أهم النصائح قبل سفرك إلى هولندا مع الأطفال

سفاري نت – متابعات

هولندا هي واحدة من تلك البلدان التي تمزج بين العديد من الفرص الترفيهية المختلفة؛ مع ما تمتاز به من السواحل البرية والمدن العالمية والقرى التاريخية، ذلك فضلا عن كونها وجهة صديقة للعائلة بشكل رائع أيضًا، حيث يتم الترحيب بالأطفال وتشجيعهم في المتاحف والمعارض الفنية والمطاعم، كما أنها المكان المثالي لاستمتاع الأطفال على دراجاتهم والانضمام إلى السكان المحليين في واحدة من أجمل دول العالم نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى هولندا مع الأطفال

لا تقضي كل الوقت في أمستردام

تعد المناظر الطبيعية المسطحة الشهيرة في هولندا مثالية للاستكشاف بالدراجة، وعلى الرغم من أن أمستردام هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في البلاد، وهي صديقة للأسرة بشكل مدهش، إلا أن هناك أيضًا العديد من الرحلات اليومية التي يمكنك القيام بها من أمستردام بالإضافة إلى مدن أخرى في هولندا تستحق المغامرة بها لقضاء إجازة عائلية ممتعة لا تنسى.

على الرغم من أنها المدينة الأكثر زيارة في هولندا، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا واحدة من أكثر المدن المربكة مع الصغار، وذلك بشوارعها المتعرجة وقنواتها الصاخبة وعدد لا حصر له من عوامل الجذب، لذا من المهم التخطيط لوقتك بعناية حتى لا تفوتك أي من المعالم البارزة.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء خط سير الرحلة مسبقًا، فحدد مناطق الجذب التي يجب أن تراها وابحث عن الوقت الذي تستغرقه كل منها حتى تتمكن من ملاءمتها لجدولك الزمني.

يمكنك العثور على أدلة مذهلة في أمستردام عبر الإنترنت، إلى جانب نصائح السفر لمساعدتك في استكشاف المدينة مثل السكان المحليين.

استعد للطقس

تشتهر هولندا بمناخها المعتدل وهي باردة ورطبة بشكل عام على مدار العام، وعلى الرغم من ذلك يمكن أن يتغير الطقس بسرعة إلى درجات حرارة أكثر برودة مع وجود الكثير من الرياح والأمطار.

لذا تأكد من حزم أمتعتك وفقًا لرحلتك، وأحضر لك وللصغار ملابس مناسبة حسب الوقت من العام الذي ستزوره، مع الأخذ في الاعتبار مراقبة توقعات الطقس قبل المغادرة إلى هولندا، وبهذه الطريقة، يمكنك التخطيط بشكل أفضل لأنواع الأنشطة التي تريد القيام بها كل يوم بناءً على ظروف الطقس المتوقعة.

أفضل وقت لزيارة هولندا بين شهري مايو وسبتمبر، فخلال هذه الفترة تتراوح درجة الحرارة بين 19 و 23 درجة، في الوقت نفسه، حتى في شهري أبريل وأكتوبر قد يكون الجو لطيفًا للغاية، بافتراض عدم هطول أمطار غزيرة.

احزم احتياجات أطفالك الأساسية

هولندا ليست وجهة رخيصة بأي حال من الأحوال، لذلك من المهم إجراء البحث مسبقًا ووضع ميزانية تناسبك، مع العلم أنه يمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير اعتمادًا على الوقت من العام والمكان الذي تزوره.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن أسعار المواد الغذائية والمشروبات والهدايا التذكارية يمكن أن تكون أسعارها مرتفعة خاصة في موسم الذروة، لذلك احزم الضروريات الخاصة بأطفالك معك حتى تستطيع توفير المال، وحاول الاستفادة من الخصومات أو العروض الخاصة عندما يكون ذلك ممكنًا.

ويجب أن تعلم أن القاعدة العامة هي أنه كلما تأكدت من حجز الفنادق مسبقًا، زادت استمتاعك بأسعار جذابة وأحيانًا أيضًا خصومات جيدة تقلل بشكل كبير من تكلفة إجازتك.

خصص بعض الوقت لزيارة بلدة هولندية

هناك الكثير من المدن الجميلة في هولندا، فأثناء تواجدك هناك، اصطحب عائلتك إلى قرية جيثورن الجميلة، والتي تُعرف باسم بندقية الشمال، حيث تضمن لك الكثير من التجارب الممتعة؛ من ركوب القوارب، ورؤية المنازل الجميلة ذات الأسقف المصنوعة من القش.

كما يمكنك بصحبة الصغار زيارة دلفت، والتي تمتاز بروعة الجسور والقنوات وساحة المدينة التاريخية، وهو ما يجذب انتباه الأطفال دائما.

استمتع بوقتك

رحلة العائلة إلى هولندا هي فرصة لتعلم ركوب الدراجة، والاستماع إلى لغة محلية جديدة، ورؤية طواحين الهواء الكبيرة عن قرب، والتي لا تُرى دائمًا في أي مكان آخر، وكذلك لاستكشاف الريف الجميل في هولندا.

ولذلك فإن العائلات التي تحب الريف وأقل ارتباطًا بالمدن الكبيرة ستجد هولندا مكانًا مثاليًا للقيام برحلة ممتعة وستكون قادرة على الجمع بين المواقع المختلفة.

الإقامة

المعايير التي يمكن أن تختار بها عادةً أفضل مكانًا للبقاء في هولندا بصحبة الأطفال، هو القرب من المطاعم الجيدة، القرب من مناطق الجذب الرئيسية، فضلا عن العامل الأكثر أهمية مع الأطفال هو القرب من وسائل التنقل المختلفة.

الطعام

يتميز المطبخ الهولندي بالتنوع وتقدم مطاعمه تشكيلة مثالية من الأطباق التي تناسب الصغار وترضي أذواقهم، خاصة أطباق الجبن والبيتزا، والبطاطس المقلية الهولندية التقليدية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …