بالصور .. أسباب تجعل سالونيك اليونانية الوجهة الأمثل للعائلات

سفاري نت -متابعات

توفر مدينة سالونيك اليونانية للمسافرين من العائلات فرصة تكوين ذكريات فريدة والاستمتاع بتجارب لا تنسى، وفيما يلي تسعة أسباب تجعل هذه المدينة ذات الشواطئ النظيفة التي يسهل الوصول إليها والمطاعم  الرائعة والأماكن التاريخية الغنية مثالية للعائلات نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أسباب تجعل سالونيك اليونانية وجهة مميزة للعائلات

  • بشكل عام، الربيع والخريف هما الأفضل لزيارة المدينة، والشهرين المفضلين للعائلات لقضاء العطلة في المدينة هما مايو وسبتمبر.
  • يقع مطار سالونيك على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من وسط المدينة أو 40 دقيقة بحافلة مدينة سالونيك.
  • يقع العديد من مناطق الجذب الرئيسية في سالونيك على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من بعضها البعض، وبغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، لا يوجد شيء في المدينة يبعد أكثر من 30 دقيقة بالحافلة عن المركز.
  • جميع الحافلات عامة والتذاكر معروضة للبيع في المتاجر والأكشاك والآلات الموجودة في الحافلات، والأطفال دون سن السابعة يركبونها مجانًا أيضًا.

تاريخ غني

سالونيك مدينة لها تاريخ عظيم، تعود جذورها إلى عصر الإسكندر الأكبر، وتزخر بالكثير من المشاهد اليونانية القديمة والهياكل الضخمة مثل جدران سالونيك، التي تم بناؤها في العصور الوسطى، فضلا عن الجواهر الرومانية الرائعة مثل قوس غاليريوس الرائع، والكثير من الهندسة المعمارية الجميلة ذات التأثير العثماني.

ويعد البرج الأبيض الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة، ويعتبر أيضًا رمزًا لها، فقد بني في العصر العثماني، وقد استخدم كسجن وبرج مراقبة في الماضي.

حديقة الديناصورات

سيجد الأطفال من جميع الأعمار شيئًا رائعًا في هذه الحديقة الصغيرة المليئة بالمتاحف التفاعلية، والألعاب، وحديقة نباتية، بالإضافة إلى الجولات التي يقوم بها علماء الحفريات الحقيقيون هناك، وكذلك وأرض المعارض الصغيرة  التي ستحبها العائلات.

حديقة حيوان سالونيك

تقع حديقة الحيوانات في المدينة في واحدة من أعلى النقاط في سالونيك، وتضمن يومًا ممتعًا لجميع الأعمار، مع مجموعة متنوعة من الحيوانات في بيئاتها المصممة خصيصًا لتناسب الأنواع الرئيسية في اليونان، ذلك فضلا عن أن الحديقة تضم متحف التاريخ الطبيعي، الذي سيذهل الزوار الصغار تمامًا بمعارضه الفريدة والجذابة.

سالونيك مدينة ساحلية

أينما ينتهي بك الأمر حول المدينة، فأنت لست بعيدًا عن البحر، وأثناء إقامتك في سالونيك، ستتاح لك ولعائلتك فرصة التنزه على الشاطىء، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفاعليات والتجارب النابضة بالحياة.

لا يمكنك التحدث عن الأشياء التي يمكنك القيام بها في سالونيك دون ذكر العديد من الشواطئ في الضواحي، فالعديد منها مناسب للعائلة، مع منقذين وشواطئ رملية ومياه ضحلة.

زيارة فيرجينا

إذا كنت تحب التاريخ، فيمكنك القيام برحلة ليوم واحد إلى موقع فيرجينا الأثري عندما تكون في مدينة سالونيك، حيث يحتوي متحف فيرجينا على بعض من أبرز اكتشافات المقابر القديمة في التاريخ المتعلقة بفيليب الثاني المقدوني، والد الإسكندر الأكبر، والإسكندر الرابع، ابن الفاتح الشهير.

 منتزه ووترلاند الترفيهي

إذا كنت تزور سالونيك خلال فصل الصيف ولا تريد قضاء بعض الوقت في القيادة إلى الشواطئ، فجرّب زيارة منتزه ووترلاند الترفيهي، والذي يقع في ضواحي المدينة ويوفر العديد من حمامات السباحة والمنزلقات، حيث يمكن للعائلة أن تسمتع بيوم مليء بالمرح المائي مع الغداء والوجبات الخفيفة بالقرب من المدينة.

مطاعم عائمة

تستفيد أفضل أنشطة سالونيك بشكل كامل من الميناء والبحر، والعديد من المطاعم العائمة ليست استثناءً، حيث تضم المدينة الكثير من المطاعم الموجودة في الواقع على متن قوارب تطفو على الماء، وهو أمر يفضله الصغار كثيرا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …