المجلس الوطني الألماني للسياحة يسلط الضوء على السياحة الداخلية المستدامة في سوق السفر العربي 2023

سفاري نت – متابعات

استعرض المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) آخر التطورات والتحديثات لحملتهم المتمثلة في “جعل السياحة أكثر استدامة” لمتخصصي السفر في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اليوم الأول من معرض سوق السفر العربي 2023. 

يسلط المجلس الوطني الألماني للسياحة من خلال حملته تحت شعار “ألمانيا، مصدر إلهام ببساطة“، الضوء على الجوانب المستدامة ذات الصلة عبر عدد من قطاعات السياحة، والتي تشمل كلاً من:

 احتضان الطبيعة الألمانية، وتسليط الضوء على المناظر الطبيعية والعطلات والأنشطة الترفيهية وألمانيا التاريخية الحديثة وتعزيز التراث الثقافي و51 موقعًا للتراث العالمي لليونسكو مع تسليط الضوء على تقاليد وعادات المناطق الريفية، وثالثًا حملتهم تحت عنوان “الشعور بالرضا – السفر المستدام في ألمانيا” التي ركزت على كيفية الاستمتاع بعطلة مستدامة صديقة للبيئة في ألمانيا.

يامينا صوفو، مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي

وبهذه المناسبة قالت يامينا صوفو، مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي: ” نهدف إلى تقديم مساهمة ملموسة في التخفيف من آثار تغير المناخ، ودعم التزام ألمانيا بصافي الانبعاثات الصفرية، بالإضافة إلى دفع أعداد متزايدة من السياح الوافدين الواعين بالبيئة إلى دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضافت صوفو قائلة: “نريد أن نقدم ألمانيا كوجهة على مدار العام، ليست وجهة سياحية مستدامة فحسب، بل أيضاً كوجهة متنوعة ويمكن الوصول إليها بسهولة وشاملة ومرنة ومثالية للاستقرار والعيش فيها مستقبلاً”.

تعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الآن أفضل أسواق السياحة الداخلية أداءً في ألمانيا في آسيا وأستراليا، حيث حقق زيارة 404,707 وافد من دول مجلس التعاون الخليجي ما يقرب من 1.13 مليون إقامة ليلية فندقية خلال عام 2022، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 117.6٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وأردفت صوفو قائلة: “تؤكد هذه الأرقام أن ألمانيا لا تزال وجهة سياحية مفضلة للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، كما أن الطبيعة البكر والاستخدام الحذر للموارد أصبحت ذات أهمية متزايدة بالنسبة لهم، كما نرغب أيضًا في تشجيع الإقامات الطويلة من أجل تقليل البصمة الكربونية لكل يوم سفر”.

تفتخر ألمانيا بضمها لأكثر من 350 منتجعًا صحيًا (سبا)، ويركز المجلس الوطني الألماني للسياحة على الجوانب المتعلقة بالاستدامة في السياحة الصحية، حيث تشمل هذه الجوانب كلاً من: الحفاظ على طرق العلاج التقليدية والعلاجات الخاصة بالموقع كعوامل دافعة للازدهار الإقليمي وأمثلة على إدارة الطاقة المستدامة.

من جهة أخرى فإن هناك اهتماماً متزايداً بالسياحة منخفضة التأثير التي تدعم الأهداف المناخية وتجعل السياحة أكثر مرونة، حيث تخضع أكثر من ثلث مساحة اليابسة في ألمانيا لحماية خاصة كمتنزه طبيعي أو متنزه وطني، ولديها حوالي 200,000 كيلومتر من مسارات المشي و70,000 كيلومتر من المسارات المخصصة للدراجات، كما كان هناك أيضًا تجدد الاهتمام بأنماط الحياة التقليدية في المناطق الريفية، مما عزز من صورة ألمانيا كوجهة سفر مستدامة، بالإضافة إلى ذلك، تفتخر ألمانيا بـاحتوائها على 51 موقعًا للتراث العالمي، وأكثر من 6000 متحف، حيث تقدم ثروة من الأماكن العريقة ذات الأهمية الثقافية والتاريخية الكبيرة.

يتماشى تركيز المجلس الوطني الألماني للسياحة على الاستدامة مع شعار معرض سوق السفر العربي 2023 “العمل نحو تحقيق الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية”، بالإضافة إلى ذلك فستستضيف دبي مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 28) هذا العام، وبالتالي فإن السفر المستدام سيكون على رأس جدول أعمال منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر.

تشمل قائمة المشاركين في جناح ألمانيا هذا العام خلا لسوق السفر العربي 2023 كلاً من: مجلس السياحة في بادن بادن، ومطار دوسلدورف، ومجلس دوسلدورف للسياحة، وإلينور ترافيل ألمانيا، وخدمات كبار الشخصيات بمطار فرانكفورت، ومجلس السياحة في فرانكفورت، ومجموعة فنادق هيماج الفاخرة، وفندق بالاس برلين، وقرية إنغولشتات وقرية فيرتهايم، والمكتب الدولي في زولينجن، وذا ويليم، جزء من المجموعة غير المنضمة من قبل حياة والسياحة في فيسبادن وسياحة برلين.

يُقام معرض سوق السفر العربي 2023 في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، ويقع جناح ألمانيا في قاعة أوروبا جناح رقم EU1635

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عروض موسم الصيف في الوجهة الترفيهية براس مونكي

سفاري نت – متابعات يدعوكم براس مونكي لإكتشاف عروضه المتنوّعة و الحصرية و التي تسري طوال موسم …