الخطوط السعودية تعلن تخصيص 6 مطارات جديدة لاستقبال الحجاج

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية تخصيص نحو 6 مطارات داخلية في أنحاء مختلفة من المملكة، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، مؤكدة أنها ستساهم فى نقل الحجاج من 100 وجهة حول العالم.

وأكدت الخطوط السعودية في خطتها التشغيلية لموسم حج 1444هـ، 2023 م، والتي خصصت من خلالها وعبر شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي وطيران أديل وطيران السعودية الخاص، أكثر من مليون و200 ألف مقعد لضيوف الرحمن لنقلهم من مختلف أنحاء العالم.

وذلك ضمن خطة متكاملة تتضمن الاستثمار الأمثل لأسطول الطائرات الحالي البالغ 164 طائرة مع توفير أسطول إضافي يساند في نقل المزيد من ضيوف الرحمن يبلغ 12 طائرة أخرى كأسطول إضافي، يسهم في نقل المزيد من حجاج بيت الله للمملكة.

وأشارت الخطوط السعودية إلى أنه سيجري نقل حجاج بيت الله الحرام على أكثر من 100 وجهة مجدولة، و14 وجهة موسمية، حيث يجري استقبالهم في 6 مطارات داخلية، تشمل مدن (جدة، الدمام، الرياض، المدينة المنورة، الطائف وينبع).

وذكرت أن ملاحي مجموعة الخطوط السعودية البالغ عددهم أكثر من 8 آلاف يتشرفون بخدمة ضيوف الرحمن أثناء الرحلات، بما يعكس كرم الضيافة السعودية بلمسة عصرية وبرصيد زاخر من اللغات التي يتحدث بها الحجاج تبلغ 42 لغة متنوعة.

وأفادت شركة الخطوط الجوية السعودية، في بيانها، بأن الشركات التابعة للمجموعة، ولاسيما المعنية بتقديم الخدمات للحجاج، تعمل وفق منظومة متناغمة، وعلى وجه التحديد الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، والشركة السعودية للخدمات الأرضية، وشركة الخطوط السعودية للتموين.

واستعدت الشركات للعمل خلال موسم الحج بكامل طاقتها وعلى مدار الساعة، مستهدفة ضمان توفير أفضل الخدمات في كل المواقع عبر الأنظمة الرقمية، بالإضافة إلى الموظفين المؤهلين لخدمة العمليات التشغيلية والحجاج في مرحلتي القدوم والمغادرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …