركين في المعرض علاماتٍ فندقية ومنظمي فعاليات ورحلات مثل بانيان تري ومنتجع هابيتاس ومنتجع شادن وكلاود 7 ومجموعة واريور. كما تبرز مشاركة قاعة مرايا، وجهة الفعاليات المتعددة، والتي تتميز واجهتها بمساحة 9,740 متر مربع من المرايا المصممة خصيصاً لتعكس جمال موقع الحِجر القديم، أول موقع سعودي مُدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول جناح الهيئة الملكية لمحافظة العلا في معرض سوق السفر العربي، بما في ذلك معلومات التواصل للوفد المشارك والكُتيب الإلكتروني، من خلال الرابط www.experiencealula.com/en/ATM-2023

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …