مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية يعود في دورته الثانية من 21 حتى 25 يونيو المقبل

دبي – سفاري نت

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن موعد انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، وذلك في الفترة من 21 حتى 25 يونيو 2023 في القاعات الجنوبية لمركز دبي للمعارض، في مدينة إكسبو دبي، وذلك لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للألعاب والرياضات الرقمية.

ويضم مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023، مجموعة واسعة من الفعاليات، منها العرض التفاعلي interactive consumer show، وبطولات الرياضات الرقمية الإقليمية، وتحديات المؤثرين، ومؤتمر الأعمال لتحفيز الأفكار، وفعالية لتعزيز التواصل بين الشركات من جميع أنحاء العالم، إلى جانب قمة GameExpo التي تدعمها PG connects، والتي ستكون بمثابة منتدى لقادة القطاع في المنطقة، بهدف تعزيز صناعة الألعاب وضمان نموها، إضافةً إلى إطلاق Play Beyond، وهو الحدث الذي يعقد لأول مرة، ويجمع مجموعة من المؤثرين العالميين في مكان واحد.

ومن المقرر أن تكون الدورة الثانية لمهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، الذي انطلقت دورته الأولى عام 2022، أكبر من حيث المساحة والمشاركات، وذلك بالاعتماد على نجاح دورة العام الماضي، وسيتم تخصيص مساحة أكبر من “جيم إكسبو” GameExpo للاعبين، وكذلك إطلاق نسخة محدثة من قمة GameExpo لصناعة الألعاب على مستوى العالم، لتضم عدداً أكبر من المتحدثين الدوليين، بالإضافة إلى تنظيم جلسات مشتركة  بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل، لتكون فرصة لكافة المهتمين للإطلاع أكثر على عالم صناعة الألعاب داخل المنطقة وخارجها، وليحظى المهرجان بمكانته كواحد من أبرز الأحداث الإقليمية الرائدة عالمياً في هذا المجال مثل Gamescom ،G-Star وChina Joy.

ومن جهة أخرى، يوفر البرنامج التفاعلي التعليمي  لطلبة المدارس والجامعات، منصةً واعدة لمعرفة كيف يمكن للألعاب والرياضات الرقمية رعاية الموهوبين، وتبادل الخبرات، وزيادة الوعي بالمسارات المهنية المستقبلية المبتكرة للجيل المقبل، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في تحدي ماين كرافت التعليمي””Minecraft Education Challenge لاستكشاف معالم دبي، فضلاً عن مسابقة  MakeCode، التي تستعرض مهاراتهم في البرمجة والألعاب، مع إقامة المنافسات النهائية الكبرى مباشرة في مدينة إكسبو دبي. وسيزور بعض المؤثرين المدارس، فضلاً عن تخصيص يوم الازياء التنكرية للشخصيات من عالم الالعاب الالكترونية والكرتونية، وسيقوم متخصصون في القطاع بالحديث عن المستقبل التعليمي والمهني للراغبين بمعرفة المزيد عن القطاع للطلاب وكذلك أولياء أمورهم.

وتعليقاً على ذلك، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “نحن سعداء باستضافة الدورة الثانية من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، وذلك بعد نجاح الدورة الأولى التي أقيمت في العام الماضي، حيث يسهم المهرجان في تعزيز مكانة دبي كأفضل مركز إقليمي للرياضات الرقمية والألعاب الإلكترونية، وهو ما يتماشى مع الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة في جعل دبي أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة. ويأتي استضافة دبي لهذا المهرجان في إطار النمو الذي تشهده هذه الألعاب في المنطقة، باعتبارها واحدة من أسرع أسواق الألعاب نمواً على مستوى العالم”.

وأضاف الخاجة: “نأمل من خلال مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، أن يحقق المزيد من النجاح، لاسيما أنه أصبح  من الأحداث التي يترقبها الجمهور سنويا، كما أنه يسمح للشركات المتخصصة في الترفيه التفاعلي والألعاب الرقمية بالإبداع من خلال توفير محتوى مبتكر وممتع الأمر الذي يتيح لعشاق الرياضات الرقمية من كافة أنحاء العالم الاستمتاع بتجارب استثنائية ومشوقة.وسوف تسهم الدورة الجديدة من المهرجان في الارتقاء بهذا القطاع الواعد، وكذلك الاستفادة من الإمكانات الهائلة للسوق، لإلهام الموهوبين الواعدين من الجيل الجديد”.

وكجزء من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، تنطلق قمة GameExpo الثانية التي تدعمها PG connects بالشراكة مع Steel Media LTD، والتي تدير أحداث Pocket Gamer Connects، حيث سيتم تسليط الضوء من خلالها على مكانة دبي باعتبارها المنطقة الأسرع نمواً في صناعة الألعاب الإلكترونية العالمية، كما ستشهد انعقاد مجموعة من النقاشات حول الموضوعات المهمة التي تواجه صناعة الألعاب، مثل التقنيات الجديدة من Metaverse و AI و Web3، إلى جانب أحدث التقنيات والاتجاهات في التنمية والتكنولوجيا المالية وتحقيق الدخل، فضلاً عن النمو غير المسبوق لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتشهد دورة هذا العام مشاركة أكثر من 100 متحدث في القمة ضمن مسارين من المحتوى، إلى جانب  النقاشات والمحادثات وورش العمل، وتشمل القمة أيضا 10 مسارات بما فيها الاتجاهات العالمية، ومجموعة أدوات المطورين، التعليم والمنظومة وهي من جديد هذه الدورة، وأيضا صناعة الألعاب 101 وغيرها. Show Me the Money، Growth Track، Esports Innovation، Incredible Indies، Live Ops Landscape، و Monetiser.

وتتيح قمة GameExpo 2023، فرصة هامة للمتخصصين في هذه الصناعة إمكانية توسيع شبكاتهم، ومقابلة محترفين من كل أنحاء العالم ضمن كافة مجالات القطاع، إذ حققت القمة العام الماضي نجاحاً كبيراً بحضور أكثر من 600 مشارك من أكثر من 70 جنسية و 66 شركة، كما شارك في هذا الحدث نخبة من ألمع العقول في الصناعة، بما في ذلك معالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في الإمارات، والدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في دبي للثقافة، وعدد من أبرز قادة القطاع. 

ويوفر مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، وقمة GameExpo  2023 فرص التعاون المشترك، وهو ما يسهم في نمو هذا القطاع وكذلك انتشار الألعاب والرياضات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعد  الأسرع نمواً في صناعة الألعاب، كما يجمع المهرجان والقمة على حد سواء، كافة اللاعبين للاستمتاع في أحدث وأكبر الألعاب على مستوى العالم، مع تسليط الضوء على أفضل المواهب والعقول المحلية والعالمية في هذه الصناعة.

لمزيد من المعلومات حول مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023 ، يرجى زيارة: https://www.dubaiesportsfestival.com/en/home.html

ولمزيد من المعلومات والتسجيل في قمة GameExpo ، يرجى زيارة https://www.pgconnects.com/DubaiGameExpoSummit

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجارب سياحية عالمية في صيف جدة ومجموعة واسعة من المنتجات والعروض

سفاري نت – متابعات يستمتع أهالي مدينة جدة وزوارها هذه الأيام بالعديد من الفعاليات والتجارب …