منتجع شرعان من تصميم جان نوفيل يفتتح أبوابه في العلا قريبًا

سفاري نت – متابعات

تستمر العلا بافتتاح فنادق جديدة رائعة تقدّم كل منها تجربة مميزة لا مثيل لها، حيث تم الإعلان عن افتتاح منتجع شرعان العلا، المستوحى من الطراز المعماري لقدماء الأنباط الذي يعود لأكثر من 2000 عام.

ويشكّل منتجع شرعان للمصمّم العالمي، المهندس المعماري الفرنسي الشهير صاحب الكثير من الجوائز والمشاريع العالمية، جان نوفيل احتفالًا بالمناظر الطبيعية الخلابة في العلا.

ويتربّع الفندق المرتقب في قلب وادٍ داخل محمية شرعان الطبيعية التي تم إنشاؤها حديثًا، والتي تم اختيارها خصيصًا لتكوينها الطبيعي المثير والمتكون من الهضاب والمنحدرات الصخرية العالية والكثبان الرملية الرائعة، مع وجود مصعد زجاجي ينقل الزوار إلى قلب المنتجع مرورًا بمشاهد طبيعية رائعة للمنطقة الجبلية المهيبة.

ويلبي المنتجع احتياجات المسافرين المميزين الذين يحرصون على أن يكونوا قريبين من الطبيعة والمتشوقين للتجارب التاريخية والثقافية، يضم 40 غرفة وثلاث فيلات و14 جناحًا.

ولربط المنتجع وضيوفه بالمناظر الطبيعية المحيطة بالمنتجع وتاريخها الغني استخدم نوفيل الضوء الطبيعي والجدران المصنوعة من الحجر الرملي في تصميمه.

كما يضمّ كلّ جناح شرفة توّفر للضيوف إطلالات خلابة على مناظر العلا الساحرة، كما سيكون المنتجع أيضًا موطنًا لمركز مؤتمرات دولي سيستضيف فعاليات وقادة من جميع أنحاء العالم.

يتناغم تصميم شرعان العلا مع الطبيعة المحيطة مع استخدام أهم معايير الاستدامة والتناغم مع البيئة المحيطة.

وسيتم الاستفادة من البيئة الطبيعية للمنطقة لتبريد المرافق في الصيف وتوفير الدفء في الشتاء. كما سجّل جان نوفيل حضوره بالمنطقة مع مشروعين هما برج الدوحة في قطر واللوفر أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، والآن يعمل على مشروعه الثالث وهو منتجع شرعان في العلا في السعودية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فندق ذي إيموري يفتتح أبوابه رسمياً في لندن

سفاري نت – متابعات أعلن فندق ذي إيموري عن افتتاح أبوابه أمام الضيوف في بلجرافي و هو …